فقدت محافظة شمال سيناء، أحد المجاهدين، خلال فترة الاحتلال الإسرائيلي لأراضي سيناء.. حيث توفي المجاهد السيناوي سليمان رشيد سعودي  من  قبيلة الدواغرة عن عمر يناهز  الـ 77 عامًا.
 

ونعت جمعية مجاهدى سيناء الراحل  "سليمان رشيد سعودى"،  الذي توفي  بعد رحلة حياة عامرة بالنضال لصالح الوطن خلال فترة الاحتلال الإسرائيلى لأراضي سيناء .

 

نوط الامتياز:


وقال الشيخ عبدالله جهامة ، رئيس جمعية مجاهدى سيناء ، ان الراحل من  المناضلين ضد الاحتلال،  وقد حصل على  نوط الامتياز من رئيس  الجمهورية نظير أعماله  خلال فترة احتلال سيناء،  وله أعمال بطولة كثيرة  فى مقاومة الاحتلال الإسرائيلى لسيناء.
 

وأشار الشيخ عبدالله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء ، إلى أن البطل عضو جمعية مجاهدى سيناء، وقد تم تكليفه بأدوار ضمن مهام أداها رجال سيناء المدنيين فى مناطق سيناء أثناء فترة احتلال إسرائيل لأراضي سيناء ، تحت إشراف وتوجيهات القيادة فى تلك الفترة  .


وقال إن لهذا الرجل بصمة نضالية، وقصصًا بطولية سيكشف عنها التاريخ، وهو دور مهم إضافة لدوره  المجتمعي في خدمة الوطن .

من ذوي الكفاءة والمتميزين|تعليم شمال سيناء تعقد اجتماعًا لمديري الإدارات ودفعة المبادرة الرئاسية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء المجاهد الاحتلال أراضي الوطن

إقرأ أيضاً:

استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء عدة ندوات بمدارس المحافظة تحت شعار «سيجارة واحده كفيلة لإحداث إدمان التبغ»، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة واشراف الدكتور اسامه سالم وكيل مديرية الصحة ومدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة.

وأوضح فتحي عثمان مسؤل التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية أنه يتم التركيز على المدارس الثانوية لتوعية الشباب والناشئين بخطورة التدخين وتحذيرهم منه.. إلى جانب توضيح آثاره السلبية على الفرد والمجتمع.. مشيرا إلى أن الندوات على مستوى المحافظة  تحت شعار أبناءنا الأعزاء كلمه" لا للتدخين" هي طوق النجاه لمستقبلك حيث إن معظم المدخنين ظنوا أن تجربة تدخين سيجارة واحده لا تحدث اي نوع من الإدمان وللأسف أصبحوا مدخنين.

واستعرض أحمد محمد عبد الفتاح مثقف صحي مديرية الصحة في ندوته صباح اليوم بالمدرسة الزخرفية أن سيجاره واحده كفيله بأحداث إدمان وان التدخين يدمر الصحة ويؤدي إلى الوفاة، وأن السيجارة هي القاتل الأول في العالم مشيرا إلى أن هناك ٧ ملايين شخصا يلقوا حتفهم سنويا نتيجة التدخين ومؤكدا أن التدخين هو البوابة الأولى لدخول عالم الإدمان والتعاطى، وأن التدخين والمخدرات هما السبب الرئيسى للإصابة بجميع أنواع السرطانات بالجسم اضافة إلى تلف الأعصاب والسكتة الدماغية التي يتعرض لها المدخنين.. كما تناول التدخين السلبى والأضرار الناتجة عنه، وأن التدخين يضعف الرئتين ويعرض المدخن لخطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي وكوفيد ١٩.

كما أوضح أن نسبة ١٥٪ فقط من المدخنين يستطيعون الإقلاع عن التدخين وأشار إلى الأضرار الناتجة من التدخين السلبي .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • وفاة الشاعر محمد الشحات الرجحى عن عمر يناهز 70 عاما
  • وفاة الشاعر محمد محمد الشحات عن عمر يناهز 70 عاما
  • سيناء في عيون السينما.. أفلام قدمت فترة الحرب و ملحمة النصر
  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • وفاة المجاهد والمؤرخ محمد العربي زبيري .. رئيس الجمهورية يعزي
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المجاهد خالدي الحسناوي
  • رئيس جمعية الكومبارس يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود: «لسه عايشة»