أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمر بشأن طقس عدد من المناطق في المملكة اليوم، وتشمل: الرياض، الشرقية، القصيم، عسير والمدينة المنورة.

وبين أن تلك المناطق تمر بطقس ممطر بشكل غزير، مع عدد من التأثيرات التي تشمل صواعق رعدية وجريان السيول ورياح شديدة السرعة وانعدام في مدرى الرؤية.

أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل"الدفاع المدني" يحذر: عدم المجازفة بعبور الأودية أثناء الأمطارتفاصيل ومواعيد الأمطار المتوقعة على الشرقية.

. والدفاع المدني يحذر

@emara_riyadh pic.twitter.com/9I9R6DhXIL— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) November 19, 2023طقس الرياض

تهطل على الرياض أمطار غزيرة مع هبوب رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، إضافة إلى تساقط للبرد وجريان للسيول وصواعق رعدية.

وتستمر تلك الحالة حتى الـ 9 من مساء غد الإثنين، في الرين، القويعية، الدوادمي وعفيف.

الإنذار الأحمر - #منطقة_الرياض - #الرين #القويعية
للتفاصيل https://t.co/oNBT7oVNUX #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/35pMwI24k1— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) November 19, 2023طقس الشرقية

تشهد أجزاء من الشرقية هطول أمطار غزيرة مع هبوب رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، إضافة إلى تساقط للبرد وجريان للسيول وصواعق رعدية.
وتستمر ااحالة حتى الـ 9 من مساء اليوم في النعيرية وقرية العليا والخفجي

الإنذار الأحمر - #المنطقة_الشرقية - #النعيرية #قرية_العليا
للتفاصيل https://t.co/Ef1jXv3Yrl #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/8NEYsAubhR— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) November 18, 2023طقس القصيم

تمر القصيم بذات الطقس الذي تمر به الرياض والشرقية ويستمر حتى الساعة الـ 10 من مساء اليوم الأحد.

وذلك في محافظات: الأسياح، البدائع، البكيرية، الثامرية، الشماسية، العمار، المذنب، بريدة، عنيزة، عيون الجواء، عقلة الصقور، ضرية، رياض الخبراء، النبهانية، الفوارة، الرس والخبراء.

الإنذار الأحمر - #منطقة_القصيم - #الخبراء #الرس #الفوارة ...+3
للتفاصيل https://t.co/cK5zdKTct0 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/mwMvKS4QlI— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) November 19, 2023طقس عسير

يستمر ذات الطقس بعسير في محافظات: الحرجة، الربوعة، سراة عبيده، ظهران الجنوب، وذلك حتى الساعة الـ من مساء اليوم الأحد.

طقس المدينة المنورة

تشهد المدينة المنورة أمطارًا غزيرة مع هبوب رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، إضافة إلى تساقط للبرد وجريان للسيول وصواعق رعدية.

وتستمر تلك الحالة حتى الـ 10 من مساء اليوم، في الرايس وبدر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الطقس طقس اليوم أمطار طقس المملكة المرکز الوطنی للأرصاد من مساء الیوم pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

 

الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • من بينها الشرقية.. ضباب على 7 مناطق خلال الصباح الباكر
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة