شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الأردن تطلق منصة إلكترونية تفاعلية للتواصل مع المستثمرين، استثمر في الأردن ، وتحتوي على 21 فرصة بحجم استثمار يبلغ نحو مليار .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأردن تطلق منصة إلكترونية تفاعلية للتواصل مع المستثمرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأردن تطلق منصة إلكترونية تفاعلية للتواصل مع...

استثمر في الأردن»، وتحتوي على 21 فرصة بحجم استثمار يبلغ نحو مليار دينار اردني، بالإضافة الى 8 قطاعات استثمارية ذات أولوية.

وأكدت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، أن إطلاق المنصة جاء لمواكبة السياسة الاستثمارية وإستراتيجية الترويج للأعوام 2023-2026 التي أقرت من قبل مجلس الاستثمار أخيرا، ضمن خطط عمل الوزارة التي تتواءم مع رؤية التحديث الاقتصادي 2033، بهدف جذب الاستثمار وتشجيعه وترويجه وضمان ديمومة المناخ الاستثماري الجاذب وتعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية وتنميتها وتنظيمها وفقا لصحيفة "الدستور" الأردنية.

وأشارت السقاف إلى أنه يمكن من خلال المنصة التعرف على 21 فرصة استثمارية بحجم استثمار متوقع يصل إلى نحو مليار دينار أردني، تتنوع قطاعيا وجغرافيا ضمن قطاعات اقتصادية ذات قيمة مضافة عالية ومتوائمة مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وبينت أنه سيتم العمل على تحديث هذه الفرص بشكل مستمر وبالتشارك مع القطاعين العام والخاص، إضافة إلى إدراج دراسات قطاعية وفرص استثمارية جديدة دوريا ابتداء من الشهر المقبل.

يذكر أن منصة «استثمر في الأردن» تمت بالتعاون مع برنامج (USAID) للإصلاح الاقتصادي والذي يهدف إلى دعم جهود المملكة في عمليات الإصلاح الشامل والمستدام من خلال العمل على تطوير وإصلاح السياسات وتسهيل الاستثمارات بالإضافة الى تعزيز تنافسية البيئة الاقتصادية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ستاندرد أند بورز: التصعيد الإسرائيلي أضعف بشدة توقعات التعافي الاقتصادي للبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وكالة ستاندرد اند بورز، اليوم الخميس، أن التصعيد الإسرائيلي أضعف بشدة توقعات التعافي الاقتصادي للبنان، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي وقت سابق، أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يوم 26 من شهر سبتمبر- أن الحرب و"الطقس المتطرف" يؤثران على النمو الاقتصادي في دول يغطيها البنك، مشيرا إلى أن الأزمة الآخذة في التصاعد في الشرق الأوسط تفاقم الأزمة السياسية والاقتصادية في لبنان وتضرّ بدول مجاورة مثل الأردن ومصر.

وقالت كبيرة الخبراء الاقتصاديين في البنك بياتا يافورشيك إن "الأزمة المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط، مع قصف إسرائيل لأهداف لحزب الله في لبنان، من شأنها أن تفاقم الأزمة السياسية والاقتصادية في لبنان وتضر بدول مجاورة مثل الأردن ومصر".

وأضافت "من المرجح جدا أن تشهد البلدان القريبة من الصراع في الشرق الأوسط زيادة في المخاطر، ومن ثم فإن تكاليف الاقتراض بها ستكون أعلى".

من جهته، قال صندوق النقد الدولي إنه يراقب تأثير المواجهات بين إسرائيل وحزب الله على لبنان الذي يعاني من خسائر بشرية وتدمير في البنية الأساسية، مضيفا أنه من السابق لأوانه تقييم التأثيرات الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • مؤسس Taskedin: تكني منصة للتواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين
  • ستاندرد أند بورز: التصعيد الإسرائيلي أضعف بشدة توقعات التعافي الاقتصادي للبنان
  • هيئة الاستثمار: مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" أحد ركائز اللشراكة بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • بحضور وزير العدل.. تسوية منازعة استثمارية بين الري والزرعة
  • وزير الاستثمار يلتقي عدد من المؤسسات والشركات الفرنسية الراغبة في التعاون الاقتصادي مع مصر
  • وزير الإسكان: فتح باب تلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية من خلال "بوابة الاستثمار الأجنبى"
  • «الإسكان»: فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج إلكترونيا
  • فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية عبر "بوابة الاستثمار الأجنبي"
  • عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي