صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@08:51:25 GMT

«جائزة لاس فيجاس» تمنح فيرستابن «الفوز 18»

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

 
لاس فيجاس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: الخدمة الحكومية المميزة في الإمارات حق من حقوق الناس لن نتساهل فيه فرنسا تقفز إلى صدارة «أوروبا للمظلات»

تابع ماكس فيرستابن، سائق ريد بول الهولندي، هيمنته على منافسات بطولة العالم لـ«الفورمولا-1» المُتوج بلقبها الثالث توالياً، عندما فاز بالمركز الأول في سباق جائزة لاس فيجاس الكبرى، المرحلة الحادية والعشرين، محققاً انتصاره الثامن عشر، وجائزة لاس فيجاس هي قبل الأخيرة، قبل ختام الموسم في أبوظبي الأسبوع المقبل.


وانتزع فيرستابن صدارة السباق العائد إلى «الروزنامة» للمرة الأولى منذ 41 عاماً، أمام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، وزميله في ريد بول المكسيكي سيرخيو بيريز الذي ضمن وصافة البطولة العالمية.
واستحق فيرستابن الذي انطلق من المركز الثاني، الفوز في سباق شهد إثارة على مراكزه الأولى منذ الانطلاقة وحتى اللفة الأخيرة، وذلك على الرغم من معاقبته بخمس ثوان بسبب مخالفة بحق لوكلير عند الانطلاقة، عندما انتزع منه المركز الأول.
وحقّق الهولندي فوزه الـ53 في مسيرته الاحترافية، فعادل إنجاز سائق ريد بول السابق الألماني سيباستيان فيتل صاحب المركز الثالث، في قائمة أكثر السائقين فوزاً، بعدما تخطى بطل العالم أربع مرات الفرنسي ألان بروست في جائزة البرازيل قبل أسبوعين.
ونجح فيرستابن في الفوز بالمركز الأول في السباقات الأميركية الثلاثة هذا الموسم بعد ميامي والأميركيتين في أوستن.
ويحتل الألماني ميكايل شوماخر المركز الثاني برصيد 91 انتصاراً، فيما يحمل البريطاني لويس هاميلتون الرقم القياسي مع 103 انتصارات.
كما عزز فيرستابن رقمه القياسي بالصعود إلى منصة التتويج للمرة العشرين في موسم واحد، رافعاً رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 549 نقطة، بفارق شاسع عن زميله بيريز الذي حل ثالثاً، وضمن وصافة بطولة العالم «273».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 لاس فيجاس الإمارات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس

أقام معارضو المرشح الرئاسي والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تمثالًا عاريًا له يبلغ ارتفاع حوالي 14 متر في مدينة لاس فيغاس.

تم نصب تمثال للرئيس السابق عاريًا ، بعنوان "ملتوي وفاحش" ، في قطعة أرض مسيجة بجوار الطريق السريع 15 شمال لاس فيجاس بولاية نيفادا، في 28 سبتمبر.

ووفقًا لموثع "ذا ورب"، صنع تمثال ترامب العابس وله ذراعان متصلتان بخيوط، مما يسمح بتحريكهما مثل الدمية، من قضبان معدنية مغطاة بالرغوة ويزن حوالي 2 ونصف طن.

وقال المبدعون الذين لم يتم الكشف عن هوياتهم للصحيفة إن القطعة هي "بيان جريء عن الشفافية والضعف والشخصيات العامة للشخصيات السياسية".

ويأمل المبدعون في إثارة المناقشات حول "الشفافية - أو الافتقار إليها - في السياسة، وتحدي المشاهدين للتفكير بشكل نقدي حول التأثير السياسي"، وفقًا لبيان صحفي.

ولاتعد تلك المرة الأولى التي يرى فيها الأميركيون تماثيل عارية لمرشح الحزب الجمهوري، ففي عام 2016، ظهرت خمسة تماثيل عارية لترامب في نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وكليفلاند وسياتل.

وركب الفنانون التمثال قبل شهر واحد فقط من الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل .

ومن المتوقع أن ينتقل المشروع إلى مدن أخرى، على غرار ترامب نفسه الذي كان يتنقل في أنحاء البلاد في محطات حملته الانتخابية، ولم يعلن الفنانون عن موعد عرض التماثيل الأخرى أو مواقعها حتى الآن، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Wrap.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • طلاب زراعة عين شمس يحصدون المركز الأول في هاكاثون بالعاصمة الأردنية عمان
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • أرسنال «العدو الأول» لسان جيرمان في «كؤوس أوروبا»
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • فرقة «إكس باند» السودانية تحرز المركز الأول في مهرجان «هي للفنون» بالقاهرة
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس
  • جاسم: النصر استحق الفوز والريان قدم أفضل ما لديه .. فيديو
  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات