تنتهي اليوم الأحد، 19 نوفمبر 2023، فترة التقديم في مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم 2023 - 2024. وكان وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، قد وافق على إعادة فتح باب التقدم للمسابقة لمدة يومين فقط، بعد تزايد طلبات أولياء الأمور والطلاب.

قطاع المعاهد الأزهرية

وتقام المسابقة تحت إشراف الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، ووفقًا للضوابط والشروط المُنظمة للمسابقات بالأزهر الشريف، وبإجمالي جوائز تتجاوز الـ 23 مليون جنيه.

دعاء الأم مستجاب.. دار الإفتاء توضح

وكانت الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم قد نظمت مشروع الفرآني الصيفي لحفظ القرآن الكريم، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في محاوره الثلاثة، والتي تتمثل في تحفيظ القرآن الكريم وتنمية مهارات الطلاب في حفظه وتجويده، وكذا تنمية روح التنافس الشريف بينهم، وكذلك الارتقاء بمستوى المعلمين والمحفظين بالمعاهد الأزهرية.

نص دعاء ظلم اليتيم

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسابقة الازهر حفظ القرآن الكريم الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر قطاع المعاهد الأزهرية القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

«أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)

كرّم حسن عبد البصير، وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، اليوم، 200 من أطفال البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل في ختام تقديراً للنماذج المتميزة منهم، وذلك تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

وكرّم  «عبدالبصير» حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة، حيث بدأ الحفل  بآيات من سورة القصص تلاها أحد أطفال البرنامج، بحضور قيادات مديرة الأوقاف بمطروح الشيخ محمد محمود مصطفى مدير الأحداث والشيخ سامي عبيد مدير شؤون الإدارات، والشيخ أنور بسيوني مسؤول الثقافة والإرشاد، والشيخ سامي كواسة مدير إدارة أوقاف النجيلة.

الأدب الحرص علي العمل  باوقاف مطروح 

وشدد وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، على أهمية الأدب، والحرص على العمل التطوعي النافع والوطن كما نلمح ذلك في قصة موسى عليه السلام مع ابنتي شعيب والذي تناولها القرآن الكريم، موضحا أن موسى عليه السلام رغم ما واجهه من اضطهاد وغربة إلا أن ذلك لم يثنيه عن العمل التطوعي المشارك بعد ذلك العمل الصالح الذي أمده الله بعد الأطفال والزوجة والسكن ما أعظمها من كلمة : «لا تَخَفۡۖ نَجَوۡتَ مِنَ ٱلۡقَوۡمِ ٱلظَّـٰلِمِینَ»، وتسجيلها لن تنجح أمة العمل فقط فأحسن العمل «لِیَبۡلُوَكُمۡ أَيُّكُمۡ أَحۡسَنُ عَمَلَاشَاۚ وَهُوَ ٱلۡعَزِيزُ ٱلغُفُور».

الإنشاد وتكريم حفظة القرآن 

واستكمل حفل التكريم مع حفظة القرآن بفقرات من الإنشاد والآداب، كما عقد وكيل الوزارة الاجتماع الدوري مع الأئمة لمتابعة مستجدات الأمور الدعوية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم