شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اليوم جلستان متتاليتان لمجلس الأمن بشأن اليمن، اليوم جلستان متتاليتان لمجلس الأمن بشأن اليمنالاثنين 10 يوليو 2023 الساعة 11 28 31 الامناء نت متابعات يعقد مجلس الأمن .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليوم.. جلستان متتاليتان لمجلس الأمن بشأن اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليوم.. جلستان متتاليتان لمجلس الأمن بشأن اليمن

اليوم.. جلستان متتاليتان لمجلس الأمن بشأن اليمن

الاثنين 10 يوليو 2023 - الساعة:11:28:31 (الامناء نت / متابعات)

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، جلستين متتاليتين لبحث آخر المستجدات في اليمن على الصعيدين السياسي والعسكري، والأوضاع الإنسانية، وتعثر جهود السلام في البلاد.

وبحسب جدول أعمال مجلس الأمن، فإن الاجتماع الشهري بشأن اليمن سينعقد اليوم الاثنين 10 يوليو/تموز الجاري، وسيتضمن جلسة إحاطة، تليها مشاورات مغلقة لبحث آخر تطورات الجهود الأممية والدولية والإقليمية لبناء السلام وإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 8 سنوات.

وسيستمع أعضاء مجلس الأمن خلال الجلسة الأولى المفتوحة إلى إحاطتين من المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، ومساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية، جويس مسويا.

ومن المقرر أن يُطلع منسق الشؤون الإنسانية، ديفيد غريسلي، المجلس على آخر التطورات في عملية إنقاذ خزان “صافر” النفطي، وأسباب تأخير تفريغ النفط منه إلى “نوتيكا” البديلة التي كان من المفترض أن تبدأ منتصف يونيو/حزيران الماضي، بحسب الموقع الرسمي للمجلس.

وسيعقد أعضاء المجلس، عقب الجلسة المفتوحة، مشاورات مغلقة، سيقدم خلالها رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها”، مايكل بيري، تقريرًا حول عمل البعثة، وسيكون التقرير الأول بعد التمديد المفترض لولايتها لسنة إضافية، والمقرر التصويت عليه قبيل الاجتماع الشهري.

واتهمت الأمم المتحدة، في وقت سابق، جماعة الحوثي بالاستمرار في عرقلة وتقييد تحركات بعثة “أونمها”، وعدم تمكينها من ممارسة مهامها في الإشراف على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، والحفاظ على “مدنية” موانئها.

وأكد تقرير صادر عن مجلس الأمن، الجمعة، أن: “المراجعة السنوية للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، والتي تلقاها أعضاء المجلس في رسالة مؤرخة بتاريخ 12 يونيو/حزيران، أشارت إلى أن أحد أكبر التحديات التي تواجه العملية الفعالة للبعثة لا يزال يتمثل في القيود التي يفرضها الحوثيين على حرية حركتهم وتنقلهم”.

وأوضحت المراجعة أن القيود التي يفرضها الحوثيين على بعثة “أونمها” تحد من قدرة دورياتها على تنفيذ اتفاق ستوكهولم 2018، وتقييم الطابع المدني في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى الخاضعة لسيطرة الحوثيين

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لبنان توجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي

بغداد اليوم -  

لبنان توجه دعوة لمجلس الأمن الدولي من اجل الانعقاد بشكل عاجل لبحث تفجير أجهزة الاتصال في لبنان

مقالات مشابهة

  • بوحبيب إلى نيويورك للمشاركة في جلسة طارئة لمجلس الأمن عن لبنان
  • مجلس الأمن يعقد اجتماعا الجمعة بشأن تفجيرات “البيجر” في لبنان
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • مجلس الأمن يجتمع بشأن لبنان لبحث الهجمات اللاسلكية
  • مجلس الأمن يجتمع يوم الجمعة بشأن لبنان لبحث الهجمات الاخيرة
  • لبنان يوجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي
  • لبنان توجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي
  • مجلس النواب يشارك باجتماعات حول الأمن الغذائي في أفريقيا
  • الخارجية اللبنانية: باشرنا بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن بشأن الهجوم السيبراني الإسرائيلي
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تقدم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل