سرايا - أكدت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية، أن احدى قوافلها قد تعرضت لهجوم متعمد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال جلائها من مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة.

وقالت المنظمة في بيان على موقعها الرسمي اليوم الأحد، إن أحد أقارب موظفيها استشهد وأصيب آخر في الهجوم على القافلة التابعة لها.

وأضافت المنظمة الدولية التي تتخذ من فرنسا مقرا لها، أن القافلة كانت تحاول إجلاء 137 شخصا من موظفيها الفلسطينيين وعائلاتهم من مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة، مبينة أن آلاف المدنيين في مدينة غزة يتعرضون لخطر الموت بما في ذلك أكثر من 100 من موظفيها وعائلاتهم.




يذكر أن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قال أمس السبت، إن أكثر من 500 مريض وجريح أنهكهم الجوع والعطش والألم، أجبرهم جيش الاحتلال على النزوح من مجمع الشفاء الطبي لكي يلاقوا مصيرهم في الشوارع وهم في أمس الحاجة إلى الرعاية الصحية والطبية الفائقة، لا سيما أن غالبيتهم من أصحاب الحالات الخطيرة.


وفجر الأربعاء الماضي، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء بعد حصاره لأيام، حيث يضم مدنيين نزحوا من ديارهم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل بالمنطقة.


ومنذ 44 يوما، يشن الاحتلال عدوانه الهمجي والشرس المدمر والذي يهدف الى التهجير القسري والتطهير العرقي لقطاع غزة، حيث خلفت أكثر من 12 ألفا و300 شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا لأحدث إحصاء رسمي فلسطيني.






إقرأ أيضاً : زقوت: فريق من الصحة العالمية سيتجه للشفاء لإخراج 32 طفلا من الخدجإقرأ أيضاً : الكلمات الأخيرة للصحفي الفلسطيني حسونة سليم قبل استشهاده في غزة إقرأ أيضاً : "دفنا 50 جنديا في يومين" .. مدير مقبرة عسكرية يكشف هول الخسائر في صفوف جيش الاحتلال (فيديو)


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الشفاء مدينة اليوم فرنسا الشفاء مدينة مدينة غزة الاحتلال الشفاء الاحتلال الشفاء الاحتلال فرنسا مدينة اليوم غزة الاحتلال الشفاء من مجمع الشفاء أکثر من

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهدف بالأسلحة الصاروخية موقع «البغدادي» الإسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنه استهدف بالأسلحة الصاروخية موقع «البغدادي» الإسرائيلي، وحقق به إصابة مباشرة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

ومن جانبه، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن قوت الاحتلال اعتراضت 5 صواريخ على الأقل فوق «جبل ميرون» بالجليل الأعلى إثر القصف من الجنوب اللبناني، مشيرة إلى أن هناك أضرار لحقت بقاعدة «ميرون» الجوية الإسرائيلية عقب سقوط عدد من الصواريخ.

وفي السياق ذاته، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم إطلاق ما بين 20 إلى 40 صاروخًا من الجنوب اللبناني نحو «جبل ميرون»، لافته أنه تم رصد إطلاق عشرات الصواريخ نحو هذا الجبل بشمال إسرائيل.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال، منذ قليل، أن صافرات الإنذار تدوي بمناطق متفرقة من الجليل الأعلى في الشمال الإسرائيلي جراء رشقات صاروخية مكثفة تتجه نحو جبل «ميرون».

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نحو 10 فرق إطفاء و6 طائرات تعمل بمنطقة الجليل الأسفل، لإخماد حرائق نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف موقع رويسات العلم بالصواريخ

حزب الله يشن هجوما بمسيرات انقضاضية على مربض مدفعية لجيش الاحتلال في «بيت هلل»

حزب الله يتعهد بوقف إطلاق النار بمجرد سريان أي اتفاق تهدئة في غزة

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال استهدف منازل مأهولة شرقي القطاع وسقوط شهداء
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع
  • أبو عبيدة: قدرات القسام البشرية كبيرة وجنّدنا خلال الحرب الآلاف
  • حزب الله: استهدف بالأسلحة الصاروخية موقع «البغدادي» الإسرائيلي
  • إذاعة جيش الاحتلال: سلاح الجو يشن هجمات بعمق 25 كيلومترا داخل حدود لبنان
  • “المرصد الأورومتوسطي”: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين ولا سبيل للعثور عليهم
  • الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • اعتداءات إسرائيلية جديدة.. قصفٌ مدفعي يطال بلدات لبنانية!
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو