أعلنت محافظات مطروح وكفر الشيخ والإسكندرية، اليوم الأحد، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية، وذلك نظرًا لتوقعات الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، تشمل هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية.

درجة الاستعداد القصوى

وفي محافظة الإسكندرية، رفع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، درجة الاستعداد القصوى، مع المتابعة الآنية داخل غرفة الأزمات والطوارئ، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

تعطيل الدراسة بمحافظة مطروح بسبب سوء الطقس

وأهابت محافظة الإسكندرية، بالمواطنين توخي الحذر أثناء هطول الأمطار، وتقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم وضع السيارات تحت الأشجار أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

وفي محافظة مطروح، قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة اليوم الأحد بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية حرصا على سلامة الطلاب، وتتابع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، الاستعدادات اللازمة لمواجهة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على مدن مطروح، مع رفع درجة الاستعداد وتأهب وجاهزية جميع الجهات المعنية بالمحافظة وتعاونها في جهود إزالة وسحب أي تراكمات مياه أمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

كما أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس وفي مياه البحر المتوسط بنطاق المحافظة، من اليوم الأحد ولحين تحسن الأحوال الجوية، وذلك طبقا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتعرض شمال البلاد لموجة من الطقس السيئ حيث تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط والتي تؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية وتتساقط الأمطار المتوسطة والغزيرة وقد تصل في شدتها إلى رعدية، اليوم الأحد.

وكلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن، بالتعامل الفوري مع تبعيات التغيرات المناخية المحتملة التي تشهدها المحافظة، ورفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

عاجل .. تعطيل الدراسة في الإسكندرية غدًا بسبب الأحوال الجوية وإجازة استثنائية لبعض الموظفات

وشدد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على استمرار التنسيق المستمر بين القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وإدارات المرور والحماية المدنية، مناشدًا المواطنين توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات، والحفاظ على مسافة الأمان؛ تجنبا للتعرض للحوادث المرورية حتى الاستقرار في حالة الطقس.

وبحسب بيان للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تستمر موجة الطقس السيئ حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث تتعرض البلاد لانخفاض في درجات الحرارة، مع هطول أمطار غزيرة ورعدية على شمال البلاد، ونشاط الرياح على السواحل الشمالية الغربية.

 

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة موجة الطقس السيئ، والابتعاد عن الأماكن المعرضة للغرق، ومتابعة النشرات الجوية الصادرة من الهيئة بشكل مستمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظات مطروح كفر الشيخ تعطيل الدراسة جميع المدارس الطقس السيء هطول أمطار درجة الاستعداد تعطیل الدراسة الیوم الأحد الطقس السیئ

إقرأ أيضاً:

جدل درجة الدكتوراه للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة: بين الواقع والتساؤلات

اثار حصول الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة الجديدة، على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام واحد فقط، أي في عام 2016، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.

 يأتي هذا الجدل نتيجة انتشار معلومات سابقة عن حصولها على درجة الماجستير في عام 2015 والدكتوراه في العام التالي، مما أثار استفسارات حول كيفية إتمام الدراسات العليا في فترة زمنية قصيرة بهذا الشكل.

للتوضيح، فقد تبين أن الدكتورة جاكلين عازر قامت بتسجيل الدكتوراه في عام 2016، ولم تحصل على الدرجة العلمية إلا في عام 2021، كما يوضح ذلك ملفها الشخصي على LinkedIn. 

كما أنها عملت كمعيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016، وهي خبرة تعكس تفانيها في مجال تعليم وبحث الطب.

بالإضافة إلى ذلك، شغلت الدكتورة جاكلين عازر منصب نائب محافظ الإسكندرية اعتبارًا من عام 2019، وكان لها مشاركات مهمة في منظمة الصحة العالمية وفي برامج تأهيل الشباب الرئاسية، مما يبرز تفانيها في الخدمة العامة والتنمية المجتمعية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية الجديد: هدفي عودة المحافظة عروسًا للقناة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الإسكندرية غدا: الأمواج مرتفعة والرايات حمراء
  • وزير التربية المكلف بكسلا ينفي تعطيل الدراسة بالولاية
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • جدل درجة الدكتوراه للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة: بين الواقع والتساؤلات
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية