صحافة العرب:
2024-09-19@05:31:36 GMT

ارتفاع رسمي غير معلن للسجائر في عدن

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

ارتفاع رسمي غير معلن للسجائر في عدن

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ارتفاع رسمي غير معلن للسجائر في عدن، عدن الغد خاص اتخذت شركة صناعة السجائر والكبريت الوطنية قرارا رسمياً برفع أسعار كل .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع رسمي غير معلن للسجائر في عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع رسمي غير معلن للسجائر في عدن
(عدن الغد)خاص:

اتخذت شركة صناعة السجائر والكبريت الوطنية قرارا رسمياً برفع أسعار كل أصناف السجائر التي ينتجها مصنع الشركة الكائن بمديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتضمن القرار بارتفاع جنوني لسعر العلبة والعروسة السجائر دون تناسب مع الارتفاع السابق عندما ارتفعت أسعار الصرف لعملة السعودي ونزولها، حينها لم تخفض الشركة من سعر منتجاتها من السجائر بينما اليوم وبعد إجازة العيد رفعت الشركة من قيمة السجائر للمرة الثانية مع ارتفاع أسعار الصرف لكن هذا الارتفاع رسمي وغير معلن للتأكد ربما من تقبل المدخنيين للسعر الجديد ومدى الإقبال للشراء والكميات المباعة .

وتسعى شركة صناعة السجائر لفرض الزيادة متخذة بذلك ذريعة ارتفاع سجائر المصانع في شمال البلاد ما جعل لعاب مسؤولي الشركة ومجلسها التنفيذي يسيل بفرض الزيادة القهرية على المدخنين لنهب فلوس أكثر امام صمت الجهات ذات العلاقة ممثلة بالصناعة والتجارة والغرفة التجارية.

وأكد مواطنون أن الشركة قد بدأت قبل عيد الأضحى وقبل الاجازة من تقليل الإنتاج والمعروض لاكتفاء السوق حتى تراء قابلية الشراء للمدخنيين ولجأت لأسلوب نقصان الكمية التي يحصل عليها وكلائها ماجعل من ريبة الأمر أن تباع السجائر من تحت الطاولة وبسعر زائد إضافي لدى التجار حتى تعرف الزيادة التي سياخذها التاجر من بيعه السجائر للمواطن وتقتنص فرصتها بعد الاجازة العيدية لتبيع بالسعر الذي كان التاجر يمتص به جيوب المدخنين بقانون تتخذه "نحن أولى بهذا المبلغ".

ويضيفوا المواطنين بتاكيداتهم أن هذه الزيادات تفرضها الشركة في كل عام بعد انتهاء الإجازات العيدية، مشيرين إلى أنه حتى وإن انخفضت أسعار الصرف لاتقوم الشركة بتخفيض أسعار منتجاتها من السجائر بحجة أن الضرائب قد زادت على المنتجات من قبل المصلحة ومكتب الضرائب الحكومي مايفسر العقلية الاقتصادية لدى أغلبية الشركات والتجار الذين هم أيضا بدأوا برفع أسعار السلع والمواد الغذائية الاساسية مع ارتفاع أسعار الصرف وهبوط عملة الريال المحلي.

كتب/ محمد عبدالواسع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس أسعار الصرف

إقرأ أيضاً:

أسعار الصرف مساء اليوم الثلاثاء في كل من صنعاء وعدن

الجديد برس|

شهدت أسعار الصرف مساء اليوم الثلاثاء تفاوتاً ملحوظاً بين صنعاء وعدن.

حيث سجلت الأسعار في صنعاء:

شراء الدولار الأمريكي: 535.5 ريال يمني شراء الريال السعودي: 140 ريال يمني بيع الدولار الأمريكي: 538 ريال يمني بيع الريال السعودي: 140.5 ريال يمني

في المقابل، جاءت أسعار الصرف في عدن على النحو التالي:

شراء الدولار الأمريكي: 1898 ريال يمني شراء الريال السعودي: 497 ريال يمني بيع الدولار الأمريكي: 1907 ريال يمني بيع الريال السعودي: 498 ريال يمني

مقالات مشابهة

  • المستشار صالح: محاولتنا تفادي ارتفاع سعر الصرف هدمها المجلس الرئاسي بقرارته
  • مكتب الصرف يقول إن العجز التجاري ارتفع بـ1,1% خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2024
  • أسعار الصرف مساء اليوم الثلاثاء في كل من صنعاء وعدن
  • أسعار السجائر اليوم الأربعاء18-9-2024فى المنيا
  • مراكز السيطرة على الأمراض تحذر الأمريكان من فيروس منتشر بالمياه: يسبب الشلل
  • مكتب نتنياهو ينفي صلته بـ«توباز لوك» معلن مسؤولية إسرائيل عن تفجيرات بيروت
  • أسعار الصرف تشهد تفاوتاً كبيراً مساء اليوم بين كل من صنعاء وعدن
  • فارق أسعار الصرف بين عدن وصنعاء
  • الدولار والجنيه: استقرار نسبي مع تباينات في أسعار الصرف
  • أسعار السجائر اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في المنيا