شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن القضاء الفرنسي ينصف جزائريين تم الاعتداء عليهم خلال كأس الأمم الإفريقية 2019، يمن مونيتور قسم الأخبار قضت محكمة فرنسية بسجن 7 أشخاص لمدة تصل إلى عامين أدينوا بهجمات عنصرية في ليون خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القضاء الفرنسي ينصف جزائريين تم الاعتداء عليهم خلال كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القضاء الفرنسي ينصف جزائريين تم الاعتداء عليهم خلال...

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قضت محكمة فرنسية بسجن 7 أشخاص لمدة تصل إلى عامين أدينوا بهجمات عنصرية في ليون خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عام 2019.

وحُكم على 5 من المتهمين بالسجن 4 سنوات، اثنان منهم مع وقف التنفيذ، وآخر بالسجن لمدة سنة واحدة منها 6 أشهر مع وقف التنفيذ، والسابع سنة واحدة مع وقف التنفيذ.

وتتراوح أعمار المتهمين بين 22 و 34 عاما، ويشتبه في أنهم شاركوا في اعتداءات مساء 19 يوليو 2019 في وسط ليون، بعد فوز الجزائر في نهائي كأس إفريقيا للأمم.

وتم التعرف عليهم ضمن مجموعة من حوالي 30 شخصا، حرضتهم حركة اليمين المتطرف على مهاجمة أنصار الجزائر، وكان العديد منهم مسلحين بقضبان حديدية ومضارب بيسبول.

وادعى المتهمون أنهم ليسوا جزءا من أي جماعة ونفوا وقوع العنف. كما قال جان فرانسوا باري ، محامي أحد المتهمين: “إنه قرار عادل إلى حد ما في تحليله. لكن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كنا نستأنف”.

وتحول مساء يوم 19 يوليو 2019 إلى كابوس لبعض المشجعين الجزائريين. الذين احتفلوا بتتويج الخضر في كأس إفريقيا للأمم. حيث هاجم أفراد بعضهم ينتمون إلى جماعات يمينية متطرفة أو قريبون منها ليون القديمة. ونهبوا وأطلقوا العنان لكراهيتهم لمناصري الجزائر.

وبعد المداولة التي جرت في المحاكمة بتهمة العنف العنصري، يوم الجمعة الماضي، أصدرت محكمة ليون الإصلاحية حكمها. وأدين المتهمون السبعة وحكم عليهم بالسجن.

المصدر: صحيفة النهار

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس کأس الأمم الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف

قام اليوم السبت، كل من وزير الداخلية، إبراهيم مراد، ووزير الشباب والرياضة بزيارة عمل وتفقد بولاية الجزائر العاصمة.

وحسب ما أورده التلفزيون العمومي، أعلن الوزيران، أنه تم خلال موسم الاصطياف الحالي، افتتاح 40 مسبحا على المستوى الوطني تم تهيئتها بعد أن كانت مغلقة.

كما دخل 41 مسبحا جديدا الخدمة على المستوى الوطني منها 6 مسابح ستدشن في العاصمة.

هذا ويتواجد 102 مسبحا جديدا في طور الانجاز على المستوى الوطني، حسب ذات المصدر.

كما وقف وزير الداخلية رفقة وزير الشباب والرياضة ووالي ولاية الجزائر على مخيم الشباب الذي تم إعادة تهيئته بالقادوس ببلدية هراوة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تعيين حمزة بن حركات مديرا عاما لمخابر نوفو نورديسك
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تعلن القضاء على الرئيس ماكرون
  • بعد مفاوضات لمدة شهر .. القادسية وليون يصلان لطريق مسدود
  • سعيد بن رحمة ينضم إلى ليون بشكل نهائي.. رسميا
  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن ضم المغربي سعيد بن رحمة لمدة 3 سنوات
  • رسميا.. نادي ليون الفرنسي يشتري عقد بن رحمة
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المستضعفة
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة إتجاه الشعوب المستضعفة
  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف