زنقة20امحمد المفرك

إستنكرت أغلبية أعضاء المجلس الجماعي لتسلطانت، الوضعية الكارثية التي تشهدها الجماعة بفعل التدبير العشوائي، وأحادية القرارات التي أدخلت الجماعة في دوامة الاختلالات والتي كان أخرها أزمة قطاع النظافة.

وعبر الأعضاء المذكورون البالغ عددهم 25 عضوا في بيان إستنكاري توصلنا بنسخة منه عن تذمرهم جراء الوضع التدبيري الذي تعيشه الجماعة وغياب جو مثالي للعمل الشيئ الذي إنعكس على خدمة الصالح العام وتحقيق تطلعات الساكنة علاوة على تخبط الجماعة في عدد من الاختلالات.

وأكد البيان أن الرئيسة تنفرد بالقرارات التسييرية للمجلس في غياب أدنى تواصل مع باقي النواب والمستشارين وعدم التزامها بعقد اجتماعات شهرية للمكتب المسير وحجب المعلومة عن باقي أعضاء المجلس والمكتب المسير.

وأضاف المصدر ذاته أن الرئيسة تتمادى في تهديد النواب وكاتبة المجلس بالاستفسارات الكتابية دون أسباب وجيهة بالاضافة لغياب توضيحات حول عدد من الخروقات التي تشهدها جماعة تسلطانت والتي سبق أن نبه لها عدد من النواب في دورات المجلس وعبر وسائل الاعلام.

وإتهم الاعضاء الموقعون رئيسة المجلس الجماعي لتسلطانت، بالوعود الكاذبة محملا إياها كامل المسؤولية في تعثر إنطلاق المشاريع المبرمجة من طرف المجلس السابق والحالي لتسلطانت
ونفى أعضاء بجماعة تسلطانت الاخبار الرائجة حول تقديم استقالتهم من عضوية المجلس مؤكدين استمرارهم في عملهم و مباشرة مهامهم بكل تفان و نكران للذات كل هذا لخدمة مصلحة الجماعة و الساكنة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إقالة رئيس جماعة في تطوان بعد تصويت أغلبيته ضده في دورة أكتوبر

صادق مجلس جماعة صدينة بإقليم تطوان، اليوم الجمعة خلال أشغال دورة أكتوبر العادية لسنة 2025، على مقرر لإحالة عامل إقليم تطوان لملتمس تقديم استقالة الرئيس على المحكمة الإدارية المختصة، وذلك بعد تغيب الرئيس مصطفى بنعجيبة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وكان أعضاء المجلس الجماعي لصدينة وهي واحدة من أغنى الجماعات القروية في المغرب، وضعوا ملتمسا لدى مكتب الضبط تحت رقم 293 بتاريخ الثلاثاء 3 شتنبر الماضي، من أجل دفع رئيس الجماعة لتقديم استقالته إثر حالة من الركود والجمود السياسي والتنموي.

وجاء ملتمس تقديم الاستقالة بعد انصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس كما ينص على ذلك القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113.14، فيما فاق عدد الموقعين عليه، وبما فيهم الأعضاء المنتمون لحزب الجرار، ثلثي أعضاء المجلس المزاولين لمهامهم.

وأبرز الموقعون في نص الملتمس الذي يتوفر موقع « اليوم24 » على نسخة منه، أن الرئيس « يسير شؤون جماعة صدينة بشكل انفرادي، وعشوائي »، إلى جانب اتهامه بـ « التقصير في أداء المهام والتقاعس عن الدفاع عن مصالح الجماعة الترابية وساكنتها ».

وأوضح الموقعون على ملتمس الاستقالة أن « استفحال الخروقات والتجاوزات القانونية والتنظيمية التي سبق التطرق إليها في شكايات ومراسلات وجهت للرئيس والجهات المختصة، وعدم انسجام الرئيس مع الأغلبية المطلقة »، أدى لوضع الملتمس.

ويشار إلى أنه يحسب القانون، إذا رفض الرئيس تقديم إستقالته، جاز للمجلس في نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية الأعضاء المزاولين مهامهم من عامل الإقليم إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس داخل أجل 30 يوما .

ويذكر أن جماعة صدينة يقع على ترابها ثمانية مقالع، وأكبر معمل للإسمنت في المغرب، ومعمل للسيراميك، ومعمل للحليب تطاون، ومعمل للزليج التقليدي، ومعمل للرخام، ومعمل للقادوس، إلى جانب محطة لتحويل الطاقة الكهربائية، ومركز لفرز وتثمين النفايات المنزلية.

 

كلمات دلالية تطوان حزب البام صدينة

مقالات مشابهة

  • جماعة تطوان تصادق على ميزانية 2025.. والبكوري: تنتظرنا تحديات وستنطلق إنجازات
  • على ذمة سبتمبر.. الحوثيون يختطفون عددا من أعضاء وقيادة نقابة محامي الحديدة
  • القضاء يأمر عمدة الدار البيضاء بأداء تعويضات قدرها 5 ملايين لفائدة ضحية هجوم كلاب ضالة
  • عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان
  • جماعة متطرفة في أمريكا تستتر وراء الرياضة لإنشاء مليشيا.. تحقيق يكشف تفاصيل مثيرة
  • إقالة رئيس جماعة في تطوان بعد تصويت أغلبيته ضده في دورة أكتوبر
  • صراعات داخلية تعجل باستمرار تصدع أغلبية الأحرار في جماعة تغازوت
  • بعد إنفراد Rue20 بنشره…عامل الحسيمة يوقف تفويت بلدية الوزاني لعقار لشخصية نافذة
  • تعرف على تشكيل أعضاء اللجنة العامة في مجلس الشيوخ
  • الحوثي يتبنى استهداف تل أبيب بالطيران المسير