(عدن الغد)خاص:

تحدث السفير اليمني لدى ماليزيا عادل باحميد على الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة حضرموت.

وقال باحميد في منشور له على منصة "أكس" إن وحدة الصف والنسيج الحضرمي تستلزم الوقوف مع رموز حضرموت وشخصياتها الاعتبارية تجاه أي استهداف". 

وأضاف:"لذا تضامني مع الأخ العزيز الشيخ عمرو بن حبريش العليي، ولابد من أن ندعو جميعًا إلى تحييد مؤسسات الدولة عن معترك السياسة ومماحكاتها مع إيماننا الراسخ أنه لا كبير فوق القانون".

 

وأردف قائلًا:"لابد أن نسعى إلى توحيد الصف وتقريب وجهات النظر عبر الحوار المباشر والصريح والمسؤول".

وكانت نيابة استئناف محافظة حضرموت، قد استدعت الشيخ عمرو بن حبريش، وكيل أول حضرموت ورئيس حلف القبائل، بتهمة تكدير السلم والأمن في المحافظة.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

هكذا نجحت ايران في تحييد اسطورة النظام الدفاعي للكيان


وقال الكاتب والباحث المصري سامح شكري .. جزء من نجاح الضربة العسكرية الإيرانية كان في تحييد النظام الدفاعي لإسرائيل، وهو خليط من أسلحة أمريكية وغربية وإسرائيلية وعربية، بمعنى آخر، تتمتع إسرائيل بأقوى حائط دفاع جوي صاروخي في العالم ..
واضاف ..تشير التقارير أن إيران قصفت رادارات ومنصات نظام آرو 3 المعروفة بالسهم، بصواريخ فرط صوتية نظام فتاح 2 بذلك جرى تحييد الدفاع الجوي الإسرائيلي. ونظام القبة الحديدية إلكترونيا لعدم اعتراض الصواريخ البالستية التقليدية الأخرى، وإطلاق الصواريخ المهاجمة بكثافة عددية وبوقت متزامن، هذا أفقد الحائط الأمريكي الغربي الذي شكلته الولايات المتحدة في سوريا والأردن ميزته بإمكانية الرصد الدقيق والاستهداف، فأسقط بعضها بالفعل، ولكنه فشل في التصدي للأغلبية..
وتابع ..في البداية صرحت إسرائيل أن الضربة فشلت، وأسقطوا 90% من الصواريخ، والباقي سقط في أماكن مفتوحة كتصريحاتهم المعتادة للتقليل من قوة وآثار الخصوم، وهي المشكلة التي حدثتكم بها كثيرا عن فكرة "الرقابة العسكرية" التي في وقت رفعت معنويات الصهاينة، لكنها عمليا جعلت إسرائيل تحارب الواقع، وفي صدام دائم مع الحقائق على الأرض..
وقال ..اليوم اعترف نتنياهو أن ضربة إيران كانت وحشية، وأنها قصفت أهم مطارين عسكريين لديهم، وهذا خلاف ما صرحوا فيه بالبداية، ولولا ضغط الإعلام وصور الأقمار الصناعية التي كشفت حجم الأضرار الكبيرة للضربة الإيرانية خصوصا في مطار نفياتيم ما اضطر لهذا الاعتراف..

مقالات مشابهة

  • السفير باحميد: “الثورة اليمنية عهد يجب الوفاء به والنضال مستمر ضد الاستبداد والكهنوت”
  • تغيير أسماء الشوارع.. دلالات سياسية أم معركة في غير معترك
  • نبوءة “الشيخ أحمد ياسين” بزوال المشروع الصهيوني.. هل سيكون 2027 هو النهاية الحتمية؟
  • هكذا نجحت ايران في تحييد اسطورة النظام الدفاعي للكيان
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحور "عمرو بن العاص".. ورئيس "الجهاز المركزى للتعمير" يتفقد الأعمال من الموقع
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل في محور عمرو بن العاص بالجيزة.. «12 حارة مرورية»
  • بن حبريش: لا سلام شامل في اليمن دون مشاركة حلف قبائل حضرموت كطرف مستقل
  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • النائب عمرو فهمي: نصر أكتوبر زرع في نفوس الأجيال المفهوم الحقيقي للوطنية
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي: حريصون على حماية مؤسسات الدولة الرسمية