أكد محمد سيف، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أن مصر كانت ولا زالت تحمل على عاتقها نصرة القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية لن تدخر جهدًا لاستمرار دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية وكافة الاحتياجات اللازمة للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال سيف، في مقابلة خاصة مع قناة «النيل» الإخبارية المصرية اليوم الأحد، إن مصر لم تتخل يوما عن دعم القضية الفلسطينية فمنذ سنوات طويلة ومصر تمارس جهودا حثيثة لإرسال المساعدات الطبية والغذائية لأهالي قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد بدور مؤسسات المجتمع المدني المصري من بينها مؤسسة «حياة كريمة»، من خلال التحالف الوطني في مواصلة تدفق وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، واصفا هذا الدور بالعظيم.

وشدد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، على ضرورة المواصلة في جمع المزيد من التبرعات والمواد الغذائية والطبية لإرسالها لأهالي قطاع غزة، لافتا إلى أن المواد الطبية التي دخلت إلى غزة منذ بداية العدوان تقدر حتى الآن بأكثر من 1600 طن، ولكنها في تزايد مستمر من خلال الجهود المتواصلة لجمع المزيد من التبرعات الإغاثية لأهالي القطاع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار فلسطين القضية الفلسطينية غزة غزه فلسطين قطاع غزه التحالف الوطنی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة

في إطار جهوده الإنسانية المستمرة وضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أنشأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في مدينة خان يونس؛ وذلك استجابةً لمناشدات النازحين الذين يقيمون بالقرب من شاطئ البحر، الذين تعرضت خيامهم للضرر والغرق نتيجة ارتفاع الأمواج.
وأنشئ المخيم بالتعاون مع المركز السعودي للثقافة والتراث، وبالتنسيق مع جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث يعمل المخيم على تقديم الدعم والخدمات الإنسانية اللازمة للنازحين إضافة إلى العمل على توفير بيئة آمنة وملائمة لهم في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.
يذكر أن المركز قدم للقطاع حتى الآن 6.600 طن من المساعدات الغذائية والإيوائية والطبية نقلت من خلال الجسرين الجوي والبحري المكون من 54 طائرة و8 بواخر، كما عبر منفذ رفح إلى قطاع غزة 423 شاحنة تحمل المساعدات الإغاثية والإنسانية المتنوعة، بالإضافة إلى تسليم 20 سيارة إسعاف لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ووقع المركز 7 اتفاقيات مع عدة منظمات أممية لتمويل مشاريع إغاثية للنازحين داخل القطاع بقيمة إجمالية تبلغ 84 مليونًا و850 ألف دولار أمريكي، إلى جانب أن المملكة بادرت من خلال المركز بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية للقيام بعملية الإسقاط الجوي لإيصال المساعدات الغذائية النوعية للمتضررين في القطاع؛ بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني لـ«الاتحاد»: نحتاج إلى مساعدات طبية عاجلة لمواجهة الأزمة الصحية
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • رئيس "الرئاسي" اليمني يبحث مستجدات الوضع الإنساني وجهود إحلال السلام
  • مصر تشارك في الاجتماع رفيع المستوى حول الوضع الإنساني في السودان
  • العراق يعلن إرسال 75 طنًا من المساعدات الطبية إلى لبنان جوًا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل 15 طناً من المساعدات الطبية إلى بيروت
  • جهود تعريب الألعاب.. تحديات ونجاحات