يستمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى شرح عن مشروعات  الشركات المشاركة في  فعاليات الدورة الـ27 من المعرض و المؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وأفريقيا cairo ICT 23، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ويشارك فى المعرض 5 وزارات: التربية والتعليم، الصحة والسكان، التعليم العالى والبحث العلمى، العدل، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الهيئة العربية للتصنيع، ووكالة الفضاء المصرية، ومجموعة أخرى من الجهات والمؤسسات الحكومية.

تشهد دورة هذا العام إقامة معارض ومؤتمرات اتصالات متخصصة مصاحبة، تضم معرض ومؤتمر   PAFIX الخاص بالمدفوعات الإلكترونية والشمول المالى، الذى بدأ انطلاقه بالتعاون مع شركة «إى فاينانس » قبل عشر سنوات، ليؤكد هذا المعرض فى عامه العاشر أن الشمول المالى يعتمد فى الأساس على الشمول الرقمى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي المعرض و المؤتمر الدولي الرئيس السيسي التربية والتعليم الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

مدبولي: قادرون بـ«رأس الحكمة» و«ساوث ميد» والعلمين على جذب ضعف عدد السياح

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنه من أجل تشجيع الشباب المصري ليسكن في الساحل الشمالي لابد من توفير فرص عمل مباشرة له، لذلك كان التفكير في البداية أن تكون من خلال عدد من المشروعات الكبيرة والمتكاملة.

وأوضح «مدبولي»، خلال كلمته بمؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة بدأت في الساحل الشمالي من خلال مشروع مدينة العلمين الجديدة، وهي ليست مدينة سياحية فقط ولكنها مدينة متكاملة بها كل الأنشطة والخدمات، مؤكدًا أننا في الأمس القريب كذلك شهدنا الإعلان عن واحد من أكبر المشروعات الاستثمارية العقارية والسياحية والتنموية المتكاملة «رأس الحكمة» بالشراكة مع الأشقاء من دول الإمارات.

وأشار إلى أن اليوم يتم الإعلان عن مشروع أخر «ساوث ميد» على الساحل الشمالي الغربي، ليتكامل مع كل المشروعات لتحقيق المستهدف، بأن مصر قادرة حتى 2030 على جذب ضعف عدد السياح الحالي، متابعًا: «مع بدء هذه المشروعات سيكون هناك عدد هائل من الغرف الفندقية والوحدات السكنية التي يتم تأجيرها بنظام الوحدات السكنية الفندقية»، مشددًا على أنه بهذا المشروع جنبًا إلى جنب مع رأس الحكمة والعلمين الجديدة سيكون هناك جذب لملايين السياح.

مقالات مشابهة

  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • رئيس الوزراء يعلن عن استثمار جديد في الساحل الشمالي تحت مسمى SouthMed
  • مدبولي: قادرون بـ«رأس الحكمة» و«ساوث ميد» والعلمين على جذب ضعف عدد السياح
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت