الوطن:
2024-07-03@12:59:28 GMT

لماذا هدد بايدن بحظر تأشيرات المستوطنين الإسرائيليين؟

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

لماذا هدد بايدن بحظر تأشيرات المستوطنين الإسرائيليين؟

في إطار الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين، علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتصريحات مفاجئة خلال مقال رأي نُشر في صحيفة «واشنطن بوست»، كاشفا عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لفرض حظر تأشيرات الدخول على المستوطنين المتطرفين الذين يهاجمون المدنيين.

ماذا قال بايدن؟ 

تصريحات «بايدن» بشأن إعداد قيود على التأشيرات وفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين الذين يهاجمون الفلسطينيين في الضفة الغربية، لحقه تأكيد بشأن رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في تحقيق توحيد غزة والضفة الغربية تحت هيكل حكم واحد.

 

وعن فرض حظر تأشيرات الدخول على الإسرائيليين، لوح الرئيس الأمريكي بالتأكيد الذي قدمه لقادة إسرائيل، والمرتبط بأن العنف المتطرف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية يجب أن يتوقف فضلا عن محاسبة المسؤولين عن أعمال العنف. 

وبحسب ما ذكرته «روسيا اليوم» نقلا عن صحيفة «Politico» الأمريكية، فقد  قرر الجانب الأمريكي فرض إجراءات تقييدية ضد المشاركين بشكل مباشر أو غير مباشر في أعمال أو سياسات تهدد الأمن والاستقرار في الضفة الغربية أو يقومون بأعمال لترهيب المدنيين في الضفة الغربية بهدف تهجيرهم. 

لماذا هدد «بايدن» بحظر تأشيرات الإسرائيليين؟

وتعقيبا على موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن فرض حظر تأشيرات الدخول على المستوطنين الإسرائيليين، يرى الدكتور طارق البرديسي، المحلل الدولي، أن ذلك ما هو إلا «ذر الرماد في العيون» بحسب وصفه، أي تضليل وحجب الحقيقة المرتبط بدعم أمريكا للاحتلال الإسرائيلي.

ويعتقد «البرديسي» خلال حديثه مع «الوطن»، أن حديث الرئيس الأمريكي لا يقدم أو يؤخر ما يحدث داخل قطاع غزة، حيث هناك دعم كبير لا محدود للاحتلال الإسرائيلي سواء بالمساندة السياسية أو الدعم بالسلاح والذخائر، مشيرا إلى أن فرض تلك العقوبات التي من بينها حظر تأشيرات الدخول عقوبات محدودة في توقيت وزمن محدود لن يؤثر على الحادث والمجازر التي تحدث في قطاع غزة.

ويؤكد المحلل الدولي، أن حديث إسرائيل عن الانتهاكات ما هي إلا تحسين الموقف والصورة لكن ما زال مع إسرائيل ودعمهم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن بايدن فی الضفة الغربیة الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن

يعتقد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن ممثلي الحزب الديمقراطي سيستبدلون الرئيس الأمريكي جو بايدن بمرشح آخر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وكتب كارلسون على منصة "إكس": "انتهى بايدن، يمكنني المراهنة على ذلك".

إقرأ المزيد عائلة بايدن تشير إلى المسؤولين عن فشله في مناظرته مع ترامب

وأضاف: "يعتقد الكثير من الديمقراطيين البارزين أن بايدن يعاني من تلف في الدماغ. ويرون أنهم بحاجة إلى استبداله ولن يتراجعوا، وسوف يفعلون ذلك، والسؤال هو متى بالضبط، إذا كانوا أذكياء فسوف يفعلون ذلك على الفور".

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأحاديث بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن الناحية النظرية، ستتاح للحزب مثل هذه الفرصة في مؤتمره المقبل في أغسطس، لكن عمليا سيكون من الصعب إخراج بايدن، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية، من السباق الرئاسي ما لم يرفض هو نفسه المشاركة.

وفي الوقت نفسه تقول الحملة الرئاسية لجو بايدن إن الرئيس الحالي للبلاد لن يستسلم ولن يترك سباق الرئاسة.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

 

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لمنع دولة فلسطينية.. إسرائيل تصادق على آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • استراتيجية جديدة.. لماذا يرفض بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • صحفي أمريكي ينشر قصصا مفزعة من الضفة الغربية.. مقبلون على أيام رهيبة