تناولت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الأحد، مقال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس السبت في بصحيفة واشنطن بوست، الذي قال فيه: "بينما نسعى جاهدين من أجل السلام، يجب توحيد قطاع غزة والضفة الغربية تحت هيكل حكومي واحد والذي سيكون في نهاية المطاف تحت سلطة فلسطينية متجددة".

وقالت القناة ال12 العبرية ، إن بايدن لم يوضح ما هي "السلطة الفلسطينية المتجددة" بالنسبة له، وفتح الباب أمام العديد من التقييمات والتكهنات.

وفقا للقناة العبرية، تتوقع إدارة بايدن أنه في النهاية ستكون هناك سلطة فلسطينية أقوى وأكثر استقرارا من السلطة في وضعها الحالي، مشيرة إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أبدى أمس أيضا رسائل مخففة فيما يتعلق بمثل هذه الفكرة.

وبحسب كلام بايدن، ليس من الواضح ما هي التغييرات التي من المتوقع أن تخضع لها السلطة الفلسطينية في عملية "التجديد" الخاصة بها.

وقالت القناة: من المتوقع أن يتضمن جدول الأعمال عمليات لتعزيز الوضع الأمني ​​والمدني في أنشطة السلطة الفلسطينية، والتي ينبغي أن تمكنها في نهاية المطاف من إدارة الحياة المدنية في أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة، وفقا لخطة إدارة بايدن".


حل الدولتين


وأضافت القناة، أن الحل المنشود من وجهة نظر الولايات المتحدة هو حل الدولتين وأن الحرب في قطاع غزة يجب أن تنتهي بحصول الفلسطينيين على دولة مستقلة.

وأكدت القناة، أن بايدن يسعى للاستفادة من الحرب الآن للترويج بطريقة أكثر نشاطًا لنهجه تجاه حل الدولتين.

ووفقًا لتقرير في موقع “بوليتيكو” ، فقد بدأ بايدن بالفعل في الترويج للخطوات مع كبار المسؤولين في إدارته لحظر تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة للمستوطنين الذين يتصرفون بعنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، وفي وثيقة داخلية تنص الإدارة على أنه سيتم فرض عقوبات ضد أولئك "الذين يعيقون الجهود الرامية إلى دفع حل الدولتين".

وشدد بايدن، في مقاله أمس على أن إدارته تعارض تماما النقل القسري للسكان المدنيين من قطاع غزة، وإعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة، وحصار المنطقة أو إغلاقها، كما تعارض أي تقليص في أراضي قطاع غزة.

وأوضحت القناة ، أن هناك دعوات في إسرائيل، لإنشاء شريط أمني على حدود قطاع غزة لن يكون متاحا لسكان قطاع غزة الوصول إليه - وسيمنع أي احتمال من محاولة مستقبلية عبور السياج مرة أخرى وارتكاب أعمال مسلحة في المستوطنات المحيطة.

ووفقا للقناة ، فإن هذه الجهود تنضم إلى مساعي إسرائيل للتطبيع مع المملكة العربية السعودية بوساطة الولايات المتحدة، وكررت المملكة أنها لن توافق على مثل هذا الاتفاق دون اعتراف إسرائيل بالدولة الفلسطينية.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، عُقد مؤتمر سياسي في العاصمة البحرينية المنامة، وبمشاركة ممثلين عن الولايات المتحدة والعديد من الدول العربية، أكد السعوديون على هذا الموقف.

كما حضر المؤتمر في المنامة بريت ماكغورك، مبعوث بايدن الخاص إلى الشرق الأوسط والذي زار المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية، وهو نفسه استخدم أيضا عبارة "سلطة فلسطينية متجددة"، حتى قبل نشر مقال بايدن الليلة الماضية.

تصريحات نتنياهو

وتوافقا مع كلام بايدن، أعرب رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو أمس، ربما للمرة الأولى، عن رسالة يمكن تفسيرها على أنها موافقة على السيطرة المستقبلية للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة.

ووفقا للقناة العبرية، ربما يفهم من كلام نتنياهو أنه مهتم برؤية سلطة فلسطينية مختلفة عن السلطة المعروفة حاليا، لكنه لم يستبعد هذه المرة بشكل قاطع إمكانية سيطرتها على المنطقة.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي الليلة الماضية: "أعتقد أن السلطة بشكلها الحالي غير قادرة على قبول المسؤولية عن غزة".

وتابع نتنياهو: “أبو مازن، بعد مرور 43 يوما على أفظع مذبحة منذ المحرقة، لا يزال يرفض الإدانة .. كبار الوزراء يحتفلون، إذا لم يكن هناك تغيير في هذا الأمر، فماذا فعلنا؟ يجب أن يكون هناك تغيير هنا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلطة فلسطينية متجددة قطاع غزة والضفة الغربية الرئيس الأمريكي جو بايدن بنيامين نتنياهو السلطة الفلسطينية حل الدولتين الحرب في قطاع غزة إسرائيل المملكة العربية السعودية الولایات المتحدة سلطة فلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم

مقالات مشابهة ثغرة في ذاكرة ChatGPT تثير مخاوف أمنية

‏6 دقائق مضت

الاجازة المطولة في التقويم الدراسي 1446 بالعام الجديد.. وزارة التعليم توضح

‏8 دقائق مضت

جوجل تعمل على تعزيز Gmail من خلال الرد الذكي المدعوم من Gemini

‏11 دقيقة مضت

من هنا.. رابط التقديم على مسابقة مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والشروط المطلوبة

‏14 دقيقة مضت

الشرطة البريطانية تختبر الذكاء الاصطناعي لحل القضايا

‏18 دقيقة مضت

إنتل رفضت عروض استحواذ من وArm كوالكوم

‏23 دقيقة مضت

ارتفعت دائرة البحث حول تعتبر تردد قناة العربية الحدث الجديد لعام 2024، حيث تعتبر هذه القناة من أبرز القنوات الإخبارية التي تقدم أهم الأخبار وآخر التطورات في العديد من المجالات على مستوى العالم بشكل حصري، حيث تتألق في أنها لديها مراسلين منتشرين في العديد من الدول العربية والأجنبية، كما أنها تسعى لنقل لآخر المستجدات الخاصة بالقضايا العربية، لذا من خلال السطور التالية سوف نتعرف علي  تردد القناة عبر جميع الأقمار الصناعية.

تردد قناة العربية الحدث مباشر 2024

تمكنت قناة العربية الحدث من تحقيق شهرة واسعة في العالم العربي وشمال إفريقيا، خاصة بعد تغطيتها المستمرة للقضايا العربية، حيث تقدم القناة برامجها عبر فريق من أبرز المذيعين في الوطن العربي، بجودة عالية في الصوت والصورة، حيث يمكن استقبال القناة عبر القمرين الصناعيين نايل سات وعرب سات من خلال أحدث الترددات، وذلك فيما يلي:

تردد القناة على النايل سات

التردد هو : 11747.معدل الترميز: 27500.معدل الاستقطاب: عمودي.معامل تصحيح الخطأ: 5/6.الجودة: HD

تردد القناة على العرب سات

التردد هو : 12092.معدل الترميز: 27500.معدل الاستقطاب: عموديمعامل تصحيح الخطأ: 5/6الجودة: HDكيفية ضبط قناة الحدث 2024 على جهاز التلفاز

يمكن ضبط قناة الحدث على جهاز الاستقبال لمتابعة أحدث الأخبار، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات التالية:

في البداية يتم التوجه إلى قائمة الإعدادات.ثم الضغط على خيار التثبيت.بعدها اختيار تبويب التثبيت اليدوي.بعد ذلك تحديد نوع القمر الصناعي سواء نايل سات، وعرب سات.ثم إدخال بيانات التردد الخاص بالقمر الصناعي الذي تم اختياره.ثم النقر فوق زر البحث.يتم الانتظار حتي العثور على القناة، وبعدها الضغط على زر حفظ.مميزات قناة الحدث

تتميز قناة الحدث الإخبارية بتوفير العديد من المميزات التي تمنحها طابعاً فريداً لدى المشاهدين، حيث من ضمن مميزاتها هي:

مناقشة القضايا المهمة المطروحة في الساحة من زوايا نظر متنوعة دون انحياز، مع التركيز على إيجاد حلول سريعة.الابتعاد عن استعمال الإعلام السطحي واتباع استراتيجية تعتمد على توفير رؤية متكاملة ومستنيرة للجمهور العربي.تتميز بالموثوقية و الشفافية في تغطية الأحداث، مع الالتزام بالمبادئ العربية التي تحظر إثارة الفتن.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • فوضى السفر في إسرائيل.. شركات الطيران تتلقى ضربة جديدة
  • “استقبل الآن” تردد قناة 12 عربية العراقية HD على نايل سات وعرب سات
  • مصادر عبرية .. بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم
  • خبير في السياسات الدولية: نتنياهو يفضل السلطة ويرغب في حرق غزة ولبنان
  • استقبل تردد قناة وناسة لولو الجديد 2024 على النايل سات والعرب سات
  • السنيورة لـالحرة: التصعيد في لبنان ليس حلا وتصريحات بايدن نافذة أمل
  • مصر تخسر مبالغ "ضخمة" بسبب التوترات الجيوسياسية
  • قناة ”عبرية ” تطالب حكومة ”نتينياهو ”باغتيال ”الحوثي ”
  • بايدن لـ قادة العالم: شعوبكم اهم من البقاء في السلطة