قالت وزارة العمل في بيان لها ان مديرية العمل بمحافظة اسوان شكلت لجنة برئاسة مدير المديرية، لعمل زيارة ميدانية لمشروع سنابل سونو أسوان، والذى يقوم بتنفيذه جهاز مستقبل مصر التابع للقوات الجوية بوازرة الدفاع، وذلك لحضر وتسجيل العمالة غير المنتظمة العاملة في المشروع وضمها لقاعدة بيانات المسجلين بالمديرية وشمولها بمظلة الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية التي توفرها المديرية بصفة دورية للمسجلين بقواعد بياناتها،حيث ان المشروع يقوم باستصلاح 240 ألف فدان كمرحلة أولى من أسوان، ويوفر الاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لابناء المحافظة فى شتى المجالات الزراعية، إلى مرحلة التسويق للمنتجات الزراعية.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه جرى تنظيم الزيارة فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحات وزير العمل للمديريات بتقديم كافة أوجه الرعاية والحماية للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية وحصر هذه العمالة على أرض الواقع من خلال الأجهزة التابعة للمديريات، وأفاد فوزى صابر مدير مديرية العمل اسوان انه ترأس اللجنة المشاركة بالزيارة يرافقة مدير إدارة الرعاية بالمديرية، ومدير وحدة العمالة غير المنتظمة، ومدير مكتب عمل أسوان، وباحثين بإدرة العمالة غير المنتظمة، حيث بدأت عمليات الحصر والتسجيل لتلك الفئة على أرض الواقع في المشروع.

كما تقدم العمال بالشكر والتقدير لوزير العمل واللواء اشرف عطية محافظ اسوان على اهتمامهم بملف العمالة غير المنتظمة ومؤكدين أنهم على قدر المسؤولية ومستمرين فى عملهم لرفعة وطنهم وحتى تشغيل هذه المشاريع التى تعود بالنفع عليهم وعلى أبنائهم.

FB_IMG_1700380534155 FB_IMG_1700380531701 FB_IMG_1700380529605 FB_IMG_1700380527433 FB_IMG_1700380525326

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرعاية الاجتماعية العمالة غير المنتظمة اللواء أشرف عطية المجالات الزراعية زيارة ميدانية محافظة أسوان وزارة العمل وزير العمل العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون

أكد وزير العمل محمد جبران عُمق العلاقات المصرية الأردنية في كافة المجالات، وخصوصا فيما يتعلق بسوق العمل، مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التشجيع على الاستثمار المحلي والأجنبي، في ظل بيئة عمل لائقة، ومواجهة أي عقبات قد تواجهها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل، اليوم /الخميس/ بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أمجد العضايلة سفير الأردن لدى القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، لبحث مجموعة من الملفات المُشتركة.

وبحث الجانبان كافة آليات التعاون والتنسيق فيما يخص سُرعة استكمال تصويب أوضاع العمالة المصرية في الأردن، بشكل عام، لتكون قانونية ومشروعة، والإستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة الأردنية في هذا الشأن.

وأشار وزير العمل إلى جهود الوزارة خلال المرحلة الراهنة، فيما يخص سياسات التدريب من أجل التشغيل، وتأهيل الشباب المصري على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

ومن جانبه، أكد السفير أمجد العضايلة أن الأردن تربطه علاقات وثيقة وتاريخية مع مصر منذ عقود، وأن العمالة المصرية محل تقدير واحترام كبير من الشعب الأردني منذ زمن طويل.

وأثنى السفير الأردني على جهود الدولة المصرية في البناء والتعمير وإقامة المشروعات العملاقة، مُشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن تشييدها في هذا الوقت من الزمن والتحديات يُعتبر معجزة بكل المقاييس.

وأشار إلى دور العمالة المصرية في الأردن، وأن المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وحكومًة وشعبًا تعتز بوجود العمال المصريين على أراضيها، كونهم أبناء دولة شقيقة، ويتصفون بالإخلاص في العمل.

مقالات مشابهة

  • 3 خطوات لإصدار وتجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية
  • 8 توصيات لـ "النواب" بشأن ملف العمل وحقوق العمال (تعرف عليها)
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي
  • تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • محافظ أسوان يناقش خطط العمل لتنفيذ مشروع «بداية للتنمية البشرية»
  • منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة وقيمتها.. مواعيد الصرف