صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@13:57:47 GMT

تركيا تصعق ألمانيا

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

 
برلين (رويترز) 

أخبار ذات صلة «الديوك» يضرب جبل طارق بـ 14 هدفاً! ألمانيا تجدد الدعوة إلى حل الدولتين

صدمت تركيا منافستها ألمانيا صاحبة الأرض ومستضيفة بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، بالفوز عليها 3-2 في المباراة الدولية الودية، لتفسد الظهور الأول للمدرب يوليان ناجلسمان على أرض بلاده بعد توليه المسؤولية في سبتمبر الماضي.


ولا يزال أمام ألمانيا، التي تسعى لإعداد فريق يمكنه المشاركة بقوة في بطولة العام المقبل على أرض البلاد، طريق طويل لتقطعه، حيث لا يزال الدفاع المهتز للفريق سبباً رئيسياً للقلق.
وبدا الأتراك، الذين تأهلوا بالفعل لبطولة أوروبا 2024، في حالة جيدة، بينما تراجع أصحاب الأرض، بعد بداية قوية، ولن تؤثر النتيجة كثيراً على توقعات الجماهير المحلية للبطولة التي ستقام العام المقبل.
واستمتع ناجلسمان، الذي تولى المسؤولية خلفاً لهانزي فليك، بأول مباراة ناجحة له في أكتوبر الماضي خارج أرضه أمام الولايات المتحدة، قبل التعادل أمام المكسيك.
وقال ناجلسمان: «كان يجب أن ننهي المباراة في الدقائق العشر الأولى، لكن منذ الدقيقة 25 وحتى نهاية الشوط الأول لم نقدم الكثير، وعلينا أن نواصل اللعب بنفس المستوى، وعلى كل لاعب أن يفعل ذلك، ثم ستظهر بعد ذلك جودة أدائنا خلال المباريات».
وكانت بداية ألمانيا قوية، وتقدمت في الدقيقة الخامسة عن طريق لاعب الوسط المهاجم كاي هافرتز، الذي لعب بشكل غير معتاد ظهيراً أيسر، مستغلاً تمريرة ليروي ساني أمام 70 ألف متفرج.
واقترب ساني من التسجيل، عندما شاهد ألتاي بايندير حارس تركيا متقدماً عن مرماه، لكن تسديدته المنخفضة ذهبت بعيداً بعض الشيء عن المرمى.
واستفاد الضيوف من سلسلة الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها منافسهم، ليردوا بهدف سجله فيردي كادي أوغلو في الدقيقة 38، إثر تسديدة قوية، بعد أن استحوذ على تمريرة عرضية في العمق من عبد الكريم بردكجي في الدقيقة 38.
وتقدم الأتراك بوساطة كينان يلدز اللاعب السابق لفريق الشباب ببايرن ميونيخ، والبالغ من العمر 18 عاماً، في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
وأدرك نيكلاس فولكروج التعادل، بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة منخفضة، بعد انطلاقة منفرده من فلوريان فيرتز، مسجلاً هدفه العاشر في 12 مباراة دولية مع ألمانيا.
ورفض الأتراك، الذين تأهلوا بالفعل لبطولة أوروبا العام المقبل، الاكتفاء بالتعادل وسدد صالح أوزجان في القائم، قبل أن يحصل الضيوف على ركلة جزاء، بعد لمسة يد من هافرتز سجلها يوسف ساري في الدقيقة 70، وتواجه ألمانيا النمسا بعد ذلك يوم الثلاثاء في مباراة ودية أخرى. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا تركيا كأس أمم أوروبا جوليان ناجلسمان

إقرأ أيضاً:

سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟

بطريقة دراماتيكية، سجل كريستيانو بقدمه اليسرى هدفًا فارقًا لصالح النصر السعودي في مواجهة الريان القطري، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وعلى الفور احتفل بهذا الهدف وقدم الاحتفال لشخصه المفضل، ما جعل أنظار العالم تلتفت إليه مهتمين بمعرفة سر احتفال رونالدو.

سر احتفال رونالدو

تمكن النجم البرتغالي من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 76 من عمر المباراة، وركض اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا إلى ركن الملعب ورفع كلتا يديه في الهواء وتساءل الجميع عن سر احتفال رونالدو، والذي كان هدية لوالده، الذي كان سيبلغ من العمر 71 عامًا في الـ30 من سبتمبر، وفق موقع«sportstar» العالمي.

وقال رونالدو بعد المباراة: «هدف اليوم له طعم مختلف.. أتمنى لو كان والدي على قيد الحياة لأن اليوم هو ذكرى ميلاده»، وكان هذا هو هدفه الثامن مع النصر هذا الموسم، حيث صنع المهاجم هدفين آخرين للفريق السعودي حتى الآن.

وتُوفي خوسيه دينيس أفيرو والد كريستيانو رونالدو في عام 2005 ولم تسنح له الفرصة أبدًا لرؤية ابنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم.

معلومات عن والد كريستيانو رونالدو

خوسيه دينيس أفيرو والد كريستيانو رونالدو كان يعمل بستانيا ومسؤولًا عن المعدات بدوام جزئي لفريق كرة القدم المحلي، CF Andorinha.

قبل مسيرة ابنه الكروية، كان والد رونالدو قد انضم إلى صفوف البرتغال في حرب الاستقلال الأنغولية في السبعينيات، وفقًا لشبكة ESPN، وعند عودته، بدأ العمل في وظائف غريبة للمساعدة في إعالة أسرته.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، عندما كان رونالدو يبلغ من العمر 12 عامًا في أواخر التسعينيات، كان خوسيه مدير المعدات لفريق Andorinha الأول.

أنجب خوسيه من زوجته ماريا 4 أطفال، وقاموا بتربيتهم في أبرشية سانت أنطونيو في فونشال، ماديرا. 

كان له ابنًا اسمه هوجو، ثم ابنتين هما إلما وليليانا كاتيا، والأخيرة هي المعروفة باسم كاتيا، وفقًا لصحيفة الجارديان.

احتفلت ماريا وخوسيه بميلاد كريستيانو رونالدو في عام 1985.

اختارت والدة الرياضي اسم كريستيانو، واختار والده رونالدو، تيمّنا بالرئيس آنذاك رونالد ريغان، الذي كان الممثل المفضل لديه.

في مقابلة مع بيرس مورغان في عام 2019، تحدث رونالدو عن نشأته وصعوده إلى الشهرة ومسيرته التاريخية، وبالإضافة إلى التأمل في جذور عائلته المتواضعة، تطرق إلى صراع والده مع الكحول وكيف حرمهم منه، وقال: «رغم عدم معرفتي الكاملة بأبي وقلة الأحاديث لقد عاملني بشكل لا يصدق، كنت مثل جوهرة العائلة، وكان يعلم أنني سأصبح لاعب كرة قدم».

مقالات مشابهة

  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • ضربة قوية لصفوف أرسنال أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يعلن إصابة حارسه
  • كورتوا يغيب عن ريال مدريد 20 يوماً للإصابة
  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا
  • رغم الخسارة أمام الزمالك.. العميد يضم لاعبي الأهلي للمعسكر المقبل
  • الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • عروض قوية لخريجي أكاديمية الشرطة أمام الرئيس السيسي
  • السيسي لرئيس وزراء لبنان: نؤكد وقوف مصر الكامل مع لبنان في هذه الأوقات الدقيقة