السومرية نيوز – فن وثقافة

تُوجت، شينيس بالاسيوس، من نيكاراغوا، بلقب ملكة جمال الكون 2023، وذلك في النسخة الثانية والسبعين من المسابقة التي نظّمت هذا العام في السلفادور.

وتسلمت بالاسيوس (23 عاما)، التاج والوشاح من ملكة جمال الكون السابقة الأميركية، أربوني غابرييل.

وهذه المرة الأولى التي تفوز فيها شابة من نيكاراغوا بهذه المسابقة.



وحصلت التايلاندية أنتونيا بورسيلد على لقب الوصيفة الأولى، والأسترالية مورايا ويلسون على لقب الوصيفة الثانية.

وفازت بالاسيوس التي قالت إن "التواضع والامتنان" من صفاتها الأساسية، على 83 متسابقة شاركن خلال أسبوع من المسابقات، التي شملت ارتداء ملابس سباحة وفساتين سهرة وفساتين تقليدية.

وفي إجابتها على السؤال النهائي أمام لجنة التحكيم، أكدت بالاسيوس "أهمية المساواة في الأجر بين الجنسين، حتى تتمكن المرأة من العمل في أي مجال"، مضيفة: "لا حدود للنساء".

واستعرضت جميع المشاركات على خشبة مسرح في صالة أدولفو بينيدا الوطنية للألعاب الرياضية التي تم تجديدها حديثا في العاصمة سان سلفادور.

وأعلن منظمو الاحتفال الذي حضره رئيس السلفادور، نجيب بوكيلة، أن النسخة المقبلة ستقام في المكسيك.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بايدن مستعد للرد على "السخرية وإهانة عائلته" من جانب ترامب

في استعداداته خلال الأسبوع الماضي في كامب ديفيد للمناظرة الليلة، تناول الرئيس جو بايدن وفريقه كافة قضايا السياسة الداخلية والخارجية التي قد تُطرح للنقاش مع دونالد ترامب. ولكن بعيداً عن قضايا السياسة، يستعد فريق بايدن أيضاً للإهانات الشخصية.

شملت تحضيرات المناظرة تجهيز بايدن للرد على السخرية من ترامب الموجهة ليس فقط إليه شخصياً، بل إلى عائلته أيضاً، حسبما أفاد مستشار لبايدن لـشبكة CNN.

يأتي هذا في إطار استراتيجية الفريق الأوسع للاستعداد لكل شيء قد يطرحه الرئيس السابق المعروف بعدم القدرة على التنبؤ به.

وقد استعدوا لمواجهة نسختين مختلفتين من الجمهوري: النسخة المتفجرة التي ظهرت في مناظرة عام 2020 والتي تخللتها مقاطعات وإهانات شخصية، أو النسخة الأكثر هدوءًا التي قد تسعى لإظهار طابع رئاسي أكثر.

إذا ظهرت النسخة الهادئة، يأمل فريق بايدن أن تساعد الهجمات المدروسة والردود المستمرة في استفزازه للعودة إلى سلوكه المتفجر الذي يعتقدون أنه سينفر العديد من الناخبين.

معسكر المناظرة الخاص ببايدن: أدت التحضيرات المكثفة في كامب ديفيد إلى فتح باب السخرية من ترامب، الذي اتهم بايدن بالانسحاب إلى "كوخ خشبي للدراسة"، ولكن هذه الجهود تتماشى مع ما قام به الرؤساء السابقون.

جزء من الهدف هو إعادة تهيئة الرئيس للشعور بالوقوف لمدة 90 دقيقة على المسرح مع منافس، مقيداً بقواعد المناظرة التي لا تنطبق عادة على القائد الأعلى.

ويتضمن ذلك عدم القدرة على استشارة بطاقات الملاحظات، التي يعتمد عليها بايدن كثيراً، والاتفاق على كتم الميكروفونات عندما لا يكون دوره في الكلام.

مقالات مشابهة

  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • لأول مرة في تاريخ المسابقة.. المغرب يعتمد بطاقة المشجع FAN ID في كأس أفريقيا 2025
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا
  • بايدن مستعد للرد على "السخرية وإهانة عائلته" من جانب ترامب
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • لأول مرة .. فريق طلابي من المملكة يفوز بمسابقة دولية للطائرات بدون طيّار
  • سفير فرنسا يشارك في ختام النسخة الثانية لعيد الموسيقى والبيئة بالقاهرة
  • جيمس ويب يلتقط صورة "جواهر كونية" قد تساعد على حل لغز كيفية تشكل الكون