نشر الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم الجزائرية عبد الفتاح مقري، مقطعا مصورا، لسلفه الراحل مؤسس الحركة محفوظ النحناح، وهو يتحدث عن القضية الفلسطينية وأهميتها منتقدا ضعف التحركات الشعبية لنصرتها.

وقال مقري في مشاركة عبر حسابه بموقع إكس، "هذا الفيديو إلى الذين تقاعسوا عن نصرة فلسطين ورضوا بالحد الأدنى في ذلك في الوقت الذي تمر به القضية بمنعطف تاريخي عظيم، إلى الذين انضبطوا بإرادة الحكام الخائفين على عروشهم بمنع المسيرات في ذات الظروف التي كنا نخرج فيها إلى الشوارع بلا ترخيص منذ عهده رحمه الله".




وتابع: "إلى الطلبة والشباب الذين كان من قبلهم يخرجون بالآلاف في الجامعات لنصرة فلسطين، إلى النواب الذين كان أسلافهم يكسرون الحواجز للوقفات الاحتجاجية أمام السفارة الأمريكية الراعي الدائم للإرهاب الدولي وجرائم الاحتلال الصهيوني".

وقال النحناح، في المقطع المصور: "فلسطين قضيتها، إذا باع الناس فلسطين لن نبيعها، نحن ورثة.. قد لا يرث الفلسطيني ولا السعودي ولا المصري هنا في الجزائر، لكننا كلنا نرث في فلسطين الميراث الروحاني العمري الصلاح".

وأضاف: "وأن نسعى بكل ما أوتينا من قوة للمحافظة عليه، وأن لا ننهار أمام قوى الغرب والتوازنات الدولية".

هذا الفيديو إلى الذين تقاعسوا عن نصرة #فلسطين ورضوا بالحد الأدنى في ذلك في الوقت الذي تمر به القضية بمنعطف تاريخي عظيم، إلى الذين انضبطوا بإرادة الحكام الخائفين على عروشهم بمنع المسيرات في ذات الظروف التي كنا نخرج فيها إلى الشوارع بلا ترخيص منذ عهده رحمه الله.. pic.twitter.com/E8BSR1J5RL — Abderrazak Makri عبد الرزاق مقري (@AbderrazakMAKRI) November 18, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجزائرية الاحتلال الجزائر غزة الاحتلال دعم سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى الذین

إقرأ أيضاً:

قمع وعنف مفرط.. الشرطة البريطانية تعتدي على متضامنين مع فلسطين (شاهد)

اعتدت الشرطة البريطانية بالقمع والضرب المبرح على متظاهرين مؤيدين لفلسطين كانوا يتظاهرون الجمعة في العاصمة لندن.

وتعاملت الشرطة البريطانية بعنف مع متظاهرين متضامنين مع القضية الفلسطينية في منطقة وايتشيبل شرقي لندن، حيث بث ناشطون قيام عناصر من الشرطة بالاعتداء بالضرب والطرح أرضا لعدد من المتظاهرين.

وأظهر مقطع فيديو متداول قيام الشرطة بضرب أحد المتظاهرين كان على متن سيارة حاملا علم فلسطين، وأسقطته أرضا وسط هتافات بالتوقف عن أعمال العنف.




وتشهد العاصمة البريطانية لندن في الأيام الأخيرة مظاهرات حاشدة تضامنا مع غزة والقضية الفلسطينية عقب فوز حزب العمال بالانتخابات العامة ووصوله إلى الحكم.

اعتقالات الأسبوع الماضي
وكانت شرطة العاصمة البريطانية لندن، اعتقلت السبت الماضي 5 من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، خلال مظاهرة كانت تطالب بوقف فوري لإطلاق النار بغزة.

واعتبر عدد من المتابعين للشأن البريطاني أن اعتقال المتظاهرين الخمسة يُعدّ  انطلاقة لحملة اعتقالات، هي الأولى من نوعها في ظل حكومة حزب العمال الجديدة.

وقالت شرطة لندن، عبر منشور على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، في حينه إنها "اعتقلت شخصا واحد؛ للاشتباه في ارتكابه عملا يخل بالنظام العام على خلفية عنصرية تتعلق بلافتة كان يحملها، بينما تم القبض على 3 آخرين لانتهاكهم شروط قانون النظام العام المفروضة على المظاهرات".


وكان بين الحاضرين للمظاهرة الحاشدة، كان جيريمي كوربين، وهو زعيم حزب العمال السابق، الذي أعيد انتخابه مؤخرا نائبا مستقلا عن منطقة إسلينغتون نورث، في لندن الكبرى. حيث أكّد في كلمته أمام المتظاهرين دعمه للقضية الفلسطينية.

وقال كوربين: "كانت فلسطين على بطاقة الاقتراع في هذه الانتخابات"، مضيفا أن "التغيير في الحكومة البريطانية لا يغير الحقائق المتمثلة في أن سكان غزة ما زالوا يُقتلون في أثناء نومهم، كما أنه لا يغير حقيقة أنه لا يوجد سوى طريق واحد لتحقيق سلام عادل ودائم: نهاية احتلال فلسطين".

وتخرج مظاهرات مستمرة في بريطانيا تطالب بوقف فوري لإطلاق النار على قطاع غزة المحاصر، مبرزين أن دولة الاحتلال الإسرائيلي سوّت بالأرض كامل البنى التحتية للقطاع، وجعلت أكثر من 38 ألف فلسطيني شهيدا، منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما تركت معظم المدنيين معرّضين لخطر المجاعة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. جثث متناثرة في الشوارع بعد قصف إسرائيلي على مخيم الشاطئ
  • اليابان تدرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية|شاهد
  • فلسطين تزين سماء العلمين.. القضية تستحوذ على المشهد في الليلة الأولى للمهرجان
  • قمع وعنف مفرط.. الشرطة البريطانية تعتدي على متضامنين مع فلسطين (شاهد)
  • لقاء بيصور: تثبيت الهوية الدرزية بوجه الاحتلال ودعم القضية الفلسطينية
  • نهتفلك حركة حماس.. تظاهرات حاشدة في عمان نصرة لغزة ودعما للمقاومة (شاهد)
  • «عن قرب».. سلسلة حلقات خاصة وغير مسبوقة عن القضية الفلسطينية
  • ملوك الطوائف القدامى أضاعوا غرناطة والجدد تخلوا عن فلسطين
  • الغزاوي: نحن بعمائمنا لا نتمحور ولسنا تابعين إلا لشريعتنا
  • هكذا احتفل طلاب جامعة مانشستر المتضامنون مع فلسطين بتخرجهم (شاهد)