أعلنت كتائب القسام، اليوم الأحد، أنّها أوقعت قوة إسرائيلية مكونة من 6 جنود بكمين في جحر الديك بقطاع غزة، حيث استهدفتها من مسافة صفر بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد.

نازحين غزة

من جهته، دان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني الغارات "المروعة" على مدارس للوكالة في قطاع غزة تؤوي نازحين.

وقال لازاريني عبر منصة "إكس" إنه يتلقى "صورا مروعة ولقطات للعديد من القتلى والجرحى في مدرسة أخرى للأونروا تؤوي آلاف النازحين في شمال قطاع غزة".

وأضاف: "لا يمكن أن تصبح هذه الهجمات أمرا عاديا، يجب أن تتوقف، لا يمكن لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية أن يتأخر أكثر من ذلك".

بدوره، كتب مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث على المنصة نفسها أن "الملاجئ هي أمكنة آمنة. المدارس هي أمكنة للتعليم".. منددا بـ"معلومات مأسوية"، واضاف "يجب أن تسود الإنسانية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطفال غزة اخبار غزة الحرب على غزة جحر الديك حرب غزة حرب غزة 2023 صواريخ غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة اليوم غزة بث مباشر غزة حماس غزة مباشر قصف غزة قطاع غزة كتائب القسام مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

"كتائب القسام" في غزة تنشر مشاهد من قصفها قوات إسرائيلية في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم"

نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس مشاهد من قصفها القوات الإسرائيلية في محور "نتساريم" وسط قطاع غزة بقذائف الهاون وصواريخ "رجوم" قصيرة المدى.

والاثنين أفادت وسائل إعلام عبرية بوقوع حدث أمني صعب ضد القوات الإسرائيلية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": قادة الجيش الإسرائيلي يخشون من حرب "أبدية" ويريدون وقف النار في غزة

وأكدت مصادر إعلامية أن ما وصفته وسائل الإعلام الإسرائيلية بـ"الحدث الصعب" في قطاع غزة، هو عملية استهداف لمقر قيادة الجيش في منطقة "نتساريم" وسط القطاع بالصواريخ.

وقصفت المقاومة مقر "الفرقة 99"  في منطقة "نتساريم" بأكثر من 200 قذيفة "هاون" واستهدفته بالأسلحة الرشاشة، وأن هناك عددا من الإصابات

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن المروحيات انطلقت من وسط النصيرات في غزة وهبطت في مستشفى سوروكا، وأخرى في مستشفى أسوتا في أسدود، وعلى متنها جنود مصابون بجروح خطيرة من جراء الحدث الصعب وسط قطاع غزة.

وتزامن استهداف قاعدة "نتساريم" مع إعلان تل أبيب الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب على غزة.

والثلاثاء أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقتل جنديي الاحتياط الرائد إيال ابنيون والرقيب أول نداف الحنان نولر في انفجار عبوة ناسفة في ممر "نتساريم" وسط قطاع غزة.

وقال موقع "واينت" إن جنديا آخر أصيب بجروح خطيرة في الحادثة نفسها، فيما أصيب جندي من الكتيبة 52، اللواء 401، بجروح خطيرة بنيران مضادة للدبابات في حادث آخر وقع في جنوب قطاع غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن قتل جنود إسرائيليين في مدينة غزة
  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • شاهد.. قسّاميان يفجران دبابة من مسافة صفر برفح وآخر يبعث رسالة لنتنياهو
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • توثيق معارك قوية مع الاحتلال في رفح.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • "كتائب القسام" في غزة تنشر مشاهد من قصفها قوات إسرائيلية في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم"
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص