يترقب عشاق نادي ريال مدريد الإسباني على أحر من الجمر الافتتاح الجديد لملعب سانتياغو برنابيو معقل النادي "الملكي" الذي يشهد حاليا أعمال تطوير وتحديث ستجعل منه تحفة معمارية متعددة الاستخدامات.

ومن المقرر اكتمال أعمال التطوير في الملعب خلال ديسمبر/كانون الأول المقبل، وحتى ذلك الحين تسارع الشركة المنفذة للمشروع في أعمالها، مع ظهور بعض الصور ومقاطع الفيديو التي تُظهر الملعب بحلته الجديدة.

ونشرت صحيفة "آس" (AS) الإسبانية مقطع فيديو صورته طائرة بدون طيار، ظهر خلاله السقف الفولاذي للملعب، والذي كان أبرز الإضافات النوعية للبرنابيو.

???? Imágenes INÉDITAS de las obras del Santiago Bernabéu a vista de dron, por @diarioas ???? @AS_TV #RealMadrid pic.twitter.com/yUgzZa09qI

— Diario AS (@diarioas) July 8, 2023

كما ظهرت القضبان الحديدية التي تركب أسفل أرضية الملعب، وستسمح بتحويل العشب أكثر إلى ما يشبه سجادة خضراء قابلة للطي، من أجل استضافة مسابقات غير كرة القدم.

وكانت صحيفة "ماركا" (MARCA) أكدت أن الأرضية العشبية ستختفي تماما في الحفلات والمناسبات من أجل الحفاظ على جودتها، إضافة إلى أن ذلك سيجعل من الملعب وجهة مثالية لإقامة العروض الموسيقية.

وقد بدأت أعمال التطوير عام 2019، ويظهر الملعب اليوم بشكل مختلف، حيث تم الانتهاء من تجهيز السقف المتحرك من صفائح الفولاذ المقاومة للصدأ، والذي يُغلق أرجاء الملعب في 15 دقيقة وفق "ماركا".

كما تحيط بالملعب عدة شاشات بزاوية 360 درجة ومعلقة بالسقف من أجل عرض الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى العروض الضوئية المختلفة سواء في المباريات أو المناسبات الأخرى، التي يحتضنها الملعب، لكن العمل ما زال جاريا.

???? سنتياغو برنابيو ???? pic.twitter.com/clto5r9zpx

— ريال مدريد (@realmadridarab) April 2, 2023

وسيطال التغيير أيضا مقاعد الجماهير على المدرجات التي ستتحول من اللون الأزرق الفاتح إلى الأزرق الداكن "الغامق" وهي إجراءات بدأ العمل عليها بالفعل.

وسيكون بإمكان المشجعين أو رواد الحفلات التمتع بقضاء أوقاتهم في المتاجر والمطاعم التي سيتم تجهيزها في سانتياغو برنابيو الجديد.

وتعمل إدارة "الميرينغي" على بناء متحف "فيغاس" وفيه سيُعرض جميع الألقاب التي حققها النادي، إضافة إلى القمصان التاريخية لأبرز الأساطير، فضلا عن عروض ضوئية وتفاعلية ثلاثية الأبعاد، ومن المتوقع أن يكون المتحف متاحا للزوار والمشجعين خلال هذا الصيف.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مباراة على "صفيح ساخن" بين تركيا والنمسا في "يورو 2024".. التشكيلة الأساسية والقنوات الناقلة

يحتضن ملعب "ريد بول أرينا" بمدينة لايبزيغ الألمانية، مساء اليوم الثلاثاء، مباراة "نارية " بين منتخبي النمسا وتركيا، وذلك ضمن دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

وسيطلق حكم الساحة الدولي البرتغالي، أرتور سواريس دياز (44 عاما) صفارة بداية هذه المباراة المثيرة بين منتخبي النمسا وتركيا في تمام الساعة (22:00) بتوقيت غرينتش، على ملعب "ريد بول ارينا - Red Bull Arena" مدينة لايبزيغ.

وسيبدأ الألماني رالف رانجنيك (65 عاما) المدير الفني لمنتخب النمسا، بالتشكيلة الأساسية التالية لمواجهة تركيا:

???? Unsere Startelf für das Achtelfinale! Pack mas! ???????????????? #gEMma#GemeinsamÖSTERREICHpic.twitter.com/e1qwiaQrtj

— ÖFB - oefb.at (@oefb1904) July 2, 2024

بينما اختار الإيطالي فيتشنزو مونتيلا (50 عاما) المدير الفني للمنتخب التركي بالتشكيلة الأساسية التالية لمواجهة النمسا:

I like this team ????
Arda Güler & Kenan Yıldız start
İsmail Yüksek is back as is Bardakçı who is joined by Merih Demiral at CB pic.twitter.com/6fdXG2MjOP

— Turkish Football (@Turkish_Futbol1) July 2, 2024

وسيكون الفائز في مباراة النمسا وتركيا على موعد مع الفائز من المباراة التي ستجمع منتخبي هولندا ورومانيا اليوم الثلاثاء أيضا، على ملعب "الياز أرينا - Allianz Arena" بمدينة ميونخ.

القنوات الناقلة لمباراة تركيا والنمسا، عبر الرابط التالي: موقعة تركية نمساوية "نارية" في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • ماركا : نهائي كأس العالم 2030 في البرنابيو
  • مباراة على "صفيح ساخن" بين تركيا والنمسا في "يورو 2024".. التشكيلة الأساسية والقنوات الناقلة
  • هولندا ورومانيا بعد قليل ضمن "يورو 2024".. التشكيلة الأساسية والقنوات الناقلة
  • كواليس حفل تق3ريال مدريد ل مبابي على ملعب سانتياجو برنابيو
  • ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل مجاني لتقديم مهاجمه الجديد
  • "تحت سقف مغلق وبالمجان".. ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل تقديم مبابي
  • تعرف على موعد تقديم مبابي في ملعب سانتياغو برنابيو
  • تعرف على موعد تقديم مبابي بالبيرنابيو
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • بمجرد نزوله الملعب.. رقم تاريخي لنجم إسبانيا