تحيط الشكوك بفوائد المياه المعبأة التي تحمل العلامة التجارية "أورسو 9" (URSU9) وهي أحد المشاريع الخاصة بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وذكرت "سبورت" (Sport) الإسبانية أنه على الرغم من الفوائد الصحية "المزعومة" لهذا النوع من المياه، فإن متخصصين ما زالوا يتساءلون عن صحة هذه الادعاءات، حيث لم يُقدم دليل قاطع بجودتها وفائدتها الصحية كما تقول الصحيفة.

وتضاعف الجدل حول المياه بعد الكشف أن الصور الترويجية لها لا تتوافق مع بلدية أفيلا الواقعة في مقاطعة أفيلينو كامبانيا جنوب إيطاليا كما أشيع من قبل، ولكن لشلال "فراغا دا بينا" (Cascata da Fraga da Pena) التابع لبلدية أرغانيل في البرتغال.

@Cristiano ????️????#ursu9 pic.twitter.com/seJRG4o2Nj

— Ursu9 Official (@ursu9_official) July 4, 2023

وعلى الرغم من أن المنتج يواصل انتشاره في الأسواق، فإن التطورات الأخيرة تولّد شكوكا أكبر حول الخصائص والمزايا المفترضة للمياه والتي أعلن عنها رونالدو نفسه.

وتؤكد الصحيفة الكتالونية أن الشفافية والصدق في الرسائل الإعلانية للمستهلك هما أمران حاسمان للحفاظ على ثقته في مثل هذا النوع من المنتجات.

وتشير الصحيفة إلى أنه "من الأهمية بمكان توخي مزيد من الحذر في الترويج للمنتجات، مع ضرورة التأكد من صحة المواصفات التي يتم الترويج لها، فالشفافية والصدق قيمتان أساسيتان للحفاظ على ثقة الجمهور وحماية رفاهيتهم".

وأثارت المعلومات الأخيرة أسئلة مهمة حول أخلاقيات التسويق ومدى مسؤولية المعلنين والمؤثرين في الترويج للمنتجات، خاصة في وقت يتزايد فيه تأثير المشاهير على قرارات الشراء لدى المستهلك.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (لاعب النصر السعودي) كشف في يونيو/حزيران 2023 عن مشروعه الجديد "أورسو9" (Ursu9) المخصص لإنتاج زجاجات المياه المعدنية بطريقة صحية.

View this post on Instagram

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano)

ونشر رونالدو عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام" مجموعة من الصور للترويج لمشروعه الجديد، وعلّق عليه بالقول "اليوم أصبح أحد أحلامي في الحياة حقيقة واقعة، أقدّم لكم مشروبا من جوهر الحياة والصحة".

وأضاف "هذا المشروب لعب دورا هاما فيما أنا عليه الآن، (أورسو 9) مياه قلوية مضادة للأكسدة".

كما نشر مقطع فيديو آخر، وكان بمثابة إعلان أو توضيح لمصدر هذه المياه.

View this post on Instagram

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano)

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل

أُطلق على عادة شرب مياه الصنبور اسم "القاتل" - فهذه المياه، حتى بعد التنقية متعددة المراحل قبل إمدادها بإمدادات المياه، لا تزال تشكل خطرا على البشر، وتم نشر الاستنتاج حول هذا الموضوع، الذي توصل إليه علماء بريطانيون وأمريكيون، في مجلة Environ Health Perspect.

 

إذا كنت تشرب مياه الصنبور بانتظام، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجهاز الهضمي أكثر من غيرك. وفقا لاستنتاجات الخبراء، لا توجد مياه نظيفة من الصنبور - تعيش فيها طفيليات جنس الجيارديا والكريبتوسبوريديوم في كل مكان، على الرغم من التنقية وتسبب هذه البكتيريا، على وجه الخصوص، داء الجيارديات وداء خفيات الأبواغ.

 

وكجزء من التحقيق، أجرى العلماء تحليلًا تلويًا لـ 14 دراسة بحثت في العلاقة بين تعكر المياه وخطر الإصابة بالعدوى بسبب الطفيليات ونتيجة لذلك، خلص الأطباء إلى أن مثل هذا الخطر موجود حتى لو لم يكن الماء غائما.

 

دعونا نذكركم أن منظمة الصحة العالمية تقيس تعكر المياه بوحدة NTU (وحدة التعكر النيفيلوميترية) ,إذا لم يكن هذا المؤشر أعلى من 5 فإن الماء صالح للشرب، والمؤشر الأقل من 1 يشير إلى رطوبة واضحة وضوح الشمس وغياب الميكروبات.

 

هذه المرة، قال الباحثون إن الأخذ في الاعتبار مؤشر NTU فقط لاعتبار المياه صالحة للشرب ليس كافيا وأكد الخبراء أن هناك عوامل مثل الوقت من العام وحالة أنظمة إمدادات المياه، وهي تؤثر أيضًا على نقاء المياه.

 

في وقت سابق، اكتشف العلماء الأمريكيون مادة مسرطنة في مياه الصنبور: كشف تحليل المياه في 35 مدينة أمريكية عن وجود جزيئات الكروم السداسية التكافؤ في الغالبية العظمى منها. وقد تم ربط هذه المادة الكيميائية بأمراض الكبد والكلى، فضلا عن تطور سرطان الدم.

مقالات مشابهة

  • مسجون في إسرائيل بـ 5 أحكام مدى الحياة.. فلسطينيون يعلقون آمالهم على البرغوثي
  • سوزان نجم الدين بصور عائلية مميّزة.. “أحلى وأعمق تفاصيل الحياة”
  • ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا
  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • 60 مليون أخضر يز غللوا عين أي حد.. عمرو يوسف يروج لـ «ولاد رزق» بهذا المشهد | فيديو
  • في حالة نادرة.. الثعبان “رونالدو” يتكاثر دون تزاوج!
  • حالة نادرة.. ثعبان يتكاثر دون تزاوج!
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل إلى البرلمان (شاهد)
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل للبرلمان (شاهد)
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة