أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بأنّ وسائل الإعلام الإسرائيلي أعلنت إطلاق 6 صواريخ من لبنان تجاه مستوطنة شلومي.

وفي وقت سابق، نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وبالتعاون مع فعاليات من مدينة بيروت في وقت سابق، وقفة استنكار لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وإبرازا لجرائمه بحق الأطفال، أمام مسجد الإمام علي.

وشارك في الوقفة ممثلو الأحزاب والقوى اللبنانية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت، وقيادة إقليم حركة فتح وبيروت ومخيماتها ومكاتبها الحركية، والجمعيات والهيئات والتيارات والروابط اللبنانية وفعاليات ووجهاء مدينة بيروت وحشد شعبي لبناني وفلسطيني.

واعتبر أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت، العميد سمير أبو عفش، أنّه رغم مضي 40 يوما على العدوان، لا يزال بنك الأهداف الإسرائيلي هو الأطفال وكبار السن، مؤكِّدا أنّ عزم الشعب الفلسطيني سيستمر، وستفشل المخططات التي تحاول السيطرة على فلسطين.

ودعا أبو عفش إلى شحذ الهمم، لأن الثورة الفلسطينية طويلة الأمد وستستمر حتى دحر الاحتلال، كما أكد أنّ الشعب الفلسطيني بصموده أسقط الهيمنة الصهيونية.

وطالب أبو عفش بالتحرُّك لوقف حمَّام الدم، وإدخال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني المحاصَر، مؤكدا على الوحدة الوطنية الفلسطينية بين جميع فصائل الثورة.

ونفذت نقابة أطباء لبنان وقفة تضامنية مع الأطباء والمؤسسات الصحية في قطاع غزة، بمشاركة عدد من النواب في البرلمان اللبناني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان القاهرة الإخبارية الإعلام الإسرائيلي الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم "الأربعاء"،بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق غزة، والتي تأوي نازحين أجبروا على ترك منازلهم بعد تدميرها.

وذكر المجلس - في بيان له أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن تعامل دول العالم مع الإحتلال الإسرائيلي وكأنه فوق القانون،هو السبب الرئيس وراء استمرار انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته ووقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة،والعمل على حماية الشعب الفلسطيني من الإبادة والتطهير العرقي.

وكانت مصادر محلية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، انتشال 8 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى، بينهم عدد من الأطفال والنساء، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الإصابات "الخطيرة جدا" وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: تعليمات لعناصر حزب الله في بيروت بغلق الأجهزة اللاسلكية
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل لم تخبر أمريكا مسبقًا بشأن عمليتها في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: هاريس تطمئن على حالة ترامب بعد حادث إطلاق النار