اختتمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط فعاليات برنامج التدريب المهني المجني علي مهنة التفصيل والحياكة؛بوحدة التدريب المتنقلة بمركز ومدينة البداري.

وذلك ضمن المبادرة الرئاسية : "حياة كريمة" في القرى الأكثر احتياجاً، ومبادرة : "مهنتك مستقبلك" التي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يتطلبها سوق العمل بالمحافظات المختلفة، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2023 - 2024، التي اعتمدتها الإدارة وتنفذها في مراكز التدريب المهني الثابتة والوحدات المتنقلة المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضحت المديرية، أنه تم الانتهاء من الدورة التدريبية جوانبها النظرية والعملية من خلال نظام ساعات التدريب المعتمدة.

 

وأشار علي سيد مدير المديرية إلي أن مثل هذه الدورات التدريبية يتم تنفيذها في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة والتي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب والفتيات على بعض الحرف والمهن التي يتطلبها السوق في المحافظات حتى تكون مصدراً رئيساً للدخل في المستقبل القريب، ومنوهاً إلى أنه في نهاية الدورات التدريبية يُمنح الخريج شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازه للدورة بنجاح وذلك بعد تخطيه للاختبارات النظرية والعملية على حد سواء.

IMG-20231119-WA0007 IMG-20231119-WA0004 IMG-20231119-WA0005 IMG-20231119-WA0006

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأقصر عن استمرار عمليات التدريب المهنى المجانى على مهنة الطاقة الشمسية بمركز التدريب المهني بالطود والتابع لمديرية العمل، استكمالاً للمرحلة الثانية من الدورات التدريبية وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمى  WFP التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وذلك فى ضوء جهود المديرية لتحقيق رؤية الوزارة فى إعادة تأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل وإطلاق مشروع مهني 2030، والتى تستهدف القرى الأكثر احتياجا وأسر تكافل وكرامة وأيضا ذوى الهمم ويشترط السن من 18 الى 35 سنة، حيث أنه من المستهدف تنفيذ 5 دورات تدريبية منها دورتين على الطاقة الشمسية ودورة الخياطة والتفصيل، ودورة الأشغال اليدوية، ودورة الفندقة الشاملة، بمركز التدريب المهنى ويستهدف حوالى ١٣٠ شاب وشابة.

وذلك طبقا لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل بالمحافظة، والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم وتوفير العمل اللائق لهم وضخ عمالة مدربة على أعلى مستوى في سوق العمل بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بهدف دعم الاقتصاد الوطني والحد ظاهرة البطالة لاسيما بين صفوف الفئات الأولى بالرعاية بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومستفيدي برنامج تكافل وكرامة في محافظات صعيد مصر.

وقال الدكتور هشام محمد عبد الله مدير مديرية عمل الأقصر، إن تلك التدريبات المجانية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل، وتكثيف الدورات التدريبية لتأهيل وتنمية مهارات الشباب على تلك المهن بمراكز التدريب الثابتة والوحدة المتنقلة للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة.

 وأضاف مدير المديرية، أنه جرى تدريب الشباب والفتيات على مهنة الطاقة الشمسية وهي إحدي المهن المطلوبة لسوق العمل ، بعد انتهاء الأسبوع الأول للتدريب على أساسيات الكهرباء ، يتابع المتدربين التدريب الميداني على الطاقة الشمسية بالأرض الزراعية بمنطقة الحبيل ، بحضور المهندسة منى مجلع مدير المركز.

 وأكد على الاهتمام بالشباب حديثى التخرج لتوجيههم التوجيه الصحيح لمسارات مهنية متناسبة مع احتياجات سوق العمل  من خلال تدريبهم  بمراكز التدريب المنتشرة فى أنحاء الجمهورية ، والتابعة لوزارة العمل ، وهى تدريبات مجانية تماما بداية من التقديمات حتى حصولهم على شهادة تثبت حصولهم على التدريب حتى يتمكنوا من الحصول على فرصة عمل ومساعدة الشباب ذوى الفكر الريادي والعمل الحر وتوجيههم من خلال الدعم الفنى والمالى المقدم من خلال  صندوق  دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

مقالات مشابهة

  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى