فشل ذريع يلاحق دولة الاحتلال الإسرائيلي أمنيا واستخباراتيا، إذ لا تزال تحقق في ملابسات هجوم 7 أكتوبر الماضي على تل أبيب من جانب الفصائل الفلسطينية، في ظل فشل الاحتلال في تحمل عواقبه.

وكشفت مصادر أمنية وصناعية إسرائيلية، عن أسرارا جديدة تكشف عن الفشل الاستخباراتي الإسرائيلي إذ أفادت المصادر بأن بالونات التجسس التي من شأنها التحذير من هجوم  7 أكتوبر كانت معطلة، كما لم تحدث أو يتم صيانتها بشكل صحيح.

  

تعطل 3 من أصل 7 بالونات تجسس

وأكدت المصادر لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تعطل 3 من أصل 7 مناطيد تجسس من طراز «سكاي ستار» على حدود قطاع غزة، مما ترك ثغرة في الدفاعات الإسرائيلية إذ أن عطل هذه البالونات المملوءة بالهيليوم، يعد جزءا أساسيا من نجاح العملية الأمنية، خصوصا أنها مجهزة بكاميرات وأجهزة استشعار وبرامج تجسس.

ووجهت المصادر الاتهامات للسلطات الإسرائيلية بأنها أهملت البالونات وصيانتها، مؤكدة عطل بعض البالونات وقت الهجوم. فيما كشف مصدر في الصناعة، إن الكاميرات وأجهزة التجسس في المناطيد كانت قديمة، ولم تضع دولة الاحتلال أي ميزانية لتطوريها كما لم تشتري معدات جديدة.

لواءان فقط من أصل 32 كانا قريبين من حدود غزة وقت الهجوم

وفي سياق متصل، كشفت الصحفية عن مصادر خاصة أن لواءين فقط من أصل 32 لواء من الجيش الإسرائيلي، كانا قريبين من حدود غزة وقت الهجوم.

يذكر أن عددا من وسائل الإعلام الغربية والإسرائيلية تداولت مؤخرا العديد من التقارير بخصوص فشل القبة الحديدية، في التصدي للهجوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فشل إسرائيل فشل الاستخبارات الإسرائيلية هجوم 7 أكتوبر قصف غزة القبة الحديدية من أصل

إقرأ أيضاً:

هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه من الاحتلال

شن سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، هجوما جديدا على الأمين العام للمؤسسة الدولية أنطونيو غوتيريش، بسبب موقفه الأخير المدين للجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

واتهم سفير الاحتلال، الثلاثاء، أمين عام الأمم المتحدة بـ"عدم النزاهة"، زاعما أن إدانته لحركة المقاومة الإسلامية حماس "مجرد كلمات فارغة مقارنة بأفعاله".

وقال أردان في تدوينة له عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن غوتيريش "برر منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023 طوفان الأقصى بالقول إنها لم تحدث من فراغ، وركز فقط على الضغط على إسرائيل بدلا من الضغط على حماس، ولم يطالب ولو مرة واحدة بتصنيفها منظمة إرهابية".


وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة "دعا إلى اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من أجل شعب غزة فقط، بينما تجاهل إسرائيل والرهائن تماما"، معتبرا أن غوتيريش "يرسم صورة مشوهة للأحداث على الأرض بهدف مساعدة حـماس للبقاء على قيد الحياة في هذه الحرب، بما في ذلك تجاهل الجهود الإنسانية الهائلة التي تبذلها إسرائيل".

واتهم السفير الإسرائيلي، غوتيريش بأنه "شريك في الإرهاب"، مطالبا الأمين العام للأمم المتحدة بالاستقالة من منصبه على الفور.

يشار إلى أن الأمين العام كان لأكثر من مرة هدفا للاتهامات الإسرائيلية بسبب إدانته للجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والإجراءات التي اتخذتها ضد إسرائيل، بما في ذلك قراره إدراج جيش الاحتلال على "قائمة العار"، التي تضم الدول والتنظيمات المسلحة التي تتورط بجرائم أو انتهاكات بحق الأطفال في مناطق النزاع.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتهم الأمم المتحدة في وقت سابق "بالانضمام  إلى القائمة السوداء للتاريخ حين انضمت إلى مناصري قتلة حماس"، بحسب زعمه.


ولليوم الـ263 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 86 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان
  • جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم وحشي من كلب بوليسي على سيدة فلسطينية مسنة
  • إسرائيل تدفع بجنود وحدات التجسس إلى المعركة.. غضب جديد في جيش الاحتلال
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه من الاحتلال
  • تقرير: واشنطن أبلغت حزب الله أنها لن تتمكن من منع الهجوم الإسرائيلي
  • إسرائيليون متضررون من هجوم 7 أكتوبر يرفعون دعوى قضائية ضد الأونروا
  • جيش الاحتلال يُعلن مقتل ضابط واحتجاز جثته في غزة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: تأكد مقتل لواء أثناء هجوم السابع من أكتوبر وأن جثته محتجزة في قطاع غزة
  • جنرال أميركي: الهجوم الإسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع