زنقة 20:
2024-07-02@00:01:19 GMT

السمارة تتعزز بمرفق أمني جديد في ذكرى عيد الإستقلال

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

السمارة تتعزز بمرفق أمني جديد في ذكرى عيد الإستقلال

زنقة20ا الرباط

في سياق الاحتفالات بالذكرى 68 لعيد الاستقلال، افتتحت المديرية العامة للأمن الوطني، صباح يوم السبت 18 نونبر الجاري، المقر الجديد للدائرة الثالثة للشرطة التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة السمارة، وذلك في إطار تنزيل مخططها الرامي لتطوير وعصرنة البنية التحتية للمنشآت الشرطية.

وجرى تدشين المقر الجديد للدائرة الأمنية الثالثة “بحي لكويز” بمدينة السمارة، وذلك لضمان تكثيف التغطية الأمنية وتقريب الخدمات الشرطية من المواطنين، حيث يتميز المقر الجديد بقربه المجالي من الساكنة وبتجهيزاته اللوجستيكية والخدماتية الحديثة.

كما تتوفر البناية الجديدة للدائرة الأمنية المحدثة على مجموعة من الولوجيات ومرافق الاستقبال التي ستمكن من توفير خدمات متكاملة للقرب لكافة فئات المرتفقين، خصوصا فيما يتعلق بالاستجابة لحاجياتهم المتعلقة بإنجاز الوثائق الإدارية ومعالجة ملفاتهم ذات الطبيعة القضائية، وذلك وفق معايير عالية الجودة وطابع معماري يراعي خصوصيات المنطقة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد إنخرطت في السنوات القليلة الماضية في مخطط تطوير المرافق الشرطية، وتحديث البنايات والمنشآت الأمنية، بشكل يسمح بتوفير فضاءات مندمجة للعمل من شأنها تحسين ظروف الاشتغال للموظفين من جهة، وتحسين شروط الاستقبال للمرتفقين من جهة ثانية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات

الشارقة: «الخليج»

استقبل العميد يوسف بن حرمول، مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، العميد جاسم محمد الهرمودي، نائب مدير مركز الاستراتيجية والتطوير بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي والوفد المرافق له، وجاءت الزيارة بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة بشرطة الشارقة في مجال منظومة مراكز الشرطة الشاملة وآليات العمل بها.

ورحب العميد ابن حرمول بوفد شرطة أبوظبي، مؤكداً حرص القيادة على تعزيز أطر التعاون بما يدعم الأهداف المشتركة في كل مجالات العمل الشرطي والأمني من خلال تحقيق مبدأ التكاملية، وتبادل الخبرات والمعارف مع مختلف القيادات الشرطية بالدولة.

وخلال اللقاء أطلع الوفد على الهيكل التنظيمي لإدارة مراكز الشرطة الشاملة واختصاصاته، والخدمات المقدمة في كل مركز، وعلى تجربة مركز شرطة واسط الشامل في نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات وحصوله على تصنيف (6) نجوم، كما تم استعراض أفضل الممارسات في مجال التعامل مع البلاغات وسرعة الاستجابة، ومجال الشراكات، وتوسيع نطاق تقديم الخدمات الشرطية للمجتمع.

من جانبه، أعرب العميد جاسم الهرمودي عن شكره وتقديره لشرطة الشارقة على حفاوة الاستقبال، مثمناً حرصها على التعاون الاستراتيجي البناء من خلال عقد المقارنات المعيارية وتبادل المعرفة، بما يسهم في تطوير المنظومة الأمنية، وتعزيز مسيرة التميز التي تنتهجها القيادتان.

مقالات مشابهة

  • الشرقي: الإحساس بالمسؤولية انعكاس لرؤية الإمارات
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • الاتحاد الوطني يؤكد انتماء أحد المتورطين بحرائق كركوك واربيل لجهاز أمني تابع له: اتخذنا إجراء بحقه
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)
  • انتحار البلوجر أم اللول.. هل شنقت نفسها في السجن؟|مصدر أمني يحسم الحقيقة (تفاصيل)
  • العمل: تفعيل التعاون مع عدة جهات لتدريب الشباب مهنيا بالمنوفية
  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية