وقالت صحيفة هآرتس العبرية التي نشرت جزءًا من التحقيق أن حركة حماس يوم 7 أكتوبر لم تعرف مسبقا بوجود الحفلة التي قتل فيها 364 شخصا.

وفي السياق، أقر مارك ريجيف، كبير مستشاري رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، في مقابلة تلفزيونية، بأن "إسرائيل" أعلنت في البداية عن 1400 قتيل ثم تبين أن 200 منهم جثث محترقة للمقاتلين من غزة.

ووفق تقارير إخبارية؛ فإن هذا الاعتراف الصهيوني المتأخر هذا، يفضح حقيقة أخرى تحدث عنها صهاينة في شهادات على حساباتهم الشخصية أو في مقابلات صحفية عما حدث في يوم 7 أكتوبر، إذ أكدوا أن الجيش الإسرائيلي هو الذي قتل وأحرق أعداد كبيرة من الإسرائيليين بقصفه المباشر لمنع أسرهم.

ورأى محللون أن مشاهد عمليات الحرق للمركبات والمستوطنين أثارت الكثير من التساؤلات في ذلك اليوم، لأن مقاتلي القسام لا يملكون أسلحة تسبب الحرق بهذا الشكل.

يذكر أن قوات العدو عملت منذ بداية معركة طوفان الأقصى على نشر مجموعة أكاذيب وألصقتها بالمقاومة منها قتل الأطفال وإحراق المستوطنين وسرعان ما تبين كذب كل هذه الادعاءات.

ومع التحقيق الصهيوني الجديد الذي يحمل جيش العدو المسؤولية عن عمليات القتل الجماعي ضد المستوطنين وحرقهم في غلاف غزة، يقول الكثير من الفلسطينيين: إن الأساس الذي بنى عليه الكيان المؤقت عدوانه الدموي المستمر منذ 44 يومًا في غزة بني على كذبة كبيرة.

وأضاف هؤلاء: ذلك يعني أن إسرائيل تعاقب شعبنا بقصفها الدموي على أمر لم تفعله المقاومة، بل اقترفه جيش العدو الفاشل، الذي صبّ حمم صواريخه ليحرق المستوطنين ويغتال المقاومين.

‏وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر قيام مروحية عسكرية بإطلاق النار على المستوطنين المشاركين في مهرجان "نوفا" في 7 أكتوبر الفائت.

ويستمر كيان العدو الصهيوني بدعم أمريكي وأوروبي في حرب الإبادة الجماعية وارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة منذ 44 يوما والتي راح ضحيتها قرابة 12500 شهيد بينهم أكثر من 5000 طفل.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لقواعده في سوريا

يواصل التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش حشد المزيد من المعدات العسكرية في قواعدة على الأراضي السورية.

#المرصد_السوري
عبر طائرتي شحن.. قوات "التحالف الدولي" تدفع بمزيد من التعزيزات إلى قواعدها في ريفي #الحسكة و #دير_الزورhttps://t.co/8hMH9fT3Zm

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 16, 2024

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان هبطت بعد منتصف ليل الأحد على الإثنين، طائرة شحن تابعة لقوات "التحالف الدولي" تحمل معدات عسكرية ولوجستية في قاعدة  "خراب الجير" بريف رميلان شمال الحسكة، وذلك بعد ساعات من تعرض القاعدة لهجوم بـ3 طائرات مسيّرة.

كما هبطت طائرة شحن ثانية في قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، وسط تحليق للطيران المروحي في أجواء المنطقة.

وفي 14 سبتمبر (أيلول) الجاري، استقدمت قوات "التحالف الدولي" تعزيزات عسكرية ولوجستية وجنود عبر طائرة شحن قادمة من العراق إلى قاعدة "خراب الجير" بريف رميلان شمال الحسكة، وسط تحليق للمروحيات والمسيّرات الأمريكية في أجواء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية
  • خلال الـ24ساعة الماضية… 97 شهيداً وجريحاً في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لقواعده في سوريا
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني الى قلب الكيان؟
  • مصادر صهيونية تتحدث عن عدد من الإصابات جراء انفجار طائرة مسيرة داخل قاعدة في الجليل
  • إلقاء منشورات صهيونية تطالب سكان بلدة بجنوبي لبنان بإخلائها فورا بدون موافقة الجيش
  • القسام تجهز على قوة صهيونية في كمين محكم شرق رفح
  • عاجل وردنا الان.. مشاهد جديدة تكشف أضرار محطة قطارات وسط تل أبيب ونوعية الصاروخ اليمني الذي استهدفها
  • العدو الصهيوني يطالب سكان شمال قطاع غزة بالإخلاء الفوري