الرياض - مباشر: أعلنت شركة أكوا باور السعودية، عن تلقيها شهادة التشغيل التجاري الأولي من هيئة كهرباء ومياه دبي بتاريخ 17 نوفمبر 2023 للمرحلة الثانية من وحدات الطاقة الشمسية المركزة بقدرة إنتاجية 200 ميجاواط لمشروع "نور للطاقة 1"، ليصل إجمالي القدرة الإنتاجية قيد التشغيل إلى 717 ميجاواط. 

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول" اليوم الأحد، أن المرحلة الثانية تعد جزءاً مكملاً من القدرة الإجمالية للمشروع والبالغة 950 ميجاواط مولدة عن طريق الطاقة الشمسية المركزة بالإضافة إلى الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

ويعد مشروع نور للطاقة 1 المرحلة الرابعة من مجمع الشيخ محمد بن راشد للطاقة الشمسية الواقع في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتبلغ حصة شركة أكوا باور في شركة نور للطاقة 1 ش.م.خ 25%.

ويتوقع أن يظهر الأثر المالي لتشغيل المرحلة النهائية من المشروع بقدرة 950 ميجاواط على نتائج الشركة المالية ابتداءً من الربع الأول من عام 2024م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: نور للطاقة 1

إقرأ أيضاً:

«نهضة مصر تشارك بمؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة يونيو 2024»

 

شارك وفد رفيع المستوي من شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة إحدى الشركات التابعة للمقاولون العربْ والمسئولة عن أعمال النظافة العامة بالإسكندرية وعدد من المحافظات الأخري برئاسة حسام الدين إمام رئيس الشركة بمؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة،  وذلك تحت رعاية جامعة الدول العربية.

 شاركت الشركة بالمؤتمر مع عدد من الشركات العربية والأجنبية العامله بمجال إدارة المخلفات وإنتاج الطاقة الكهربائية منها.

وقد ألقى إمام الكلمة الافتتاحية للمؤتمر والذي أكد فيها علي سعي الشركة مواكبة التطور التكنولوجي باعتبارها أحد أهم الشركات المصرية العاملة بمجال الإدارة المتكامله لمنظومة المخلفات، وأكد حسام إمام علي اهتمام الحكومة المصرية بالعمل علي الإستفادة القصوي من المخلفات بما يخدم مجال الطاقة الكهربائية ويعود بالنفع علي الدولة المصرية وشعبها، وقد أوضح رئيس الشركة قيام نهضة مصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة تيدا والتي تعتبر من أكبر وأهم الشركات الصينية العامله بمجال الطاقة الكهربائية.

 وأكد حسام إمام أن الشركتين يقومون بدراسة لإنشاء محطة تحويل المخلفات إلي كهرباء بقدرة 35 ميجا وات / ساعة وذلك بقيمة مالية استثمارية تتجاوز 100 مليون دولار.

كما أكد في المؤتمر أيضا على اتباع الشركة للطرق المنهجية والعلمية في التعامل مع المخلفات وفي هذا الشأن أوضح سيادته الشراكة بين نهضة مصر
والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وإنشاء شركة جديدة بإسم «شركة النهضة للابتكار والتطوير والتنمية» والتي تستهدف القطاع السياحي بالإسكندرية ومكافحة المخلفات البحرية بما يخدم الحفاظ على البيئة.

كما أوضح أحمد شحاتة مدير المركز الإعلامي أنه في نهاية المؤتمر تم التأكيد علي ضرورة الاستفادة القصوي من المخلفات في تحويلها إلي طاقة كهربائية لا سيما في ظل التحديات العالمية بمجال الطاقة، وضرورة رفع التعريفة الخاصة بالإنتاج بما يتناسب مع معدلات التضخم نتيجة إرتفاع سعر الصرف.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع "حقل الجافورة" في المملكة
  • منح إجازة استثمار لشركة توتال الفرنسية لبناء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة ألف ميغاواط
  • توقيع المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في أرامكو السعودية
  • “شركة الكهرباء” مستمرة بأعمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس
  • الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب
  • «نهضة مصر تشارك بمؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة يونيو 2024»
  • الصين تستثمر 11 مليار دولار في مشروع للطاقة الشمسية والرياح والفحم
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون