قال فاليري تشالي، وهو سفير أوكراني سابق في واشنطن، إن سلطات كييف خلال حسابها لمختلف سيناريوهات حصولها على المساعدة الدولية، اصطدمت بأسوأ وضع ممكن.

وشدد تشالي على أن نظام كييف لا يريد الخروج عن فلك مصالح الحزب الجمهوري، حتى لا يفقد الدعم.

إقرأ المزيد بايدن يوقع مشروع قانون لتمويل الحكومة دون مساعدة أوكرانيا أو إسرائيل

وخلال تعليقه على زيارة أندريه يرماك رئيس مكتب الرئاسة الأوكراني الأخيرة إلى واشنطن، قال تشالي إن سلطات كييف كانت خلال مناقشتها للسيناريوهات الثلاثة المتعلقة بالمساعدة الغربية، "لسبب ما تأمل بحدوث الخيار الأكثر تفاؤلا، لكن ما حدث بالفعل، ويحدث الآن، هو السيناريو الأسوأ، حيث تنوي مجموعة من الجمهوريين، كان من بينهم رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، استبعاد موضوع تقديم المساعدة لأوكرانيا.

ويبقى غامضا طبعا ما يمكن توقعه في المستقبل".

ووفقا له، فمن الواضح بالفعل أن حجم المساعدات الغربية لأوكرانيا سينخفض.

وأشار تشالي إلى أنه تفاجأ بأن الوفد الأوكراني، يتكون نصفه من ممثلين عن مكتب فلاديمير زيلينسكي. وأوضح أن مكتب زيلينسكي اليوم يؤدي بالفعل وظيفة الحكومة.

في وقت سابق أفاد مكتب زيلينسكي، بأن يرماك وفي إطار زيارة العمل التي يقوم بها الوفد الأوكراني إلى الولايات المتحدة، التقى مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في 13 نوفمبر.

يوم الجمعة الماضي وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مسودة الميزانية التي وافق عليها الكونغرس لمواصلة تمويل الحكومة الفدرالية، دون أن تتضمن الخطة مساعدات إضافية لإسرائيل أو أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير زيلينسكي مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"

توعد المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل روبرت كينيدي جونيور، بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"، مشددا بأنه على الدول التوقف عن قتل الأوكرانيين وإنهاء الصراع مع روسيا.

 

أمين عام الناتو يبحث مع رئيس أوكرانيا الاستعدادات لقمة واشنطن أوكرانيا تتطلّع إلى المستقبل بينما تواصل القتال

 

وقال جونيور على منصة "إكس": "هؤلاء الناس (الأوكرانيون) ماتوا في حرب ما كان ينبغي أن تحدث. لقد ضحى المحافظون الجدد المتغطرسون في البيت الأبيض (الرئيس الأمريكي جو بايدن) بنصف مليون جندي في حرب بالوكالة لإضعاف روسيا".

وأشار إلى أن الغرب لن يتمكن من هزيمة روسيا في الصراع في أوكرانيا. ولم تؤد كل إجراءات واشنطن إلا إلى زيادة مكانة موسكو الدولية وتعزيز الجيش الروسي بشكل غير مسبوق.

 

وأوضح أن "سياستنا دفعت روسيا إلى التحالف مع الصين وإيران. لقد كذبت حكومتنا علينا مرة أخرى بالتظاهر بأن هذه الحرب يمكن الفوز بها"

ووعد المرشح: "عندما أصبح رئيساً، سأنهي الحروب، والأهم من ذلك، الأكاذيب التي تؤدي إليها".

وعلق السياسي على التصريح الذي أدلى به فلاديمير زيلينسكي في قمة الاتحاد الأوروبي حول خسائر أوكرانيا. واشتكى رئيس نظام كييف من العدد الكبير للجرحى والقتلى في ساحة المعركة، وهو ما يدفع أوكرانيا إلى إعداد مقترح السلام بسرعة.

في يونيو الماضي، حدد الرئيس فلاديمير بوتين شرطًا للمفاوضات بشأن أوكرانيا: يجب أن تنسحب القوات المسلحة الأوكرانية من كامل أراضي المناطق الروسية الجديدة، بينما يجب أن تتخلى كييف عن نواياها في الانضمام إلى حلف الناتو.

وقال الرئيس الروسي إنه بمجرد أن تعرب أوكرانيا عن استعدادها للموافقة على هذه الشروط وتخطر كييف رسميًا برفضها الانضمام إلى حلف الناتو، سيأمر الجانب الروسي على الفور بوقف إطلاق النار وبدء المفاوضات. وأضاف بوتين أن روسيا بحاجة إلى وضع أوكرانيا المحايد وغير المنحاز وغير النووي من أجل التوصل إلى تسوية سلمية للنزاع.

 

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • كينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيا
  • الرئيس الأوكراني يوقع اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي