استمر جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، في استهداف الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بحملة الاعتقالات المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، واعتقلت القوات الإسرائيلية 4 فلسطينيين، بينهم صحفيا، من رام الله والبيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 4 فلسطينيين، من محافظة رام الله والبيرة، بينهم صحفي، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وكشفت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» عن أسماء المعتقلين، وقالت إن الجنود، اعتقلوا أيمن أبو عرام، 34 عاما، وتوفيق عمر أبو عرقوب، 30 عاما، ومهند نجيب حسن 25 عاما، والصحفي طارق الشريف.

توثيق حالات الاعتقال

وفي وقت سابق، وثقت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين التي تضم: «هيئة شؤون الأسرى- نادي الأسير- ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان مركز وادي حلوة – القدس» 2070 حالة اعتقال في الضفة بما فيها القدس خلال شهر أكتوبر 2023، من بينها 145 طفلًا، وأكثر من 55 من النساء، مشيرة إلى التصاعد الكبير في جريمة الاعتقال الإداري، بعد 7 أكتوبر الماضي، وأصدرت سلطات الاحتلال، خلال أكتوبر 1034 أمر اعتقال إداري، من بينها 904 أمر اعتقال إداري جديد، و130 أمر تجديد.

وبلغت حالات الاعتقال حتى نهاية أكتوبر الماضي 1760 حالة، وبلغ متوسط عمليات الاعتقال اليومية بعد تاريخ 7 أكتوبر الماضي، نحو 73 حالة اعتقال، من بين حالات الاعتقال 17 صحفيًا، فيما بلغ عدد النواب الذين جرى اعتقالهم 14.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة اعتقالات الضفة الغربية المحتلة جيش الاحتلال الإسرائيلي السيوف الحديدية حرب غزة طوفان الأقصى أکتوبر الماضی

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة

العمانية: أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم، بجروح، جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية، بوقوع عدد من الإصابات إثر انفجار قنبلة ألقتها مسيرة إسرائيلية على محيط مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة بمدينة غزة.

كما قصفت قوات الاحتلال مبنى في منطقة الشاكوش شمال غرب رفح. وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37 ألفا و877 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86 ألفا و969 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام.

مقالات مشابهة

  • ‏الشاباك: إلغاء عمليات اعتقال فلسطينيين بسبب عدم توفر مكان لإيداعهم فيه
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل أكثر من 10 شباب فلسطينيين فجر اليوم
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إصابة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  •  ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 9450 منذ 7 أكتوبر
  • هيئات الأسرى: 9450 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9450 فلسطينيًا من “الضفة”
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة