نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد ندوة تثقيفية في مجال تنظيم الأسرة، وكذلك أهمية المشاركة للأسرة في العملية الانتخابية والتوعية الاستحقاقات الدستورية تحت عنوان: "المشاركة الانتخابية واجب وحق" ، وذلك لنحو 18 عاملا بشركة الطحان جولدن داتس بالخارجة بالوادى الجديد، في إطار سعى المديرية وحرصها على توعية كافة العاملين فى مختلف القطاعات بأهمية المشاركة الإنتخابية كواجب  وطني.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتوعية العاملين فى مختلف المنشآت وتثقيفهم بحقوقهم وواجباتهم التى كفلها لهم القانون والدستور ، وأهمية مشاركتهم فى العملية الانتخابية القادمة وحثهم على المشاركة واسرهم فى الإدلاء بأصواتهم من أجل المضى قدماً نحو طريق المستقبل فى ظل الجمهورية الجديدة .

وأوضح أحمد حسين طليب مدير المديرية ، نجاح جهود مكتب تشغيل الخارجة التابع للمديرية في تنظيم الندوة التثقيفية ، والتي بدأتها المديرية ضمن سلسلة من ندوات التوعية والتثقيفية لتوعية المواطنين بحقوقهم فى العملية الانتخابية والمشاركة بفعالية خلالها وأثر ذلك على الإنتاجية والعمل والاستقرار ، وتحت رعاية اللواء ا. ح  محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ، وحنان مجدى نائب المحافظ ، ومؤكداً إستمرار المديرية وأجهزتها فى القيام بأدوارهم تجاه العاملين فى مختلف القطاعات من حيث تنيظم لقاءات توعوية وندوات تثقيفية هدفها التعريف بحقوقهم وواجباتهم التى كفلتها لهم القوانين والتشريعات .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم ندوة تثقيفية حول التراخيص الإعلامية

 
أقام الشريك الأدبي لهيئة الأدب والنشر والترجمة بمنطقة تبوك أمس، ندوة تثقيفية حول التراخيص الإعلامية بعنوان "الترخيص الإعلامي ككاتب"، للمؤلفة فاطمة الصباح.
وتناولت الندوة التي أقيمت بحضور عددٍ من المثقفين والمهتمين بالشأن الأدبي والإعلامي بالمنطقة، طرق وآلية استخراج التراخيص اللازمة للنشاط الإعلامي، وأهمية الشهادة المهنية للكاتب، والفرق بين الشهادة المهنية والترخيص الإعلامي، إلى جانب دور الشهادة المهنية للكاتب في بناء شبكة من الكتاب المحترفين.
وأكدت الصباح أهمية أن يرتبط مستقبل الكتابة الأدبية بالشهادة المهنية، لتعزيز مصداقية الكاتب في المجتمع وحمايته أدبيًا، مبينةً أن وزارة الإعلام قد أتاحت عبر مختلف قنواتها الإلكترونية إمكانية استخراج التراخيص اللازمة لمزاولة النشاطات المرتبطة بالإعلام، وأن الكاتب والمؤلف يحظى باهتمام الوزارة وعنايتها متى ما توافرت به الاشتراطات اللازمة التي تتيح له أحقية الاستفادة من خدماتها، وفتحت أمام الكتاب أبوابًا جديدة تضمن لهم حقوقهم وتجود أعمالهم

مقالات مشابهة

  • مياه وآثار الفيوم تنفذان ندوة لتوعية العاملين حول مخاطر التنقيب عن الآثار
  • مياه الفيوم تنفذ ندوة لتوعية العاملين حول مخاطر التنقيب عن الآثار
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم ندوة تثقيفية حول التراخيص الإعلامية
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • ندوة تثقيفية ينظمها مركز النيل للإعلام بطنطا حول الارتقاء بالخدمات الطبية
  • صور| محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • «أيد في إيد هننجح أكيد».. شعار ندوة للتوعية بأهمية المبادرات الرئاسية بالغرفة التجارية بالدقهلية
  • مصرية توثق جانبًا مختلفًا لدبي عبر صور عفوية لعمال منطقة الراس الكادحين