دبي: «الخليج»

أطلقت بلدية دبي حملة السلامة في المواقع الإنشائية، والتي تستهدف كافة المواقع قيد الإنشاء في إمارة دبي وجميع الأفراد العاملين فيها من مهندسين واستشاريين ومشرفين وعمال، إضافة إلى شركات المقاولات والاستشارات الهندسية العاملة في الإمارة.

وتهدف هذه الحملة إلى رفع نسبة الالتزام بمعايير وقواعد السلامة والأمان في المواقع الإنشائية، وحماية الأفراد فيها وتقليل نسب الحوادث والمخاطر والإصابات التي قد يتعرضون لها أثناء العمل.

بلدية دبي تُطلق حملة لتعزيز السلامة في المواقع الإنشائية ضمن الإمارة

وأكدت البلدية أن سلامة العمال وحمايتهم وتوفير بيئة عمل صحية وسليمة لهم من أولوياتها الرئيسية، التي تُطلق لها الحملات التوعوية لتعزيز مفاهيم وقواعد السلامة الإنشائية، وتوعية العاملين في المواقع بأهميتها للحفاظ على سلامتهم وحياتهم. كما تُشجع على استخدام الوسائل المُبتكرة لتطبيق متطلبات السلامة وإعطائها أولوية في المواقع قيد الإنشاء لحماية العمال من أي مخاطر، وذلك استكمالاً لجهودها في توفير منظومة مستدامة للصحة، وتطوير وتطبيق أفضل معايير السلامة العامة والمهنية التي تحمي كافة الأفراد وتعزز سلامتهم خصوصاً في مواقع البناء، مما يدعم مستهدفاتها في تطوير قطاع بناء ذكي ومستدام ومتقدم عالمياً في إمارة دبي.

وأفادت بلدية دبي، أنها اتخذت العديد من الإجراءات الهادفة إلى ضمان تحقيق أفضل مستويات السلامة وفق المعايير المعتمدة في «دليل ممارسة السلامة في أعمال الإنشاءات»، أبرزها تنفيذ 35,672 زيارة رقابية ميدانية على جميع المواقع قيد الإنشاء الواقعة تحت سلطة البلدية البالغ عددها 14,858موقعاً خلال العام الجاري، وذلك ضمن جولاتها الدورية للتدقيق على متطلبات السلامة في المواقع الإنشائية، وتوعية المقاولين بضرورة الالتزام بالمعايير وتوفير كافة وسائل الحماية الشخصية للعمال.

بلدية دبي تُطلق حملة لتعزيز السلامة في المواقع الإنشائية ضمن الإمارة إخلاء وهمي

وأشارت البلدية إلى أن الحملة تضمنت تنفيذ نشاط الإخلاء الوهمي في منطقة الوصل، الذي يُحاكي سيناريو حصول حادث افتراضي في أحد المواقع الإنشائية، جرى خلاله الإيعاز للعمال بإخلاء منطقة الحادث والتجمع في مناطق الإخلاء المحدّدة بالموقع، ويهدف الإخلاء الوهمي عموماً إلى دراسة مدى سرعة استجابة جميع الجهات الرسمية والداخلية للتعامل مع الحادث، وقياس إمكانيات المقاول.

كما نفذت بلدية دبي من ضمن نشاطات الحملة التي أطلقتها «نشاط خيمة السلامة» في كل من جبل علي، ومحيصنة، والتي تُعدّ خيمةً توعويةً عُقد فيها عدد من الندوات التوعوية، والمحاضرات وورش العمل لتوعية العاملين في المواقع الإنشائية بمتطلبات الأمن والسلامة، إضافةً إلى إجراء الفحوص الطبية للعمال.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي إمارة دبي الإمارات بلدیة دبی التی ت

إقرأ أيضاً:

بوتين يوقع قانونا يسهّل آليات حجب المواقع المحظورة في روسيا

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون يسهّل على الهيئات المختصة في روسيا عمليات حجب المواقع المحظورة والمواقع التي تظهر كبديل لها.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها وكالة "نوفوستي" فإن القانون الجديد الذي وقعه الرئيس الروسي سيسهل آليات حجب المواقع الإلكترونية التي ظهرت كبديل للمواقع التي تم حظرها في روسيا سابقا، وسيسرع عمليات حجب المواقع المحظورة الجديدة، وسيعطي الهيئة الاتحادية الروسية لرقابة الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام (Roskomnadzor) إمكانيات أوسع في حظر المواقع التي لا تتناسب مع قوانين الإنترنت في روسيا.

وأشارت الوكالة إلى أن عمليات حجب المواقع الإلكترونية التي ظهرت كبديل للمواقع التي تم حظرها في روسيا سابقا كانت معقدة بعض الشيء، ففي حال اكتشاف موقع جديد ظهر كبديل لموقع محظور كانت المعلومات ترسل أولا إلى وزارة التنمية الرقمية، والتي تقوم بدورها بتصنيفه كنسخة لموقع محظور، ويتم بعدها إرسال القرار إلى صاحب الموقع وإلى هيئة (Roskomnadzor)، وبعد ذلك تقوم الهيئة خلال 24 ساعة بإجراءات حظر الموقع وإجراءات عدم عرض المعلومات المتعلقة به في محركات البحث التي تعمل في روسيا.

إقرأ المزيد بوتين يوقع مرسوما حول خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة

دخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخ نشره على المواقع الرسمية للحكومة الروسية، أي من 22 يونيو الجاري.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • النائبة ميرال الهريدي: حملة ترشيد استهلاك الطاقة خطوة إيجابية لتعزيز آليات الاستخدام
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية في المناطق الصناعية
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية وتوعوية في المناطق الصناعية للحد من السلوكيات السلبية
  • الصحة العالمية تناشد بتسهيل عمليات الإخلاء الطبي لمرضى غزة
  • حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • دائرة الطاقة تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • بوتين يوقع قانونا يسهّل آليات حجب المواقع المحظورة في روسيا
  • “دائرة الطاقة” تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • مكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية ينظم حملة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية للبحّارة
  • بلدية الخبر تستكمل تشييد 3 حدائق عامة لتعزيز الرقعة الخضراء وجودة الحياة