طالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المستشفيات بعد تفقد طاقم من المنظمة مجمع الشفاء الطبي في زيارة خاطفة شاهدوا فيها مآس كبيرة، ومقابر جماعية، ومخاطر محدقة بانتشار أوبئة وأمراض بسبب النفايات الطبية المنتشرة في الممرات، مشيراً إلى أن هناك خطة تعمل عليها المنظمة لإنقاذ المرضى المتبقين في المستشفى، في أسرع وقت ممكن.

وجاء في منشور لأدهانوم غيبريسوس مساء السبت عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، تويتر سابقاً، أن الموظفين زاروا المستشفى يوم السبت ووجدوا أن “الوضع يرثى له”.
وقال،”رأى الفريق أن المستشفى لم يعد قادراً على أداء وظيفته: لا يوجد ماء ولا طعام ولا كهرباء ولا وقود، كما استنفدت الإمدادات الطبية”.
وجاء في بيان لمنظمة الصحة العالمية يوم السبت، أن الفريق عثر على مقبرة جماعية عند مدخل المستشفى وتم إبلاغه أن أكثر من 80 شخصاً دفنوا فيها.
وذكر البيان، أنه “وبسبب الحدود الزمنية المرتبطة بالوضع الأمني، لم يتمكن الفريق من قضاء سوى ساعة واحدة داخل المستشفى، الذي وصفوه بـ”منطقة الموت”، والوضع بـ”اليائس. وكانت آثار القصف وإطلاق النار واضحة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض

دعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية "WMO" إلى اتخاذ إجراءات عالمية من أجل التخفيف من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، تزامنًا مع قمة المستقبل التي تعقد في نيويورك يومي 22 و 23 من سبتمبر الجاري.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية سيليست ساولو: "إن العالم لا زال بعيدًا عن تحقيق الأهداف العالمية للمناخ، مشيرةً إلى أن عام 2023 كان الأكثر دفئًا على الإطلاق، وكذلك الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2024.
أخبار متعلقة الأرصاد: خريف حار وممطر فوق المعدل الطبيعي على معظم مناطق المملكةالأولى عربيًا.. "الأرصاد" يطلق حقيبة مصطلحات الطقس والمناخ بلغة الإشارةفعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض حرارة مرتفعةوجاء تحذير ساولو، مع نشر أحدث تقرير سنوي متعدد الوكالات عن المناخ، في الوقت الذي تشتعل فيه الغابات في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية والبرتغال، وتكافح دول وسط أوروبا الفيضانات المميتة في أعقاب العاصفة بوريس.
وأكدت أن فجوة الانبعاثات لا زالت مرتفعة كما يشير التقرير الذي شاركت فيه المنظمة، محذرةً من أن عدم تغيير السياسات الحالية، يؤدي بنسبة 66% أن ترتفع درجات حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية هذا القرن.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض
  • “الخدمة المدنية” تعلن السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة العيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر
  • تفكيك منصة “الشبح” المشفرة في ضربة للجريمة المنظمة
  • الرحمة للجراح الطلياني “استرادا” والعزاء لموكب المخلوع..!
  • “حماد” يصدر قراراً بإنشاء مستشفى علاجي تعليمي بجامعة درنة
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • “الصحة العالمية”: شخص واحد يموت من لدغة ثعبان كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم
  • البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية
  • أسرة “الخضر” تتمنى الشفاء العاجل لبن ناصر
  • 10 ميداليات متنوعة لفريق “أبوظبي التقني” في مسابقة المهارات العالمية