قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، السبت، من أمام معبر رفح البري، إنه يجب التفكير في الخطوة المقبلة والمستقبل للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيرًة إلى أن الوقت الآن للتفكير حول كيفية مكسب الإسرائيليين والفلسطينيين لمنزل مرة أخرى.

وأشارت رئيسة المفوضية الأوروبية، من  أمام معبر رفح إلى أن السبيل الوحيد للتفكير في المستقبل هو بحث سبل سياسية والذي يكمن في حل الدولتين.

وأكدت رئيسة المفوضية أن مصر هي شريك رئيس، صوته مسموع في كل أنحاء المنطقة، مشيرًة إلى أنها تلعب دورًا محوريًا في عدم تصعيد الأحداث.

وفي السياق ذاته، أشادت أورسولا فون دير لاين رئيس المفوضية الأوروبية، بالجهود المصرية في إرسال المساعدات إلى غزة، مؤكدة أن مصر تقوم بدور مهم في إرسال المساعدات إلى القطاع. 

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن المفوضية الأوروبية نجحت في إيصال مساعدات حيوية إلى العريش حتى تصل إلى غزة، وجمعت ما يزيد عن 50 طنًا من المساعدات، وذلك لم يكن ممكنًا لولا التعاون المصري والهلال الأحمر المصري. 

وشددت على ضرورة زيادة حجم المساعدات التي تصل غزة، موضحة أن لديهم اتصال مع العديد من السلطات من أجل التصاريح والأمور اللوجستية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر فلسطين غزة حل الدولتين رفح مساعدات العريش معبر رفح رئيس المفوضية الأوروبية المفوضية الاوروبية المفوضیة الأوروبیة رئیسة المفوضیة

إقرأ أيضاً:

Neon White وTchia تصل إلى Game Pass قريباً

يأتي عدد من العناوين الجيدة إلى Microsoft Game Pass هذا الشهر لوحدات تحكم Xbox وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، بما في ذلك المفضلة لدى موظفي Engadget Neon White وTchia. Neon White هي لعبة إطلاق نار ومنصات ألغاز من منظور شخص أول، حيث تلعب دور قاتل مأخوذ من الجحيم لإبادة الشياطين في الجنة في مسابقة سنوية. لقد كانت واحدة من أفضل ألعاب Engadget لعام 2022، وقد أثننا عليها لكونها سلسة وسريعة الوتيرة، ولديها أسلحة معقدة ولديها ما يقرب من 100 مستوى يمكن إعادة تشغيلها.

وفي الوقت نفسه، تعد Tchia واحدة من أفضل اختياراتنا للألعاب لعام 2023. في لعبة المغامرات والحركة الساحرة، تلعب دور Tchia، وهي فتاة صغيرة يتعين عليها العثور على والدها المختطف وإنقاذه. تستخدم Tchia قوتها في "القفز الروحي" للسيطرة على الحيوانات والأشياء غير الحية من أجل حل الألغاز والعثور على العناصر ومحاربة الأعداء والسفر إلى مناطق جديدة. سيكون كل من Neon White وTchia متاحين في Game Pass بدءًا من 11 يوليو.

 

وقبل ذلك، في 3 يوليو، تعود لعبة Journey to the Savage Planet إلى مكتبة Game Pass. في اللعبة، ستلعب دور مستكشف لشركة تدعى Kindred Aerospace، حيث تسافر عبر المجرات والكواكب وتتفاعل مع أشكال الحياة الغريبة. وفي الوقت نفسه، ستكون لعبة تسمى Flock التي نشرتها Annapurna Interactive متاحة على الخدمة في 16 يوليو، وهو نفس يوم إصدارها. إنها لعبة تعاونية متعددة اللاعبين، حيث تلعب دور الراعي لسرب من المخلوقات الطائرة. ولكن إذا كنت تريد أن تلعب شيئًا متعلقًا بالطعام، فإن لعبة الطبخ Magical Delicacy ستصل أيضًا إلى خدمة الألعاب السحابية في نفس اليوم.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد يلغي خطة إرسال اللاجئين إلى رواند
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • يديعوت: نتنياهو وافق على إرسال وفد لاستكمال مفاوضات الصفقة
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • Neon White وTchia تصل إلى Game Pass قريباً
  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية