لبنان ٢٤:
2024-10-03@06:47:32 GMT

أمرٌ إيجابي سيعلنه مصرف لبنان.. ما هو؟

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

أمرٌ إيجابي سيعلنه مصرف لبنان.. ما هو؟

توقّفت مصادر مصرفيّة عندَ الكلام الذي قيلَ بشأن توجُّه مصرف لبنان الإعلان قريباً عن زيادة إحتياطاتهِ من العملات الأجنبيّة بقيمة 500 مليون دولار.  ولفتت المصادر إلى أنَّ الأخبار التي تمّ إعلانُها في هذا الصّدَد يجب أن تكون مبنية على ميزانية مصرف لبنان التي ينشرها كل أسبوعين، وأضافت: "من المفترض أن يعلن البنك المركزي عن ميزانيته لمنتصف شهر تشرين الثاني الجاري، لكنه حتى الآن لم يفعل ذلك وهناك ترقب في أوساط الخبراء لأرقامها".

  وتابعت: "الأساس هنا هو معرفة ما إذا كان الإرتفاع في حجم الإحتياط قد حصل بشكلٍ تراكمي أو خلال أول أسبوعين من الشهر الحالي. في حال تبين أن الكلام عن ارتفاع الإحتياطي بمعدل نصف مليار دولار قد حصل خلال تشرين الثاني الجاري، عندها فإن هذا الأمر سيكون مهماً جداً وليس عادياً والأساس هنا هو الإنتظار للتدقيق بالأرقام".  ولفتت المصادر إلى أنّ إرتفاع الإحتياط يُعد مفاجأة سارّة من قبل مصرف لبنان، لاسيما وسط الأزمة الراهنة، وأضافت: "دائماً كانت هناك تحذيرات من هدر الإحتياط، ولهذا فإن الحديث عن زيادته يُعتبر أمراً جيداً وممتازاً ويدل على بوادر إيجابية".    المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مصرف لبنان

إقرأ أيضاً:

بالعون: ما حدث خلال اليومين الماضيين بين مجلسي النواب والدولة خطوة إيجابية

الوطن| متابعات أكدت عضو مجلس النواب أسمهان بالعون أن أزمة مصرف ليبيا المركزي تُعتبر مسألة أمن قومي ليبي بامتياز، وأن ما حدث خلال اليومين الماضيين من توقيع بالأحرف الأولى بين مجلسي النواب والدولة يعد خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح لحلحلة الضرر الذي ألحق بالاقتصاد الليبي. وأشارات إلى أن هذه الجهود ستسهم في تحقيق استقرار اقتصادي، بما في ذلك ارتفاع سعر الدولار وتعافي الدينار الليبي، لما له من تأثير مباشر على حياة المواطن ورفاهيته. وقالت في تصريح لها: نستنكر أي تدخل من المجلس الرئاسي في اختصاصات غير مسندة إليه وفقًا للاتفاق السياسي والقوانين الليبية، وناجي عيسى هو ابن المؤسسة المالية ولديه قبول من أغلب أصحاب القرار وسيكون له أثر لخبرته بالمجال. الوسوم#أسمهان بالعون ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • ستقرار أسعار الحديد والأسمنت في مصر: مؤشر إيجابي نحو انتعاش سوق البناء
  • مجلس الأمن يعقد جلسات إحاطة حول التوتر في الشرق الأوسط خلال أكتوبر الجاري
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمركز الصف
  • الرافدين يعلن المباشرة بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الأول
  • «الإسكان»: تلقي طلبات الحجز للوحدات في المنصورة الجديدة حتى 28 أكتوبر الجاري
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • الهريفي: هناك تغيير إيجابي في النصر بعد قدوم بيولي .. فيديو
  • بالعون: ما حدث خلال اليومين الماضيين بين مجلسي النواب والدولة خطوة إيجابية
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري