الوطن:
2024-09-30@19:17:44 GMT

طقس السويس اليوم.. انخفاض درجة الحرارة ونشاط الرياح

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

طقس السويس اليوم.. انخفاض درجة الحرارة ونشاط الرياح

شهدت محافظة السويس، طقسًا غير مستقر في الساعات الأولى من صباح اليوم، فضلا عن وجود نشاط لحركة الرياح وانخفاض درجات الحرارة وانتشار الغيوم بكثافة في سماء المحافظة، مع تحذيرات بسقوط أمطار رعدية.

وسجلت أجهزة الرصد الداخلية، قراءات طقس السويس اليوم، إذ بلغت درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 19 درجة مئوية، وسط توافر فرص لسقوط أمطار، وسجلت نسبة الرطوبة 37%، وسرعة الرياح 19 كم/ ساعة، فيما يسود طقس مائل للحرارة نهارًا، بارد صباحًا وأول الليل.

رفع درجة الاستعداد في السويس

تشهد محافظة السويس، رفع درجة الاستعداد وسط تشديدات من اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، بتطهير بيارات تصريف الأمطار وخطوط الصرف الصحي، وتأكيد عمل محطات الصرف الصحي بكامل طاقتها وسلامة وجهازية معدات الأحياء المختلفة للتدخل الفوري في أي لحظة، لرفع أي آثار تتركها تقلبات الطقس في محافظة السويس، فيما شهدت  الطرق الداخلية سهولة في التنقل، وانتظام حركة السير على الطرق الداخلية التي تربط الأحياء، وكذلك الخارجية التي تربط السويس، بمحافظات الجوار.

حالة البحر الأحمر اليوم

وذكر البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ حالة البحر الأحمر اليوم، معتدلة وارتفاع الموج يتراوح بين متر ونصف ومترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية على محافظة السويس، فيما يشهد خليج السويس بحسب التوقعات، أمطارًا خفيفة.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس السويس أمطار رعدية المنخفض الجوي انخفاض الحرارة محافظة السویس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة

تستعد غرف العمليات بـ11 محافظة، لاستقبال سقوط الأمطار التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية ضمن توقعاتها حول حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 أكتوبر، بالتزامن مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، إذ تتابع غرف العمليات الأوضاع الجوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ أو تداعيات، وللتدخل الفوري في حالة سقوط الأمطار لسحبها.

تنشر «الوطن» تفاصيل حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، فضلًا عن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات خصوصًا الوجه البحري والسواحل الشمالية غدًا الثلاثاء.

توقعات الأمطار غدا

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، إذ تتساقط على بعض المدن والأحياء في محافظات الإسكندرية، ومطروح، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، ودمياط، والبحيرة.

ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ أبرز الظواهر الجوية التي تضرب محافظات مصر غدًا الثلاثاء، تتضمن نشاط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 وحتى 3 درجات.

اضطراب حركة الملاحة

وتتسبب سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 حتى 70 كم/س، في ارتفاع الأمواج من 2.5 حتى 3.5 مترًا، واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.

حالة الطقس غدا في المحافظات

تشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، أجواء معتدلة الحرارة في الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على أقاليم جنوب الصعيد، ثم تتحول إلى معتدلة الحرارة ليلًا.

درجة الحرارة غدا في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات المتوقعة غدًا الثلاثاء فإنّها تأتي كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ونشاط رياح وأمطار والعظمي 33 درجة