كشفت منظمة ميون لحقوق الإنسان في اليمن اليوم (السبت) عن القيادات الحوثية المتورطة في جرائم تصفية مسؤولي المنظمات الأممية في سجون المليشيا آخرهم موظف منظمة «إنقاذ الطفولة».

وقالت المنظمة في بيان أن القيادات الحوثية المتورطة في تصفية الموظفين الأمميين أبرزهم مسؤول الأمن والسلامة بمنظمة إنقاذ الطفولة هشام الحكيمي الذي اعتقل في 9 سبتمبر الماضي في صنعاء

وابلغت أسرته بمقتله في السجن بعد 50 يوماً من الاعتقال، هم (صقر الشامي وعلي نور الدين ومالك الشريف ومختار المؤيد وإبراهيم الفلاحي وبشير الرجيمي، والمشرف على التحقيق كان وكيل جهاز الأمن والمخابرات الحوثية الذي ينتحل رتبة لواء محمد الوشلي)، معبرة عن إدانتها واستنكار لتجاهل المليشيا جميع الدعوات لإجراء تحقيق شفاف للكشف عن ملابسات مقتل الحكيمي.

وأشارت إلى أن وصولها إلى أسماء القيادات الحوثية المتورطة في جرائم تصفية الحكيمي يأتي في إطار التزامها بمبادئها وقيمها المتمثلة بمناصرة الضحايا وعدم إفلات المنتهكين من العقاب، مطالبة فريق الخبراء المعني باليمن التابع للجنة العقوبات بإدراج المتهمين ضمن قوائمها ومعاقبتهم.

ودعت ميون المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة المتهمين وتقديم شكوى قضائية محلية ضدهم والمطالبة بتقديمهم للمحاكمة، علاوة على ملاحقتهم عبر السلطات الدولية المختصة لضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

في غضون ذلك، تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة تعز اليوم من ضبط خلية حوثية إرهابية في مديرية المعافر، ووفقاً لمصدر أمني فإن الخلية أحيلت إلى للجهات المختصة للتحقيق معها حول المهام الموكل إليها والتي منها تفخيخ الطرق والمنشآت بالألغام واغتيال القيادات الحكومية والمحلية والعاملين لدى المنظمات الدولية في تعز.

وأفاد المصدر أن الأجهزة الأمنية ستعلن عقب استكمال التحقيق عن جميع التفاصيل عن الخلية ومخططاتها الإرهابية، وتأتي نجاحات الأجهزة الأمنية في تعز استكمالاً للنجاحات العسكرية والأمنية التي تحقق في مدينة تعز ومختلف مديرياتها والهادفة إلى ضبط الأمن وملاحقة الخلايا الحوثية وآخرها ضبط خلية في شهر أغسطس الماضي بمديرية البرح

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تصاعد الانتهاكات الحوثية بإب آخرها اختطاف طالب والاعتداء على مواطن

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، السبت 8 سبتمبر /أيلول 2024، بارتكاب مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، انتهاكات واسعة بحق المواطنين، وتصاعدت خلال الأيام القليلة الماضية، كان آخرها اختطاف طالب والاعتداء على مواطن، بالتزامن مع اقتراب المناسبات الدينية التي تستغلها المليشيا.

وبينت المصادر لوكالة "خبر"، بأن أحد الطلاب الذي اختطفته مليشيا الحوثي لا يزال في السجن بمنطقة "مفرق حبيش" شمالي المحافظة، وسط جهود مجتمعية لإطلاق سراحه.

وكانت المليشيا الحوثية اقتحمت مدرسة بمحافظة إب، واختطفت أحد الطلاب، بتهمة تمزيق إحدى لافتات المليشيا، في ظل انتهاكات يومية تشهدها المحافظة.

وقالت، إن مليشيا الحوثي اقتحمت مدرسة معاذ بن جبل بمنطقة السحول التابعة لمديرية المخادر شمال محافظة إب، واختطفت طالبا، الإثنين الماضي، بتهمة تمزيق لافتة حوثية استخدمتها بذكرى المولد النبوي.

وأشارت المصادر إلى أن الدورية الحوثية قدمت لمدرسة "معاذ بن جبل" بقيادة المدعو "سلام زياد" وخطفت الطالب في مشهد أثار الرعب في أوساط الطلاب.

وبينت، بأن زملاء الطالب ومواطنين أكدوا أن الطالب المختطف ليس له علاقة بتمزيق اللافتة التي تعرضت للرياح والأمطار، مؤكدين أن المليشيا تريد إرهاب الطلاب والمواطنين في المنطقة نتيجة عدم تفاعل الأهالي مع فعالية المليشيا بذكرى المولد.

وتستغل مليشيا الحوثي ذكرى المولد النبوي لفرض جبايات مالية وأنشطة طائفية متعددة وتجبر الطلاب والموظفين على حضور فعاليتها بالقوة وتهدد الرافضين بعقوبات عدة من بينها السجن والقتل.

وتمارس مليشيا الحوثي انتهاكات واسعة بحق المواطنين في محافظة إب، والتي بلغت أكثر من 6400 انتهاك وجريمة خلال العام الماضي، بحسب تقرير صادر عن منظمة حقوقية.

وفي انتهاك آخر، اعتدت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي، على مواطن أمام أسرته، في محافظة إب وسط انتهاكات يومية تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

وذكرت المصادر، بأن مواطنا تعرض للاعتداء من قبل مليشيا الحوثي في منطقة "المعاين" شمال غرب مدينة إب، بعد طلبه منهم فتح الطريق العام للمرور منها.

وأوضحت، أن المواطن كان يقود سيارته ومعه أسرته، وطالب من المسلحين الحوثيين فتح الطريق للمرور منها، غير أن عناصر المليشيا انهالت عليه بضرب عنيف وإشهار السلاح في وجهه.

وتحدثت المصادر، أن عناصر المليشيا قطعت الطريق بعد إيقاف سيارة إسعاف في الخط العام دون تجنيبها لمرور السيارات من الخط الرئيسي.

وفي تصاعد مخيف للعنف الأسري التي شهدته المحافظة وغالبيتها من قبل عناصر انخرطت في صفوف المليشيا، والتي يكون ضحاياها الآباء والأمهات والأشقاء والأقارب، كما أن معظمها نتيجة نشر مليشيا الحوثي ثقافة العنف في أوساط المجتمع، أو لأسباب تتعلق بزيادة الحالات النفسية الناجمة عن تردي الأوضاع الاقتصادية بفعل الانقلاب والحرب التي تشهدها البلاد، قالت المصادر إن شابا قتل بالرصاص والده، بمحافظة إب في ثاني جريمة عنيف أسرية بمحافظة إب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت المصادر، بأن مواطنا يدعى "ع أ" أقدم على قتل نجله، في منطقة "الضباري" غرب مدينة إب، بعد خلافات بينهما، في الوقت الذي تحدثت مصادر مقربة من الضحية أن والد الضحية قصد تهديد نجله دون قتله.

وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من إقدام شاب يُدعى "هاني الخولاني"، على قتل شقيقته بطريقة مروعة، في حارة "السماسر" بالمدينة القديمة بمديرية المشنة في مدينة إب عاصمة المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بإب آخرها اختطاف طالب والاعتداء على مواطن
  • «الداخلية» تكشف ملابسات العثور على جثة موظف بمسكنه في الجيزة
  • شركة طيران بلقيس تتسبب بوفاة امرأة يمنية
  • «وفاة طبيعية أم شبهة جنائية؟».. التحريات تكشف ملابسات العثور على جثة موظف داخل مترو المرج
  • مدبولي يؤكد ضرورة اهتمام القيادات على كافة المستويات بمتابعة شكاوى المواطنين
  • ضربة جديدة ومدمرة ضد المليشيات الحوثية في عمق سيطرتها.. والإعلان عن تفاصيلها
  • سفير فلسطين بالقاهرة: مصر تحظى بدور كبير في المصالحة ومنع تصفية القضية
  • جهاز شئون البيئة بقنا يكرم عددًا من القيادات التعليمية بالمحافظة
  • إب.. الأجهزة الأمنية في مديرية المشنة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف