نوفمبر 19, 2023آخر تحديث: نوفمبر 19, 2023

المستقلة/- تستعد العاصمة العراقية بغداد لموجات الأمطار التي من المتوقع أن تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة، حيث أصدرت الجهات المعنية في المدينة تعليماتها للمواطنين والجهات المسؤولة للاستعداد لهذه الموجات.

وفي هذا السياق، أكدت وزارة الإعمار والإسكان أن المشاريع الخدمية التي تشهدها بغداد، لاسيما التي تندرج ضمن برنامج فك الاختناقات المرورية، لن تتأثر بموجات الأمطار المقبلة.

وقال المتحدث باسم قطاع الطرق والجسور في الوزارة استبرق صباح، إن مراحل العمل بتلك المشاريع تجاوزت الـ85 % من الأعمال التي تخص الأسس والأعمال الترابية، مؤكداً أن العمل بدأ فعلياً في الدعامات الخاصة بالمكسرات لذلك لن يكون هناك تأثير قوي للأمطار إذا ما تعرضت البلاد لها.

وأضاف صباح أن المشاريع أحيلت إلى شركات رصينة وتتابع من الجهات المسؤولة والمكتب الهندسي الاستشاري الرصين، مضيفاً أنه تم تأسيس فريق عمل مختص لكل مشروع ينفذ حالياً من جميع الجهات المرتبطة من وزارة الكهرباء، النفط، أمانة بغداد، والدفاع.

من جانبه، أوضح عضو لجنة الخدمات النيابية رئيس لجنة الطرق والجسور باقر الساعدي، أن المشاريع الخدمية الجارية في العاصمة بغداد لن تتأثر بأي موجة أمطار قد تشهدها العاصمة أو عموم البلاد.

وأشار الساعدي إلى استعداد لجان تجهيز وتهيئة المناطق التي فيها مشاريع خاصة بفك الاختناقات المرورية لسحب المياه والسيطرة عليها لاستمرار وديمومة العمل.

وتأتي هذه الضمانات من الجهات المعنية في بغداد طمأنة للمواطنين على استمرار تنفيذ المشاريع الخدمية في المدينة، لاسيما تلك التي تستهدف فك الاختناقات المرورية التي تعد من أبرز المشاكل التي تواجه المدينة.

وتشمل المشاريع الخدمية التي تجري في بغداد إنشاء جسور جديدة، وتوسيع بعض الطرق الرئيسية، وإنشاء محطات ضخ للمياه، وتحسين البنية التحتية للشوارع.

وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين حركة المرور في العاصمة، وتوفير وسائل نقل أكثر كفاءة للمواطنين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الاختناقات المروریة المشاریع الخدمیة

إقرأ أيضاً:

خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي

استقبل مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام بمحافظة الشرقية، خلال شهر يونيو الماضي 223 شكوى و589 طلب، بإجمالى 812 شكوى وطلب تم حسمها كلها بنسبة  100% بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام.

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالجهود التي يبذلها فريق عمل مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام فى رصد وتلقى الشكاوى والطلبات من المواطنين، ثم التواصل والتنسيق والمتابعة مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام والجهات المعنية، لحل هذه الشكاوى، والاستجابة للطلبات المقدمة.

وأوضح إبراهيم عز الدين مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، أن الشكاوى والطلبات التي استقبلتها الإدارة خلال شهر يونيو الماضي، تنوعت بين بناء بدون ترخيص وطلبات لتوصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيل كهرباء وغاز طبيعى، بالإضافة إلى طلبات تقنيين أراضي لواضعي اليد وتظلمات من بعض الموظفين وطلبات لاستخراج معاش تكافل وكرامة وطلبات ووظائف بالقطاع الخاص فقط.

وعلى مدار أيام الأسبوع الماضي، حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على لقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة، وكذا متابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

استمع المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، موجهاً باتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها فوراً وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

أكد محافظ الشرقية أن لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ تأتي لمناقشة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنين، والوقوف على كافة احتياجاتهم في كافة المجالات الخدمية والتنموية، مشيداً بأهمية هذه اللقاءات والتي تتيح مجالاً واسعاً لمناقشة هذه التحديات، ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام.

ومن جانبهم قدم نواب البرلمان الشكر لمحافظ الشرقية لاستقباله لهم واستماعه لمشاكل ابناء دوائرهم المختلفة، ومناقشة موقف المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، والإطلاع على حجم المجهود الذي تبذله الدولة في كافة القطاعات لتوفير الحياة الكريمة لهم.

 

مقالات مشابهة

  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • الإعمار توضح مواعيد دخول مشاريع الحزمة الأولى المتبقية للخدمة
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات- عاجل
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي
  • أمير الشرقية للمواطنين: تحملوا أعباء العمل في المشاريع فهذه ضريبة التنمية
  • أمير الشرقية للمواطنين : إصبروا وتحملوا أعباء العمل في المشاريع فهذه ضريبة التنمية
  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة