أكدت صحيفة (الأهرام) أن مصر ستظل داعمة للحقوق الفلسطينية، وأنها تتحرك في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة على عدة مستويات؛ لوقف الحرب ومنع إراقة المزيد من الدماء، وتوفير المساعدات الإغاثية والمستلزمات الطبية للفلسطينيين.

وعددت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الأحد/ تحت عنوان (مصر ودعم مستدام للفلسطينيين) - مستويات التحرك المصري.

. فعلى الصعيد السياسي، تحاول مصر عبر مشاركتها أمام المحافل الإقليمية والدولية، توضيح رؤيتها وتوصيل رسالتها لدول العالم، والتي كان آخرها كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي - التي ألقاها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي نيابة عنه - في قمة صوت الجنوب العالمي المنعقدة بالهند مؤخرا، والتي يتمثل أول محاورها في المطالبة بضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار، وإنهاء كل صور القتال؛ بما يسمح بحل الأزمة الإنسانية فى غزة وتمهيد الطريق أمام الجهود السياسية الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل والدائم.

أما على المسار الإنساني، ذكرت الصحيفة أن مصر تبذل جهودا مضنية لإغاثة الشعب الفلسطيني؛ حيث فتحت مجالها الجوي والبحري والبري لاستقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، ونجحت مصر بالتنسيق مع الولايات المتحدة والمنظمات الدولية في إدخال شاحنات الوقود مؤخرا وزيادة عدد الشاحنات، كما أعطى أمس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مدبولي، بناء على توجيه من الرئيس السيسي، إشارة البدء، لإطلاق أكبر قافلة مساعدات إنسانية شاملة للأشقاء الفلسطينيين من صندوق تحيا مصر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي برقيته، قدم رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني القلبية بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، للرئيس السيسي، داعياً الله عز وجل أن يُعيدها على سيادته بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد، وأن يتحقق للشعب المصري العظيم ما يتطلع إليه من تقدم ورخاء، وأن يعيدها المولى عز وجل على شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير والأمن والرخاء.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أننا، ونحن نحتفل بهذه المناسبة العطرة كل عام، نستمد من السيرة النبوية الشريفة الأسوة الحسنة، والقدوة الطيبة، والدعوة إلى إرساء قيم الحق والعدل، وأن يعم السلام والطمأنينة والخير بين سائر البشرية في مختلف أرجاء العالم.

مقالات مشابهة

  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء: الفضل يعود للرئيس السيسي في إنشاء الجامعات الأهلية
  • مدبولي: أنشأنا 27 جامعة أهلية خلال 7 سنوات وفق توجيهات الرئيس السيسي
  • عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي.. وتوجيهات جديدة
  • مدبولي يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف