(عدن الغد) خاص :

كتب العميد عبدالقوي باعش مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، معلقا على تسريبات المسودة التي تحتوي على مخرجات لحل الازمة اليمنية.

وقال باعش في صفحته على منصة فيسبوك: " نثمن ونقدر كل الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع وإحلال السلام في اليمن ونأمل  من رعاة تلك الجهود التدرج في وضع آلية الحلول والمعالجات الإنسانية أولا مثل إعادة تأهيل المطارات وفتحها وكذا الطرقات وتوحيد العملة المحلية ودفع المرتبات واستئناف تصدير النفط وتوريد جميع موارد  الدولة إلى البنك المركزي وتحسين الخدمات بشكل عام كمرحلة أولى".

وأضاف:" ذلك سوف يثبت جدية الأطراف في إنهاء الصراع والدخول في عملية سياسية أساسها الثقة والصدق والالتزام بتنفيذ  كل  بنود  المرحلة الإنسانية الأولى، من هنا ممكن البناء على باقي المراحل".

وأشار أن عدم الالتزام بما اقترحه ضمن المرحلة الأولى يعد إهدار للوقت والجهد والمال وتسجيل فشل يضاف إلى سابقاتها.

وقال :" كلنا نريد السلام مع التأكيد على استعدادنا لمواصلة الحرب إن لم يلتزم الانقلابيين بالسلام  ونثق أن الرعاة الدوليين والاقليميين والأشقاء في الدول العربية والإسلامية ودول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية الشقيقة تتفهم أسباب الأزمة والحرب و الأطراف التي تتملص وتراوغ وتتمرد على كل الاتفاقيات والالتزامات التعهدات فتلك الاطراف تدرك أن السلام والأمن والاستقرار ينهي نهب المال العام والخاص وينهي الظلم والاستبداد بحق الشعب.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تعمل مع الشركاء في الشرق الأوسط، وخارجه، من أجل إنهاء الصراع، والمعاناة في قطاع غزة .

وأضاف بلينكن، في مقال بمجلة فورين أفيرز الأميركية، أن التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وتحديد مسار موثوق لإقامة دولة فلسطينية.

وذكر في مقاله: "روسيا انتقلت من كونها شريكا وثيقا لإسرائيل إلى تعزيز علاقتها مع حماس بعد 7 أكتوبر".

اقرأ أيضا/ أمير قطر: إسرائيل تحوّل غـزة لمنطقة غير صالحة للعيش تمهيدا للتهجير

وأشار إلى أن إدارة بايدن تعمل لإيجاد حل دبلوماسي يمكن إسرائيل ولبنان من العيش في أمان. وزاد، "إيران ووكلاؤها استغلوا الفوضى لإحياء طرق الاتجار غير المشروع بالأسلحة في المنطقة". وفق قوله

وأضاف، "روسيا زادت دعمها العسكري والفني لإيران وعجلت بالمفاوضات بشأن شراكة إستراتيجية". كما ادّعى أن إيران شيدت مصنعا للمسيرات في روسيا، وأرسلت لموسكو مئات الصواريخ الباليستية.

ونوّه إلى أن خروج إدارة ترامب من الاتفاق النووي كان سببا في تحرير برنامج طهران النووي، وكذلك تقويض أمن الولايات المتحدة وشركائها.

المصدر : الجزيرة نت

مقالات مشابهة

  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • الرئيس الإيراني : نريد السلام وليس الحرب مع اسرائيل ”فيديو”
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • مصرع طفل إثر سقوطه من الطابق الثانى بالسلام
  • كان يلهو.. مصرع طفل سقط من شرفة شقته بالسلام
  • إحالة متهم للجنايات في التعدي على سائق حتي الموت بالسلام
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي