أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، وقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس اليوم الأحد، وذلك حتى تحسن حالة الأحوال الجوية التي تضرب المحافظة حاليا، من هطول أمطار غزيرة على سواحل ومدن المحافظة، ونشاط كبير للرياح، وارتفاع في حالة الأمواج بمياه البحر الأبيض المتوسط، وذلك حسبما جاء في تقرير هيئة الأرصاد الجوية.

التعامل الفوري مع التغيرات المناخية ورفع درجة الاستعداد 

كما كلف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن والمراكز والقرى، بضرورة التعامل الفوري مع أي تبعيات تحدث نتيجة التغيرات المناخية المحتملة التي تشهدها سواحل ومدن المحافظة، بالإضافة إلى ‎رفع درجة الاستعداد القصوى على نطاق الإقليم، وذلك لمواجهة تقلبات الطقس واتخاذ ما يلزم من الحيطة والحذر.

ضرورة التحرك السريع ورفع مياه الأمطار 

كما شدد محافظ كفر الشيخ، بضرورة تكثيف الجهود لصيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي بالمحافظة، وكذلك متابعة وصيانة شبكات الكهرباء وأعمدة الإنارة المتهالكة، علاوة علي ضرورة تغطية بيارات الصرف الصحي، بالإضافة إلى جاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بالمراكز والمدن، وذلك لاستخدامها لرفع مياه من الشوارع التي تنتج عن سقوط الأمطار، ومراجعة سلامة خطوط الغاز.

غرفة عمليات لمتابعة حالة الطقس

وأضاف انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وكذلك تشكيل غرف عمليات فرعية داخل المراكز والمدن،  لمتابعة حركة وتقلبات الطقس المتغيرة على مدار الساعة، بسواحل البرلس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حركة الصيد البرلس أمطار في كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من شوارع عاصمة المحافظة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، مساء السبت، عددًا من شوارع وأحياء مدينة كفرالشيخ، للإطلاع على سير العمل بالمشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها، ومتابعة مستوى النظافة، وإزالة الإشغالات من الشوارع والميادين، وذلك فى إطار حرصه على متابعة المرافق العامة والخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بحضور اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفرالشيخ، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

خلال جولته، تفقد محافظ كفرالشيخ، عدد من شوارع مدينة كفرالشيخ، من بينها شارع الخليفة المأمون، وشارع النبوى المهندس، وشارع حافظ بدوى، وشارع صلاح سالم، وشارع الجمهورية، وشارع الجيش، وشارع 23 يوليو، وشارع المصنع، وشارع عبدالهادي راضى، هذا بالإضافة إلى تفقد كورنيش ترعة الزاوية، ومنطقة سخا، ومنطقة الأوقاف، ومزلقان زويل، ومحور صبرى القاضى، كما تابع أعمال التطوير الجارية فى تلك الشوارع، موجهًا بسرعة الإنتهاء منها فى الوقت المحدد وطبقًا للخطة المعتمدة.

حرص محافظ كفرالشيخ، على الاستماع لمطالب واحتياجات المواطنين الذين ألتقى بهم أثناء جولته، مؤكدًا أن تحقيق مصالح المواطنين، وخاصةً المواطن الأكثر احتياجًا هو هدفه الأول، وستكون الجولات الميدانية فى جميع أنحاء المحافظة مكثفة خلال الأسابيع القادمة، للتعرف على مشاكل ومتطلبات المواطنين أحد أهم أولوياته، كما عبر المواطنين عن سعادتهم باستماع محافظ كفرالشيخ لمطالبهم، مؤكدين حرصه على التواصل معهم وحل مشاكلهم.

محافظ كفر الشيخ الجديد يكلف بتكثيف حملات النظافة

كلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف حملات النظافة على مدار اليوم بجميع أنحاء المحافظة، ورفع القمامة من الشوارع والميادين والأماكن العامة، وتنظيف وتطهير شبكات الصرف الصحى، وصيانة أعمدة الإنارة، وإزالة الإشغالات من الشوارع، ومتابعة أعمال الرصف، وتقديم الخدمات المتميزة، والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة، مؤكدًا على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما كلف محافظ كفرالشيخ، بالانتهاء من الأعمال الجارية لتطوير الشوارع وتوسعتها، إضافة لرصف الجزر الوسطى وتشجيرها، ودهان الأعمدة، واستكمال أعمال الانترلوك، وسرعة الإنتهاء من خطة الرصف.

شدد محافظ كفرالشيخ، بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز جميع المشروعات الجارية، ومتابعة سير العمل بشكل يومى، مؤكدًا على أهمية تضافر كافة الجهود بين جميع الجهات المعنية، لتحقيق الأهداف المنشودة، وتعزيز محاور التنمية بالمحافظة، والوقوف على إحتياجات المواطنين.

IMG-20240707-WA0011 IMG-20240707-WA0005 IMG-20240707-WA0002

مقالات مشابهة

  • هيئة ميناء الإسكندرية تشهد انتظامًا في حركتي الملاحة و التداول خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 8 يوليو 2024
  • محافظ كفر الشيخ: لا أقبل بالنجاح في أي ملف إلا بنسبة 100%
  • إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر المصطافين من اضطراب الملاحة البحرية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من شوارع عاصمة المحافظة.. صور
  • محافظ كفر الشيخ خلال لقائه مع الصحفيين: المحافظة ستكون رقم واحد
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر ديوان المحافظة
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر ديوان عام المحافظة
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ