رؤيا الأخباري:
2024-06-30@01:56:33 GMT

فرنسا تسحق جبل طارق وتحقق أكبر نتيجة بتاريخها

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

فرنسا تسحق جبل طارق وتحقق أكبر نتيجة بتاريخها

منتخب فرنسا أول منتخب أوروبي يسجل 14 هدفاً في مباراة دولية منذ عام 1967

حقق منتخب فرنسا فوزًا تاريخيًا بنتيجة 14-صفر على منتخب جبل طارق اللذين كانوا على أرض الملعب بعشرة لاعبين، وذلك في المباراة التي أقيمت ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

اقرأ أيضاً : تعرف الى أسباب استبعاد ادارة ريال مدريد خيار ضم مبابي

وتألق كيليان مبابي في المباراة بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك".

وافتتحت فرنسا التسجيل بهدف عكسي في الدقيقة الثالثة لتتمكن بعدها من إضافة سبعة أهداف خلال الشوط الأول، حيث وقّع على الأهداف كل من إيثان جيمس سانتوس بالخطأ في مرماه، ماركوس تورام، كيليان مبابي من ضربة جزاء، جوناثان كلوس، كينغسيلي كومان ويوسف فوفانا في الدقائق 3، 4، 16، 31، 34، 36 و38.

وفي الشوط الثاني، سجل منتخب فرنسا سبعة أهداف أخرى عن طريق أدريان رابيو، كومان، عثمان ديمبلي ومبابي (ثنائية)، فضلا عن ثنائية لأوليفييه جيرو وذلك في الدقائق 64، 66، 73، 74، 82 و89 و91.

وبهذه النتيجة الكبيرة حققت فرنسا المتأهلة مسبقاً إلى "يورو 2024" أكبر فوز في تاريخها حيث يعود أكبر انتصار لها إلى عام 1995، عندما فازت على أذربيجان 10-0 في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 1996.

وبهذه النتيجة أيضاً، أصبح منتخب فرنسا أول منتخب أوروبي يسجل 14 هدفاً في مباراة دولية منذ منتخب الدنمارك حين فاز 14-2 على إيسلندا في مباراة ودية عام 1967.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الفرنسي مبابي كرة قدم اليورو منتخب فرنسا

إقرأ أيضاً:

قبل مواجهة بلجيكا.. السياسة تطغى على الكرة بين لاعبي فرنسا

يستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره البلجيكي، السبت، في دور الـ16 من بطولة أوروبا، بينما تلقي السياسة بظلالها على لاعبي "الديوك" قبل المباراة الحاسمة.

وتقام الأحد أول جولتين من انتخابات الجمعية الوطنية التي دعا إليها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في محاولة لمواجهة نجاح خصومه اليمينيين المتطرفين في الانتخابات البرلمانية الأوروبية التي أجريت في 9 يونيو الجاري.

وقال إبراهيما كوناتي مدافع فرنسا وليفربول الإنجليزي في مؤتمر صحفي بمعسكر المنتخب الفرنسي، السبت: "أحث الجميع على الذهاب والتصويت. لا أريد أن أخبر الناس بما يجب عليهم فعله لكن يجب أن نكون معا في جميع الظروف، ويجب ألا ننقسم، فهذا لن يؤدي إلا إلى إلحاق الضرر بالجميع وبالأجيال القادمة".

وأضاف كوناتي البالغ من العمر 25 عاما: "بالطبع هذا يقلقني. ما يحدث يقلقني. لا يمكننا أن نترك السلطة لأشخاص معينين عازمين على تقسيم الناس".

وتابع: "كان التنوع دائما مصدر قوتنا. لقد جئت من خلفية مهاجرة. خلف لون بشرتنا هناك قلوب، هذا هو الشيء الأكثر أهمية".

يشار إلى أن كوناتي ولد ونشأ في باريس لأبوين من مالي، ولعب مع سوشو ولايبزيغ في ألمانيا، قبل أن ينضم إلى ليفربول عام 2021، حيث ظهر لأول مرة في فرنسا في العام التالي.

ومن الممكن أن تؤدي الانتخابات المبكرة للجمعية الوطنية "البرلمان الفرنسي" إلى تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد، منذ الاحتلال النازي في الحرب العالمية الثانية.

وتشير استطلاعات الرأي الفرنسية إلى أن حزب التجمع الوطني قد يهيمن على البرلمان المقبل بعد الجولة الثانية التي تعقد في 7 يوليو المقبل، ويحصل على منصب رئيس الوزراء، وفي هذا السيناريو سيحتفظ الرئيس الوسطي ماكرون بالرئاسة حتى عام 2027، لكن دوره سيكون ضعيفا جدا.

وتحدث العديد من اللاعبين الفرنسيين من ألمانيا عن الاضطرابات السياسية في وطنهم، بما في ذلك كيليان مبابي وماركوس تورام وعثمان ديمبيلي، كما حث مبابي قبل البطولة الشباب على التصويت.

وقال مبابي: "نعلم أنها لحظة محورية في تاريخ فرنسا، وهذا حدث لم يسبق له مثيل. نحن جيل قادر على إحداث فرق، يمكننا أن نرى أن التطرف يطرق باب السلطة ولدينا الفرصة لتشكيل مستقبل بلدنا".

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في كأس أمم أوروبا 2024
  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا والدنمارك
  • أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في كأس أمم أوروبا والملخص «فيديو»
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • قبل مواجهة بلجيكا.. السياسة تطغى على الكرة بين لاعبي فرنسا
  • باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أمريكا ضد بنما في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب أمريكا يتلقى هزيمة مفاجئة أمام بنما في كأس كوبا أمريكا
  • فرنسا تحرم ريال مدريد من مبابي في الكلاسيكو الأول