تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان حسن البارودي، الذي ولد بمثل هذا اليوم عام 1898، ورحل عن عالمنا في 17 سبتمبر عام 1974، عن عمر يناهز الـ 75 عامًا. 

تميز حسن البارودي، بصوته ذو النبرة المميزة، وقدم شخصيات شهيرة في تاريخ السينما المصرية، ولعب بمهارة دور المحلل كشيخ للعمدة في فيلم "الزوجة الثانية" بشكل ساخر، وبأسلوب غير متكرر، وبصمة أدخلته في تاريخ النجوم الكبار.

. انه الفنان حسن البارودي الذي تحل اليوم الذكرى ميلاده. 

حسن البارودي ومشواره 

تقدم الفنان حسن البارودي، للالتحاق بفرقة يوسف وهبي كممثل، إلا أن "وهبي" رفض طلبه لاكتمال عدد أعضاء فرقته، ولم يجد البارودي مفرا في العمل كملقن وارتضي بذلك عله يحصل علي فرصة في يوم من الأيام، إلى أن ابتسم له الحظ. 

صعيدية .. تفاصيل دور هاجر الشرنوبي في مسلسل العودة بعد مرور 22 عاما.. سر خطير عن مسلسل عائلة الحاج متولى.. تفاصيل

وجاءت تلك الفرصة لـ حسن البارودي، حينما اعتذر الفنان استيفان روستي، عن تمثيل دوره في مسرحية "غادة الكاميليا"، فأسند إليه الدور انقاذا للموقف وأداه بنجاح كبير مما جعل مدير الفرقة يطلب منه الاستمرار في تمثيل الدور والاطاحة باستيفان روستي. 

حسن البارودي ووفاته المأساوية

وفي عام 1965 كانت بداية النهاية لـ حسن البارودي، حين تسلم خطاب يفيد بإحالته الي المعاش فكان طعنة كبري هدت كيانه واصابته بخيبة الأمل والانكسار فهو ما زال قادرا علي العطاء بل والتألق، والتميز رغم ما تقوله الأرقام ببلوغه سن المعاش وعبثا حاول جاهدا العودة الي عشقه الأوحد، إلا أن أحدا لم يستجب لشكواه فاعتكف في منزله حتي وفاته في 18 من يناير عام 1974.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزوجة الثانية السينما المصرية الفنان حسن البارودي تاريخ السينما المصرية حسن البارودی

إقرأ أيضاً:

رونالدو: لهذا السبب بكيت


ربما كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال والنصر السعودي البالغ من العمر (39) عاما هو اللحظة الأكثر عاطفية في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" حتى الآن في دور ال16 من البطولة بين منتخب بلاده وسلوفينيا والتي إنتهت بفوز البرتغال (3-0) بركلات الترجيح.
وفي الدقيقة 105 من المباراة، أتيحت الفرصة لرونالدو لكي يمنح فريقه التقدم من خلال ركلة جزاء والصعود إلى الدور ربع النهائي، حيث سدد الكرة قوية من الناحية اليمنى لكن حارس مرمى سلوفينيا أوبلاك تصدى لكرته بشكل رائع، ثم تنتهي المباراة في الوقت الأصلي ويتم الإحتكام إلى الشوط الإضافي ثم إلى ركلات "الحظ" الترجيحية.
وعندما يتعلق الأمر برونالدو، تنكسر كل السدود فجأة!، حيث إنفجر "الدون" في البكاء وهو محاط بفريقه ولم يستطيع أن يتوقف عن البكاء حيث أن المباراة لم تكن قد إنتهت بعد، حيث كانت مازالت نتيجة اللقاء التعادل السلبي دون أهداف.
يريحه زملاؤه في المنتخب البرتغالي ويحاول صديقه المقرب ويدعى "دالوت" إعادة بنائه بعد نوبة البكاء التي أصابته، وتبكي والدة كريستيانو رونالدو ماريا دوس سانتوس أفيرو "69" عاما في المدرجات مع نجلها.
ويعاني مشاهدو التلفاز أيضا من رونالدو، لكنهم يتفاجأون أيضا بالدموع أثناء المباراة.
وبعد النهاية السعيدة في ركلات الترجيح، حيث سجل رونالدو الركلة الترجيحية الأولى بنجاح، قال رونالدو: "في البداية كنت حزينا للغاية، والآن أنا سعيد فقط، هذه هي كرة القدم، حاولت حسم المباراة، لكنني لم أستطع، لقد أهدرت ركلة الجزاء، وهذا أمر محزن للغاية بالنسبة لي، ونادرا ما يحدث، لهذا السبب كان علي أن أبكي، لكن أوبلاك صمد بقوة كبيرة، لكن هذا لا يهم الآن، لقد تأهلنا ووصلنا إلى الدور ربع النهائي، كان علينا أن نعمل بجد وكنا نستحق ذلك".
وفي دور الثمانية ستواجه كتيبة كريستيانو رونالدو منتخب فرنسا حيث فازت الأخيرة على منتخب بلجيكا (1-0) في دور ال16.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته.. حسن الرداد يوجه رسالة مؤثرة لشقيقه
  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات
  • في ذكرى وفاته| أمين الهنيدي.. اشتهر بالخروج عن النص وأحد العرافين تنبأ له بنهاية مأساوية
  • لهذا السبب.. فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب من دور العرض
  • رونالدو: لهذا السبب بكيت
  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند