الوطن:
2024-07-02@09:21:35 GMT

البيت الأبيض: لا اتفاق بين إسرائيل وحماس حتى الآن

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

البيت الأبيض: لا اتفاق بين إسرائيل وحماس حتى الآن

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بأن البيت الأبيض يقول إنه يواصل العمل الجاد للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس، موضحا أنه: لا اتفاق بين إسرائيل وحماس حتى الآن.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة يطا جنوب الخليل، فيما شنت هجوما بالقصف والغارات على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وطالبت منظمة الصحة العالمية بإخلاء مستشفى الشفاء بعد تحوله لمنطقة موت، معلنة أنها ستقود بعثة إنسانية مشتركة لمستشفى الشفاء في غزة.

وسقط 13 شهيدًا في قصف على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومن جانبه، كشف اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه استقبل أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الاتحاد الأوروبي وجرى المرور على قطاعات عديدة بالمحافظة وأهمها تفقد المساعدات الموجودة في المخازن التي ستذهب إلى أهالي غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حماس البيت الابيض

إقرأ أيضاً:

قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط

ونشر موقع صحيفة “آي 24” الإسرائيلي، تقريراً جاء فيه أن “أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تشعر بقلق متزايد من فتح جبهة جديدة ضد إسرائيل، وهذه المرة في البحر الأبيض المتوسط، بحسب تفاصيل سمحت أجهزة الأمن الإسرائيلية بالكشف عنها”.

ونقل الموقع عما وصفه بمصدر مطلع قوله إن “السيناريو المرعب هو وصول صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي سيكون كارثة”.

وأضاف المصدر أن “التهديد لا يقتصر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل يمتد إلى قبالة السواحل الإسرائيلية في المتوسط” حسب وصفه”.

وقال الموقع إن “المعلومات الاستخبارية الأخيرة تشير إلى أن اليمنيين بدأوا في توسيع نفوذهم في شمال أفريقيا والسودان ومصر والمغرب بنية اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل من هذه المناطق” مشيراً إلى أنه “قيد يتم نقل مقاتلين وأسلحة من اليمن إلى هذه الدول لتهديد إسرائيل في مضيق جبل طارق”.

وتشير هذه التصريحات إلى قلق هستيري لدى كيان العدو من توسع العمليات اليمنية ووصولها بالفعل إلى البحر المتوسط في المرحلة الرابعة من التصعيد، كما تعكس هذه التسريبات محاولات مكشوفة لوضع عناوين استباقية للتشويش على حقيقة المشهد، فالحديث عن شن ضربات يمنية من دول شمال افريقيا يشير بوضوح إلى أن العدو يحاول أن يتجنب الاعتراف بأن أسلحة اليمن وعملياته المشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق باتت قادرة بالفعل على تهديد الملاحة الصهيونية في المتوسط والتأثير عليها.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • عاجل.. اشتباكات عنيفة في تل الهواء غرب مدينة غزة
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)