تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم ، إذ يتوقع خبراء الهيئة أن يشهد طقس الساعات المقبلة حالة من عدم الاستقرار يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، في الوقت الذي أعلنت فيه محافظتي الإسكندرية ومطروح تعطيل الدراسة رسميا اليوم.

السيول 

وأكدت الأرصاد أن الأمطار تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض في درجات الحرارة تتراوح بين 2 و 3 درجات مئوية.

الأرصاد عاجل.. الأرصاد: منخفض جوي عميق وتحذير من الأمطار والرياح | فيديو أخبار مصر على مدار 24ساعة.. الأرصاد تحذر من مخاطر الأمطار والرياح والأتربة تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين.. ما هي نوة "المكنسة" ومتى تنتهي؟ تحذير عاجل من الأرصاد: منخفض جوي عميق يضرب البلاد خلال 48 ساعة الأرصاد: اضطراب جوي وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد منخفض جوى

وتتأثر البلاد بمنخفض جوى متعمق متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا ،يعمل عل انخفاض فى درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

أمطار غزيرة 

وكشفت الأرصاد عن فرصة لسقوط أمطار متوسطة غزيرة قد تكون رعدية أحيانا على العلمين والضبعة والإسكندرية وشمال البحيرة وكفر الشيخ، تمتد مساء إلى شمال الدقهلية ودمياط وبورسعيد، وأمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا على السلوم وأجزاء من مطروح وجنوب محافظتي البحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية وتمتد مساء إلى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس، وأمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

الأرصاد رياح مثيرة للرمال والأتربة 

وكشفت الأرصاد عن نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية وشمال الصعيد وسيناء وشمال البحر الأحمر، واضطراب في حركة الملاحة البحرية.

تحذير عاجل 

وذكرت الأرصاد أنه وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة جدا وارتفاع الموج من 3 أمتار إلى 5 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية إذ حذرت من نزول البحر أو الصيد، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الأرصاد 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر:

العظمى الصغرى
القاهرة 24 17
العاصمة الإدارية 24 16
6 أكتوبر 25 16
بنهــــا 24 17
دمنهور 23 16
وادي النطرون 24 16
كفر الشيخ 23 17
المنصورة 23 17
الزقازيق 24 17
شبين الكوم 24 17
طنطا 23 17
دمياط 22 18
بورسعيد 23 19
الإسماعيلية 24 18
السويس 25 19
العريش 23 15
رفح 23 16
رأس سدر 25 19
نخل 23 09
كاترين 18 07
الطور 27 19
طابا 24 20
شرم الشيخ 31 21
الإسكندرية 20 17
العلمين الجديدة 21 17
مطروح 20 14
السلوم 20 13
سيوة 22 13
رأس غارب 30 21
الغردقة 30 20
سفاجا 31 21
مرسى علم 31 21
شلاتين 31 22
حلايب 28 23
أبو رماد 29 21
رأس حدربة 28 21
الفيوم 25 15
بني سويف 25 14
المنيا 25 14
أسيوط 26 14
سوهاج 26 16
قنا 27 17
الأقصر 28 17
أسوان 28 18
الوادي الجديد 29 14
أبوسمبل 28 18

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد امطار غزيرة امطار السيول درجات الحرارة المتوقعة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق

 

توقعت مؤشرات الأرصاد الجوية، السبت 6 يوليو/تموز 2024م، أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالمرتفعات الجنوبية والوسطى وهضبة حضرموت، في حين ستكون متوسطة إلى خفيفة في المرتفعات الشمالية والأحواض الجبلية. 

وطبقًا لنماذج الطقس العددية، تابعها “مارب برس”، تشير التوقعات إلى احتمال نشاط الأمطار الرعدية خلال فترتي الظهيرة وما بعد الظهيرة من يوم غد الأحد على مناطق (شمال وغرب أبين وجنوب البيضاء، ومدينة عتق ومناطق شرق شبوة وجنوب حضرموت).

كما تشير نماذج الطقس إلى احتمال نشاط خلايا رعدية بأمطار متوسطة وخفيفة، خلال فترتي الظهيرة والمساء على (ريمة وإب وشمال لحج وجنوب الحديدة وجنوب تعز وغرب صنعاء وشمال عمران وغرب صعدة وجنوب حجة وغرب ذمار وشرق المحويت).

وشهدت مناطق متفرقة في مديرية عتق مركز محافظه شبوة وأجزاء من مناطق "نوخان وشعب الصحيفة، وحبان جول الحاط" شرق جنوب وشرقي شبوة، ووادي العين جنوب حضرموت، مساء اليوم، أمطاراً متوسطة إلى غزيرة أدت إلى جريان السيول مع بعض الأودية.

في السياق، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، استمرار الأجواء الغير مستقرة والتي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة, أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة و صنعاء). 

وفي نشرته اليومية، اطلع عليها “مارب برس”، توقع المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (عمران، حجة والمحويت) ومناطق من سهل تهامة.

ويتوقع المركز رياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى 45عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر من أجواء حارة على الصحاري والسهول والمناطق الساحلية، حيث يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في تلك المناطق ما بين ( 38 - 46) درجة مئوية، داعياً المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، محذرًا سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول

 

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو