CNN Arabic:
2024-09-19@23:47:59 GMT

لقطات تظهر عشرات الجثث في مدرسة الفاخورة في غزة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت الأمم المتحدة أن إحدى مدارسها في شمال غزة، والتي كانت تستخدم كملجأ، تعرضت للقصف، السبت، ويظهر مقطع فيديو من مكان الحادث جثثا ملطخة بالدماء عدد من الغرف بالمبنى المكون من طابقين، وهناك العديد من النساء والأطفال بين القتلى.

لقطة من مقطع فيديو بث لأول مرة على قناة الجزيرة ويظهر آثار الضربة التي تعرضت لها مدرسة تابعة للأمم المتحدة، السبت، ولم تذكر الجزيرة كيف حصلت على الفيديو.

ويبدو أن إحدى الغرف تحتوي على نحو 12 جثة ملقاة على الأرض مغطاة بالغبار والمكاتب متناثرة ومحطمة، ويمكن رؤية ثقب كبير في أحد جدران الغرفة، وفي باحة المبنى، يبدو أن السقف المظل قد تمزق، وهناك حطام على الأرض أيضًا.

وأكد متحدث باسم وكالة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة في غزة، والتي تدير المدارس في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، أن المبنى هو مدرسة الفاخورة في جباليا، وقالت المتحدثة، جولييت توما، إن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) لم تتمكن من تأكيد عدد الضحايا لأن المعلومات ما زالت ترد.

وقال رئيس الأونروا، فيليب لازاريني، الذي وصف الصور بأنها "مرعبة" على منصة أكس (تويتر سابقا)، إن آلاف النازحين كانوا يحتمون هناك وقت وقوع الحادث.

وقال الجيش الإسرائيلي لشبكة CNN إنه على علم بالحادث وأنه قيد المراجعة ولكن ليس لديه أي تعليق آخر للإدلاء به.

إسرائيلالأمم المتحدةالأونرواالإعلامالجيش الإسرائيليغزةنشر الأحد، 19 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأونروا الإعلام الجيش الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المفوض العام للأونروا "فيليب لازاريني" أن السلطات الإسرائيلية أوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية، مشيرًا إلى أن هذه المنظمات ظلت تقدم، ولسنوات عديدة، المساعدات الإنسانية للأشخاص المحتاجين بالشراكة الوثيقة مع الأمم المتحدة.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال "فيليب لازاريني": "تعمل حكومة إسرائيل، على نحو متزايد، على التخلص التدريجي من تمثيل المنظمات الإنسانية أو تلك التي تعمل على الإبلاغ عن فظائع هذه الحرب وتأثيرها على المدنيين".
ومع استمرار تزايد الاحتياجات الإنسانية، أكد "لازاريني" الحاجة إلى وجود المزيد من العاملين في المجال الإنساني، وليس أقل، ولكن "العكس يحدث الآن في غزة والضفة الغربية".
وأشار المفوض العام للأونروا، إلى أن هذه الخطوة تأتي لتضيف إلى الحظر المستمر على دخول وسائل الإعلام الدولية لتغطية الأحداث، بحرية، من داخل غزة، "في وقت لا يُسمح فيه لعدد من كبار المسؤولين في الأمم المتحدة بزيارة غزة و/أو يُمنعون من السفر إلى الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية".
وشدد "لازاريني" على ضرورة توقف القرار الإسرائيلي بمنع المنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام الدولية من القيام بعملها بشكل صحيح.

مقالات مشابهة

  • بعد سنوات من التحرير.. الموصل القديمة تشكو الجثث والمخلفات الحربية
  • صور الأقمار الصناعية تظهر المهمة الصعبة لإنقاذ ناقلة نفط منكوبة في البحر الأحمر
  • الأردن يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول عدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة
  • الرئيس عباس يرحب باعتماد مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • «الحصاد العملاق».. أجمل لقطات خسوف القمر حول العالم
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • مسئولة أممية تدعو إلى ضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تبحث مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلال لفلسطين
  • الجزائر: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في صميم القانون الإنساني