نفذت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد الممثلة في إدارة البرلمان والتعليم المدني، مساء أمس السبت، بمشاركة 50 مشاركا من أعضاء المراكز، بمركز شباب التنمية الشبابية بقطاع الخارجة، الحملة القومية لتعزبز المشاركة السياسية للشباب في الانتخابات المقبلة.

قال وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، بهاء شوقي، في تصريح خاص لـ«الوطن» إن الحملة تحمل شعار «شارك٠٠ الكلمة كلمتك» حيث تنفذ بمشاركة الدكتورة أزهار عبد العزيز محمد صديق ماجستير فى العلوم السياسية ، في حضور الدكتور مؤمن معاذ عضو مجلس الشيوخ ، حيث تمت مداخله من قبل مساعد وزير الشباب والرياضة الدكتور عبدالله البطش وقدم الشكر والامتنان، وتشجيع شباب رواد التطوير بالتنمية الشبابية بالخارجة، وذلك في إطار الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية 2024.

نشر الوعي والتثقيف السياسي بين الشباب في الوادي الجديد

وأضاف وكيل وزراة  الشباب والرياضة بالوادي الجديد، أن نشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل، باعتبارها واجب وطني ومسئولية تقتضيها واجبات المواطنة، وأن الحملة تشمل جميع فئات الشباب في كل أنحاء الجمهورية وأن الأمانة تقتضي المشاركة في الإدلاء بالصوت أمام صناديق الاقتراع وتوظيف الحقوق الدستورية ليشهد العالم على عظمة الشعب المصري ويكون نموذجًا يحتذى به أمام كل الدول.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة في الوادي الجديد، أن اللقاء استهدف تعريف المشاركين بحقوقهم وواجباتهم بالدستور والقانون المنظم للانتخابات وطرق الإتاحة التي سيتم توفيرها للأشخاص داخل اللجان الانتخابية، إذ تقودنا إلى فهم طبيعة السلطة والنظام والقوانين والعلاقات الدولية التي تخص البلد بما فيها المعتقدات السياسية والأنشطة السياسية، بالإضافة إلى السلوك السياسي من أجل تحقيق السلام والسعادة الأكثر في حياتهم والانتفاح على تقاليد الفكر المختلفة والقدرة على تطوير الأفكار ونظريات الديمقراطية، والحركات الاجتماعية. 

وفى نهاية الحملة القومية تم فتح باب المناقشات والتساولات عن كافه طرق الانتخابات الرئاسيةوتشجيع الشباب بتصويت الانتخابى فى الفتره المقبلة. 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة محافظة الوادي الجديد الوادي الجديد المشاركة السياسية الشباب والریاضة الحملة القومیة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب

استقبل الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، الدكتور أحمد زيدان حميدة، مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ أشرف خضر، المنسق الإعلامي بالمنطقة، لتجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب والرياضة.

بحث سُبل التعاون بين الطرفين

وتم خلال اللقاء بحث سُبل التعاون بين الطرفين، في تنفيذ الحملات التوعوية التي يُعلن عنها مجمع البحوث الإسلامية، والتي يقوم بتنفيذها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في مراكز الشباب والأندية الرياضية، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عادل عبد الصمد، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ ورئيس لجنة الفتوى الرئيسية.

وكيل الوزارة يوجّه بفتح مراكز الشباب أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة على الاستعداد الكامل للتعاون المشترك، موجهاً بفتح جميع مراكز الشباب بمحافظة كفر الشيخ أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف، لافتاً أنّ الأزهر الشريف له مكانة كبيرة في العالم أجمع، وأنّه يجب الوقوف بجانب جميع أطياف المجتمع حتى يتم الارتقاء بهم أخلاقياً، وفكرياً، وثقافياً.

ومن جانبه، أشاد عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للشباب، بدور وعاظ الأزهر الشريف في نشر صحيح الدين بالوسطية والاعتدال، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، وتبصيرهم بالمخاطر المعاصرة، لاسيما تقويم أخلاق الشباب والفتيات وتأصيلها في المجتمع المحيط بهم.

مقالات مشابهة

  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد