قال الدكتور أحمد الجبالي مدير عام مديرية الطب البيطري في محافظة بني سويف، إن أكثر من 80 وحدة بيطرية على مستوى قرى ومدن المحافظة، تبدأ اليوم الأحد، في تحصين الماشية ضد أمراض الحمى القلاعية والوداي المتصدع بالمحافظة، علاوة على مرور فرق متحركة لأماكن التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية.

الإعداد للحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية ببني سويف

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، إنه جرى الإعداد والتجهيز للحملة بمحافظة بني سويف قبل انطلاقها، مع توفير كافة المستلزمات البيطرية اللازمة للحملة التي يتم تنفيذها في أكثر من 80 وحدة بيطرية، إذ يتواجد الأطباء البيطريين ومعاونيهم في تلك الوحدات، كذلك أماكن التجمعات بالمزارع ومناطق الثروة الحيوانية.

كان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، قد وجه رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق والتواصل المباشر مع مسؤولي قطاع الطب البيطري وتوفير التسهيلات والتيسيرات اللازمة، لتحقيق المستهدف في الحملة القومية لتحصين الماشية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

تعاون المجتمع المدني

كما وجّه محافظ بني سويف بضرورة حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.

الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية والوادي في بني سويف

وتجري الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ببني سيف، الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، اعتبارا من اليوم الأحد19 نوفمبر، ضمن خطة الهيئة لإجراء التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية بمراكز ومدن المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحملة القومية لتحصين الماشية بني سويف محافظة بني سويف تحصين الماشية الحمى القلاعية الوادي المتصدع الحمى القلاعیة والوادی ضد الحمى القلاعیة الثروة الحیوانیة القومیة لتحصین الماشیة ضد بنی سویف

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم توك توك بدراجة نارية ببني سويف

شهد الطريق الصحراوي الشرقي القديم جنوب محافظة بني سويف، اليوم الاثنين، حادث تصادم توك توك بدراجة نارية، أمام قرية غياضة التابعة لمركز ببا، أسفر عن إصابة 5 أشخاص بإصابات متفاوتة. 

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة النجدة يفيد بورود بلاغًا بوقوع حادث تصادم توك توك بدراجة نارية، أمام قرية غياضة بدائرة مركز شرطة ببا، نتج عنه بعض الاصابات، وتم التحرك الفوري بالتنسيق مع فرق الإسعاف التي هرعت إلى موقع التصادم لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفى.

 

تمكنت سيارات الإسعاف، تحت إشراف الدكتور عمرو عثمان، مدير مرفق إسعاف بني سويف، من نقل جميع المصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. وبحسب التقارير الطبية الأولية، تنوعت الإصابات بين كدمات وكسور وارتجاج في المخ، مما استدعى التدخل الطبي السريع لتقييم الحالة الصحية للمصابين.

 

أفادت مصادر طبية بمستشفى بني سويف الجامعي أن المصابين هم: الطفل محمود محمد محمود، 8 سنوات، يعاني من اشتباه كسر في الفخذ الأيمن، وبلال محمد محمود، 11 سنة، مصاب بكدمات وسحجات متعددة، ورفيدة محمد محمود، 10 سنوات، مصابة بكدمات وسحجات سطحية في أنحاء متفرقة من جسدها، ومصاب آخر مجهول الهوية، يبلغ من العمر نحو 50 عامًا، يعاني من حالة إشتباه ما بعد الارتجاج، ولا يزال يخضع للرعاية الطبية بالمستشفى لمتابعة حالته الصحية.

 

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد أسبابه، سواء كانت نتيجة السرعة الزائدة أو عدم الالتزام بقواعد المرور، وذلك في إطار سعيها للحفاظ على سلامة المواطنين على الطرق والحد من الحوادث المرورية المتكررة التي تتسبب في إصابات وخسائر بشرية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن
  • جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم توك توك بدراجة نارية ببني سويف
  • إصابة 3 شباب باشتباه تسمم غذائي عقب تناولهم "مشروب طاقة" ببني سويف
  • حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم
  • بالصور.. محافظة الجيزة تطلق قوافل بيطرية لفحص وعلاج الدواب بنزلة السمان
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف