البوابة:
2024-07-04@15:11:48 GMT

ما الذي يجعل الناس يفقدون التعاطف ؟

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

ما الذي يجعل الناس يفقدون التعاطف ؟

البوابة - التعاطف هو القدرة على فهم ومشاركة مشاعر الآخرين. إنها عاطفة إنسانية أساسية تسمح لنا بالتواصل مع الآخرين وبناء علاقات قوية. ومع ذلك، هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تجعل الناس يفقدون التعاطف.

ما الذي يجعل الناس يفقدون التعاطف؟

8 أسباب تجعلك تفقد التعاطف :

الصدمة
الصدمة هي عامل خطر رئيسي لفقدان اي تعاطف طبيعي مع القضايا الإنسانية.

عندما يتعرض الناس لأحداث مؤلمة، مثل سوء المعاملة أو العنف أو الكوارث الطبيعية، يمكن أن تصبح أدمغتهم مجهزة لحمايتهم من الأذى المستقبلي. يمكن أن يشمل ذلك إيقاف الاستجابات العاطفية، بما في ذلك التعاطف.الضغط
يمكن أن يؤدي التوتر المزمن أيضًا إلى تعاطف ضعيف. عندما يكون الناس تحت الضغط المستمر، تفرز أدمغتهم هرمونات يمكن أن تلحق الضرر بمناطق الدماغ المسؤولة عن الشعور بالتعاطف. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يجعل التوتر من الصعب على الأشخاص التركيز على احتياجات الآخرين.مرض عقلي
تتميز بعض الأمراض العقلية، مثل الاعتلال النفسي والاعتلال الاجتماعي، بنقص التعاطف. غالبًا ما يواجه الأشخاص المصابون بهذه الاضطرابات صعوبة في فهم مشاعر الآخرين أو الاهتمام بها.التجريد من الإنسانية
التجريد من الإنسانية هو عملية جعل شخص ما أو شيء ما يبدو أقل إنسانية. يمكن القيام بذلك من خلال اللغة أو الصور النمطية أو الإجراءات. عندما يتم تجريد الناس من إنسانيتهم، يصبح من الأسهل بالنسبة لنا تجاهل مشاعرهم واحتياجاتهم.الانفصال الأخلاقي
إن فك الارتباط الأخلاقي هو عملية نفسية تسمح للناس بتبرير أفعالهم الضارة. وقد يشمل ذلك إلقاء اللوم على الضحية أو إنكار المسؤولية أو الاعتقاد بأن الغاية تبرر الوسيلة.عدم وجود التعزيز الإيجابي
التعزيز الإيجابي هو مكافأة شخص ما على سلوكه الجيد. عندما لا تتم مكافأة الأشخاص على سلوكهم المتعاطف، فمن غير المرجح أن يظهروه في المستقبل.نماذج سلبية
الأطفال الذين يتعرضون لنماذج سلبية، مثل الآباء أو الأقران الذين يفتقرون إلى التعاطف، هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل التعاطف بأنفسهم.العوامل الثقافية
بعض الثقافات تقدر الفردية والاستقلال أكثر من التعاطف. في هذه الثقافات، قد يكون الناس أقل ميلاً إلى مراعاة احتياجات الآخرين.

ومن المهم أن نلاحظ أن التعاطف ليس سمة ثابتة. ويمكن تعلمها وتطويرها مع مرور الوقت. هناك عدد من الأشياء التي يمكن للناس القيام بها لزيادة تعاطفهم، مثل:

تدرب على أخذ وجهة النظر: حاول رؤية الأشياء من وجهة نظر الآخرين.استمع بانتباه: انتبه لما يقوله الآخرون ويشعرون به.كن رحيماً: قدم الدعم والتفهم للآخرين.التطوع: مساعدة الآخرين هي طريقة رائعة لتنمية التعاطف.كن واعيًا بتحيزاتك: لدينا جميعًا تحيزات، ولكن من المهم أن نكون على دراية بها حتى لا تؤثر على حكمنا.

ومن خلال اتخاذ خطوات لزيادة تعاطفنا، يمكننا خلق عالم أكثر تعاطفًا ورعاية.

المصدر: bearomic.eu / bard

اقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند النوم أقل من 7 ساعات يومياً؟

نصائح ومحاذير مناقشة شخص يعاني من الكذب المرضي
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الكريسماس تعاطف التعاطف التاريخ التشابه الوصف یمکن أن

إقرأ أيضاً:

محافظ سقطرى السابق: الإختطافات لا يمكن أن تثني الناس عن التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم

أدان محافظ سقطرى السابق رمزي محروس، الأربعاء، اختطاف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد، من قبل مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا الإثنين الماضي.

 

وقال المحافظ السابق رمزي محروس في منشور له على حسابه بمنصة فيسبوك، إن سقطرى تعيش هذه الأيام معاناة شديدة من غلاء واحتكار وفوضى وسوء تصرف مع المرجعيات القبلية والمكونات مشيرا إلى أنه كان "الأحرى الجلوس مع الجميع وجعل سقطرى ومصلحة ابنائها الأرضية التي ننطلق منها".

 

 

وأضاف: "يجب أن يدرك الجميع بأن سقطرى أكبر من المنصب ومن الأحزاب والمكونات وما تتعرض له المرجعيات القبلية والشخصيات الوطنية من التعسف والاعتداء على الحريات من قبل السلطة المحلية وأجهزتها ومصادرة حرية الرأي والتعبير السلمي الذي يعد حقا أصيلا من حقوقهم لهو عمل مدان وإجراء غير مقبول". 

 

وأدان "محروس"، الاجراءات التعسفية التي تعرض لها الشيخ علي عامر رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، داعيا إلى الإفراج عنه دون قيد أو شرط.

 

وأشار إلى أن "مثل هذه الممارسات لا تفيد ولا يمكن أن تثني الناس عن التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم".

 

ويوم الإثنين الماضي، اختطفت مليشيا الانتقالي التي تحكم سيطرتها على أرخبيل سقطرى، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد.

 

وفي وقت سابق، حملت اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، محافظ الأرخبيل رأفت الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة الشيخ علي عامر سعد، الذي اختطفته مليشيا الانتقالي.

 

وقالت اللجنة التحضيرية -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- "إنها تابعت باستنكار شديد ما أقدم عليه محافظ سقطرى يتفجير الأوضاع في سقطرى المسالمة باختطاف الشخصية السياسية والاجتماعي وأحد مرجعيات الجزيرة الشيخ علي عامر سعد، الذي اختطف أثناء مروره وسط العاصمة حديبوه صباح اليوم الاثنين"، مشيرة إلى أنه تم اقتياد سعد إلى مركز الشرطة.

 

وأدانت اللجنة هذا التصرف غير المسؤول واعتبرته سابقة خطيرة تعرض السلم المجتمعي للخطر وتفتت النسيج المجتمعي وتثير الفتنة بين أبناء هذه المحافظة المسالمة.

 

وطالبت بإطلاق سراح الشيخ سعد فورا دون قيد او شرط.

 

ودعت الأحزاب والمكونات المجتمعية والمشايخ والحقوقيين والصحفيين لإدانة هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان والتي غرضها إسكات صوت الأحرار المطالبين بحقوق أبناء سقطرى.


مقالات مشابهة

  • أحمد حسن الزعبي .. عندما يتكلم الرجال في حضرة الاستبداد
  • لأنني خجولة جدا سأخسر حقي في الحياة..
  • اضطراب الأكل الصامت.. ما الذي يجب معرفته عن ARFID؟
  • هذا ما يحصل عندما يراقب الذكاء الاصطناعي أداء الموظفين.. تزداد الشكاوى ويسوء الأداء
  • هذا ما يحصل عندما يراقب الذكاء الإصطناعي أداء الموظفين.. تزداد الشكاوى ويسوء الأداء
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين!
  • محافظ سقطرى السابق: الإختطافات لا يمكن أن تثني الناس عن التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين
  • مغلف بالود
  • نحن السودانيين أعداء انفسنا بتدخلنا في ما لا يعنينا (3)